الإثنين، 29 أبريل 2024 10:19 م

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بزيادة المرتبات.. ونائب يطالب بإلغاء الدعم.. ويؤكد: الحد الأدنى يجب أن يكون 2000 جنيه.. وأمين سر "القوى العاملة" بالبرلمان: الوضع الاقتصادى لا يسمح

زيادة أجور الموظفين.. بين مؤيد ومعارض

زيادة أجور الموظفين.. بين مؤيد ومعارض زيادة أجور الموظفين.. بين مؤيد ومعارض
الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:33 م
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بزيادة مرتبات الموظفين، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار.

محمد سعد تمراز
محمد سعد تمراز

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب أن يكون الحد الأدنى للأجور بقيمة 1500 جنيه، رغم أن هذا المبلغ لن يكفى الموظف مع مراعاة ثبات الأسعار.

عضو لجنة القوى العاملة: الحد الأدنى للأجور هو 1200 جنيه أصبح يناسب فئة خط الفقر


قال النائب خالد عبد العزيز عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن نسبة التضخم الاقتصادى زادت وأصبح الحد الأدنى للأجور والذى يقدر بـ1200 جنيه يتعامل مع فئات خط الفقر، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع والمنتجات الغذائية ووصول الدولار إلى 18 جنيهًا.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون 2500 جنيه قابلة للزيادة، وأن قانون الخدمة المدنية عندما حدد نسبة العلاوة 7 % على الأقل وضع فى إعتباره بأنها قابلة للزيادة .
جمال عبد الناصر عقبى
جمال عبد الناصر

نائب يطالب بإلغاء الدعم وتعويضه بزيادة المرتبات: الحد الأدنى للأجور يكون 2000 جنيه على الأقل


قال النائب جمال عبد الناصر عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن زيادة مرتبات تناسباً مع ارتفاع الأسعار الجنونى يعتبر "كلام صح وجميل"، لأن المفروض زيادة المرتبات مع زيادة الأسعار لأن كل أسعار السلع ارتفعت ما عدا المرتبات.

عبد الرازق زنط
عبد الرازق زنط

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن ارتفاع السلع حمل على المواطن، فأنا لدى فلسفة فى ذلك فأرى أنه يجب إلغاء الدعم عن جميع السلع وتعويضه بزيادة مرتبات الموظفين، بحيث يكون الحد الأدنى للأجور 2000 جنيه على الأقل.

أمين سر لجنة القوى العاملة: الوضع الاقتصادى للدولة لا يسمح بزيادة الأجور


قال النائب عبد الرازق زنط أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إننا جميعاً نتمنى زيادة مرتبات الموظفين، خاصة مع ارتفاع الأسعار لكن الآن تم اعتماد قانون الخدمة المدنية الذى نصت إحدى مواده على علاوة تقدر بنسبة 7%، كما أن اللائحة التنفيذية تم إبلاغها منذ شهر ونعمل الآن على قانون العمل الموحد.
موظفين
موظفين

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز والذى يطالب فيه بزيادة مرتبات الموظفين ليس وقته الآن، خاصة مع الوضع الاقتصادى للدولة والاعتمادات المالية التى لا تسمح بزيادة المرتبات فى الوقت الحالى لكن من الممكن تعويض ذلك بتكثيف الرعاية الصحية ومراقبة الأسواق وثبات الأسعار، وبعد تحسن الوضع الاقتصادى ممكن أن نطالب بزيادة المرتبات.

شريف إسماعيل
شريف اسماعيل


الأكثر قراءة



print