الجمعة، 17 مايو 2024 09:47 ص

تعزيزات أمنية حول الكنائس.. وإحباط تهريب 3 أطنان لحوم خنزير للأسواق.. وكشف سمسار يهرب السوريين عبر السودان.. وحصار تجار الكيف بـ317 قضية.. وضبط 28330 هاربا من أحكام قضائية

"الداخلية" تكشر عن أنيابها

"الداخلية" تكشر عن أنيابها "الداخلية" تكشر عن أنيابها
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:33 م
كتب محمود عبد الراضى
استنفرت وزارة الداخلية على كل قطاعاتها الأمنية، لمواجهة الجريمة بشقيها "الجنائى والسياسى"، وملاحقة كل صور الخروج عن القانون، حيث وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتكثيف الحملات الأمنية على مدار الـ24 ساعة.
119611-تعزيزات-أمنية--(2)
129217-تعزيزات-أمنية--(3)

تعزيزات أمنية مكثفة حول الكنائس

وشهد محيط الكنائس ودور العبادة تعزيزات أمنية، على نطاق واسع، مع وجود عدد من أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية والبوابات الإلكترونية، لمنع استهداف الكنائس على غرار حادث العباسية الذى أسفر عن وفاة 24 شخصا وإصابة 50 آخرين.

وبدوره، تفقد اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، عدداً من الكنائس بمحافظات "الفيوم وبنى سويف والمنيا"، للتأكد من الانتشار الشرطى والأمنى، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، وشدد مساعد وزير الداخلية، على الخدمات الأمنية، باليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتفتيش الدقيق لرواد الكنائس، ومنع وجود سيارات بالقرب من دور العبادة.

واقتحمت قوات الأمن عددًا من البؤر الإجرامية، لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية وإحكام السيطرة الأمنية، وحاصرت الأجهزة الأمنية تجار الكيف، وضطبت 317 قضية مخدرات، ولاحقت التشكيلات العصابية، وضبطت 5 تشكيلات عصابية ضموا 13 متهما، ارتكبوا 25 واقعة سرقة متنوعة، ولاحقت قوات الأمن البلطجية، وضبطت 19 متهما لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة، وفرض السيطرة، وتم ضبط 28330 هاربا من حكم قضائى متنوع بينهم 305 هاربين من أحكام جناية.
139452-تعزيزات-أمنية--(6)
144396-تعزيزات-أمنية--(1)

حملات واسعة لشرطة التموين لمراقبة السلع

وكثفت الأجهزة الرقابية بشرطة التموين حملاتها التموينية، لمراقبة السلع الغذائية، والحفاظ على قوت المواطنين، حيث أحبطت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، محاولة تاجر طرح أكثر من 3 أطنان لحوم خنازير فى الأسواق، وبيعها للمواطنين دون الإشارة لنوعية اللحوم، لتحقيق أرباح طائلة.

جاء ذلك بعد ورود معلومات للواء حسنى زكى، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، مفادها وجود صاحب ثلاجة أغذية غير مرخصة لحفظ اللحوم فى الإسكندرية، بحوزته كميات من لحوم الخنازير ويستعد لطرحها فى السوق للمواطنين، فتم إيفاد حملة أمنية نجحت فى ضبط 3.250 طن لحوم خنازير مجمدة، معبأة داخل عبوات مدون عليها "استيراد دولة ألمانيا إنتاج مايو"، وبدون مستندات، وتبين أنها مجهولة المصدر.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن، أن المتهم صاحب ثلاجة لحفظ اللحوم بمنطقة المنتزه فى الإسكندرية، ويحوز كميات كبيرة من السلع الغذائية "لحوم خنازير" وخالية من أى مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها، وتبين أن المتهم كان يجمع هذه اللحوم لطرحها على المواطنين فى الأسواق، لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة عن طريق الغش والتدليس.
188083-تعزيزات-أمنية--(7)
194629-تعزيزات-أمنية--(5)

سمسار سودانى وراء دخول مجموعة من السوريين لمصر

وعلى جانب آخر، كشفت الأجهزة الأمنية، أن سمسارا سودانيا وراء دخول مجموعة من السوريين لمصر عن طريق الحدود الجنوبية بطريقة غير شرعية، مقابل حصوله على 400 دولار من كل شخص، وتمكنت الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 981 VIP "أسوان ـ القاهرة"، من ضبط 3 أشخاص يحملون الجنسية السورية، أثناء وجودهم داخل القطار عقب وصوله محطة سكك حديد سوهاج، حيث أكدوا أنهم دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية "بدون تأشيرة دخول".

واعترف السوريون المضبوطون، أنهم تسللوا لمصر عن طريق دولة السودان بمعرفة أحد الأشخاص السودانيين مقابل 400 دولار من كل واحد منهم، للبحث عن العمل داخل البلاد.
218156-تعزيزات-أمنية--(4)
241473-تعزيزات-أمنية--(8)





print