الأحد، 05 مايو 2024 02:21 م

النيابة تقرر حبس معاون مباحث الأميرية و3 أمناء شرطة المشاركين فى الواقعة.. "حقوق الإنسان" بالبرلمان: انتصار للعدالة الناجزة.. حاتم باشات: دليل على سير القضية بطريقها الصحيح وأسرته سعيدة

حبس قتلة "مجدى مكين"

حبس قتلة "مجدى مكين" حبس قتلة "مجدى مكين"
الأحد، 18 ديسمبر 2016 06:10 م
كتبت سماح عبد الحميد – إيمان على
فى تطور جدى فى قضية مقتل المواطن مجدى مكين، قررت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، حبس معاون مباحث قسم الأميرية، و3 أمناء الشرطة المشاركين فى واقعة الضبط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل 6 أمناء آخرين بكفالة 3 آلاف جنيه لكل واحد منهم، فى واقعة تعذيب مجدى مكين.

مجدى مكين

لجنة حقوق الإنسان: انتصار للعدالة الناجزة


واعتبر النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن قرار النيابة العامة، بشأن معاقبة المتسببين فى واقعة مجدى مكين، هو إرساء للدولة المدنية الحديثة التى يطبق بها مبدأ المساواة، مشددًا أن من أخطأ يجب محاسبته، وذلك من خلال المحاكمات العادلة الناجزة، حتى يشعر المواطن بالعدالة التى طالما طالب.

وتابع فى تصريحات لـ "برلمانى"، قائلا: "سبق وأعلنت من قبل، إننا كلجنة حقوق الإنسان، سنتبنى القضية حتى ظهور الحقيقة، وتقديم الجناة للعدالة، وهذا ما أيده قيادات الداخلية، لأنه الله لعن قوما ضاع الحق بينهم".

حاتم باشات

حاتم باشات: دليل على سير القضية فى طريقها الصحيح


قال حاتم باشات عضو مجلس النواب، عن دائرة الزيتون والأميرية، إن قرار النيابة العامة بحبس معاون مباحث قسم الأميرية و3 من أمناء شرطة القسم، 4 أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل 6 أمناء آخرين بكفالة 3 آلاف جنيه لكل واحد منهم فى واقعة تعذيب مجدى مكين، يؤكد على أن القضية تسير فى مسارها الصحيح، وأن الدولة عازمة على استعادة حق المواطنين.

وأضاف باشات لـ"برلمانى"، قائلا: "أتواصل مع أهالى مجدى مكين، الذين يشعرون بحالة من الارتياح من الإجراءات التى تم اتخاذها فى القضية حتى الآن، وللدعم الذى شعروا به من هيئة الدفاع، وسأستمر فى دعمهم حتى انتهاء التحقيقات بالكامل".

علاء عابد

أشار عضو مجلس النواب، إلى أنه اجتمع مع هيئة دفاع مجدى مكين أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، لمتابعة مسار القضية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على احترام القضاء والنيابة فيما يتم اتخاذه من إجراءات والانضباط والالتزام فى التصريحات التى يتم الإدلاء بها.

وأكد باشات، على حرصه بدعم جهاز الشرطة ووزارة الداخلية والقضاء المصرى والثقة فيه بشكل كامل فى متابعة مسار هذه القضية.



الأكثر قراءة



print