الإثنين، 05 ديسمبر 2022 10:43 م

رئيس "استاد القاهرة": لا مانع من إقامة مباراة مصر وتونس على "القاهرة".. و"عامر" يطالب بزيادة الإيرادات.. صلاح حسب الله: الموطفين اللى فى الهيئة مصديين من قلة الشغل

استاد القاهرة: بنخسر 37 مليون سنويا

استاد القاهرة: بنخسر 37 مليون سنويا استاد القاهرة: بنخسر 37 مليون سنويا
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:05 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أوصت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، بضرورة الاستفادة بهيئة استاد القاهرة، لزياردة الإيرادات، خاصة أن الاستثمار الرياضى يعد من أفضل أنواع الاستثمارات فى العالم، وذلك بعدما كشف اللواء على درويش، عن خسارة الهيئة سنويا ما يقارب الـ37 مليون جنيه.

(6)

محمد فرج عامر: "عندنا الموظفين فاتحين الكمبيوتر وبيتفرجوا على الأفلام طول اليوم"


طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، باستغلال استاد القاهرة فى جلب مزيد من الاستثمارات، خاصة أن هناك أندية لا تمتلك المقومات الموجودة بالاستاد، وعلى الرغم من ذلك تتخطى إيراداتها 64 مليار جنيه.

وأضاف "عامر" خلال كلمته اليوم الثلاثاء، أن الاستثمار فى مجال الرياضة من أنجح الاستثمارات فى العالم، ويدر دخول باهظة، وعلينا أن نستغل استاد القاهرة فى ذلك.

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن قانون العمل الجديد اشتراكى من الدرجة الأولى وسينتج عنه توقف الاستثمار، خاصة أنه لا يوجد صاحب عمل يستغنى عن عامل لديه كفء، وخير دليل على ذلك أنه يوجد موظفين يتقاضون أكثر من 250 ألف جنيه فى الشهر فى بعض الشركات نتيجة خبرتهم وكفاءتهم العالية، وهم مازالوا شبابا.

(3)

وتابع: "فى أمريكا الموظف ممنوع يتكلم فى التليفون فى مسألة خاصة أو يرسل ميل خاص به، ولكن عندنا الموظفين فاتحين الكمبيوتر وبيتفرجوا على الأفلام طول اليوم.

نائب بـ"رياضة البرلمان" موظفو استاد القاهرة "مصديين" من قلة الشغل


ومن جانبه قال صلاح حسب الله، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن إدراة استاد القاهرة لم تتغير منذ الثمانينات وحتى الآن، وهذا انعكس على حجم الاستثمارات التى يقدمها، على الرغم من أن وزارة الشباب استثمارية من الطراز الأول.

(4)

وأضاف "حسب الله" خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لمناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول هيئة استاد القاهرة، والمجلس القومى للرياضة برئاسة المهندس محمد فرج عامر، إن إدراة الاستاد تدار بشكل نمطى، متساءلا: أين مشروع تسويق هيئة استاد القاهرة؟ إحنا عندنا موظفين فى الاستاد "مصديين" من قلة الشغل.

اللواء على دوريش: لا يوجد مانع من إقامة مباراة مصر وتونس على استاد القاهرة


ومن جانبه قال اللواء على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة، إن حجم الأجور والمصروفات والصيانة الخاصة باستاد القاهرة وصل العام الحالى إلى 50 مليون جنيه سنويًا، فى حين أن الإيرادات لا تتجاوز الـ13 مليون جنيه، والفرق يعتبر خسارة صريحة.

وأضاف "درويش" خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لمناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الخاص بهيئة استاد القاهرة والمجلس القومى للرياضة، أنه قام بعمل تغيير فى اللائحة الداخلية هدفه زيادة الإيرادات ومتوقع زيادتها هذا العام من 13 إلى 20 مليونا، متابعًا: "حصة الجيم بـ6 جنيهات.. ده مينفعش ده، التوك توك بـ5 جنيهات".

وأعلن اللواء على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة، إنه لا مانع من إقامة مباراة مصر وتونس الودية المقرر لها 7 يناير المقبل، باستاد القاهرة، مؤكدًا أنهم على أتم استعداد لاستضافة المباراة.

المنتخب المصرى

وأضاف "درويش"، أن الإصلاحات التى تُجرى حاليا بمحيط الاستاد تتم فى مواجهة البوابة الرئيسية، واقترحت بأن يتم تغيير مسار كبار الزوار ودخولهم من بوابة أخرى فى حالة الموافقة على إقامة المباراة به، ولكن الهيئة ليس لديها ما يمنع.

ستاد القاهرة

يذكر أنه تم الموافقة على إقامة المباراة فى استاد السلام، وبحضور 10 آلاف مشجع، وكان من المقرر إقامتها على استاد القاهرة الدولى بحضور الجماهير، إلا أن الجهات الأمنية رفضت مؤخرًا استضافة المباراة باستاد القاهرة، لانشغال محيط الاستاد ببعض الإنشاءات الحيوية، ويأتى هذا اللقاء استعداد للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الجابون 2017.


الأكثر قراءة



print