الإثنين، 13 مايو 2024 03:32 م

وكيل "النقل" يقدم إحاطة عن فرض رسوم 20 جنيها لعبور السيارات بمحور روض الفرج.. أيمن أبو العلا: كان نعمة فتحول لنقمة ومين هيدفع 1200 جنيه فى الشهر؟..نواب: الحكومة ودن من طين وودن من عجين

المرور على محور "روض الفرج" بـ20 جنيه!

المرور على محور "روض الفرج" بـ20 جنيه! المرور على محور "روض الفرج" بـ20 جنيه!
الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:08 م
كتبت- نورا طارق
أعرب أهالى منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، عن شكواهم بسبب زيادة رسوم العبور على محور روض الفرج والتى بلغت 20 جنيها يوميا، وهى كالآتى: عبور بوابات طريق "مصر – الإسكندرية " الصحراوى يتم تحصيل رسوم بواقع 10 جنيهات على السيارة "الملاكى"، وعلى مسافة 6 كم من استخدام محور روض الفرج، والذى تمتد للمرحلة التى تم تشغيلها منه لمسافة 30 كم ترتبط بالدائرى، يتم تحصيل 10 جنيهات أخرى للسماح لاستكمال الطريق الدائرى القديم.

اجتماع-لجنة-النقل-والموصلات-كريم-عبد-العزيز--18-10-2016-(4)

قدم النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر، بطلب إحاطة، عن رسوم عبور محور روض الفرج الجديد، التى تعد 1200 جنيه شهريا بواقع 20 جنيها يوميا عن كل رحلة، وأضاف النائب من خلال تدوينة على حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، بأن محور روض الفرج نقمة لأهالى الشيخ زايد وأكتوبر، وكان مهما لأهالى أكتوبر وزايد لتخفيف الضغط المرورى، إلا أنه تحول إلى نقمة بسبب هذه الرسوم.

محمد-عبدالله-زين-الدين-(1)

وكيل "النقل" يتقدم بإحاطة عن فرض رسوم 20 جنيها لعبور الملاكى بمحور روض الفرج الجديد


قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن دفع المواطن رسوم مرور تقدر 20 جنيها يوميا عند عبور محور روض الفرج الجديد يشكل عبئا زائدًا على المواطن، خاصة مع زيادة أسعار جميع السلع بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة .

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، إن الحكومة قبل أن تتخذ القرارات الاقتصادية من تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصرى لم تطبق سياسات الحماية للمواطنين من التحكم فى زيادة أسعار السلع، لذلك إجبار المواطنين على دفع رسوم 20 جنيها يوميا، لعبور سيارات الملاكى مغالاة فيها، لذلك سأتقدم بطلب إحاطة للدكتور جلال السعيد وزير النقل للاستفسار عن سبب زيادة أسعار مرور السيارات الملاكى بمحور روض الفرج الجديد.

محمد-الكورانى-(2)

النائب محمد الكورانى يطالب بتخفيض رسوم سيارات الملاكى لـ5 جنيهات


قال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للشركة الوطنية بعد زيادة رسوم المرور على سيارات الملاكى 10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وهذا لمعرفة سبب الزيادة وأين تنفق؟

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، إن زيادة رسوم عبور المرور على الطرق تشكل عبئا على المواطن، خاصة مع ارتفاع الأسعار، لذلك يجب تخفيض رسوم عبور الطريق للسيارات الملاكى إلى 5 جنيهات وكذلك سيارات النقل الثقيل، خاصة الحاملة مواد غذائية، لأن ارتفاع رسوم عبورها يؤدى إلى زيادة أسعار المنتجات الغذائية على المواطن البسيط .

عماد-محروس-ناصف

نائب: زيادة رسوم العبور مرفوض والحكومة عاملة ودن من طين وعجين ومجلس النواب متأخر عن الشعب


قال النائب عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب إن رسوم المرور المفروضة على بعض الطرق مبالغ فيها، لأن تلك الطرق ممولة بالأساس من موازنة الدولة، وبالتالى لا معنى لفرض رسوم للعبور عليها.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن زيادة رسوم المرور على السيارات أمر مرفوض.

وتابع: "أقول للحكومة ارحموا الناس من قراراتكم العشوائية، أنا كنائب زهقت مش عارف أعمل إيه، استخدمت كل سلطاتى الرقابية لكن الحكومة ودن من طين وودن من عجين، ومجلس النواب متأخر أوى عن الشعب، ومش عارف لحد إمتى يستمر الوضع ده".

محور-روض-الفرج-الجديد


الأكثر قراءة



print