الجمعة، 26 أبريل 2024 02:11 ص

الرئيس فى افتتاح مشروعات طرق جديدة: نستهدف تقليل الضغط على المواطنين بعد الإجراءات الاقتصادية.. والمشروعات الضخمة لتلبية مطالب الشعب.. و"المنازل المتضررة من السيول لازم تتشال"

السيسى: "الدولة تتحمل فارق الأسعار"

السيسى: "الدولة تتحمل فارق الأسعار" السيسى: "الدولة تتحمل فارق الأسعار"
الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:02 م
كتب سمير حسنى - محمد شعلان
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح عدد من مشروعات الطرق المجمعة، التى شارك فيها عدد من وزارات الدولة، على رأسها محور روض الفرج - الضبعة، وطريقى القاهرة - السويس، والصعيد - البحر الأحمر.

وافتتح الرئيس السيسى، فى حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، مجموعة كبيرة من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، أغلبها ضمن مشروع الشبكة القومية للطرق، بينها 4 طرق نفذتها وزارة النقل، بالإضافة إلى محور طلخا على النيل.

الرئيس السيسى: الدولة تتحمل فارق الأسعار عن المواطن بعد الإجراءات الاقتصادية


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تتحمل فارق الأسعار، التى نتجت عن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، بهدف تقليل الضغوط على المواطنين، موضحا أن ذلك ليس فقط فى مجال الإسكان، ولكن فى مجالات أخرى.

وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاحه عددا من مشروعات الطرق، أن الدولة تستهدف تقليل الضغوط على المواطنين، قائلا: "لو الدولة بتدعم بناء 400 ألف شقة بواقع ألف جنيه فقط، ستتحمل الدولة فارق أسعار 400 مليون جنيه، ولو 10 آلاف ستتحمل الدولة 4 مليارات.

السيسى

الرئيس السيسى يوجه بإزالة المنازل الواقعة فى مجرى السيول برأس غارب


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال إعطاء إشارة افتتاح مشروع للإسكان الاجتماعى، بمدينة سفاجا عبر الفيديو كونفرانس، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بإزالة المنازل الواقعة على مجرى السيول برأس غارب.

وطالب الرئيس السيسى، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق المجمعة، بإخلاء الـ900 شقة من الوادى، الذى جرت فيه مياه السيول بعدما تأكد من نقل الأهالى لأماكن جديدة، قائلا: "البيوت التى تضررت من السيول لازم تتشال عشان محدش يرجع فيها تانى، وطالما الناس نقلت فى أماكن جديدة يبقى البيوت تتشال".

كما افتتح الرئيس السيسى، مشروعا للصرف الصحى فى القصاصين بالإسماعيلية عبر الفيديو كونفرانس، وأيضا افتتح كوبرى ميدان الساعة بالإسكندرية.

طرق-جديده

الرئيس السيسى: المشروعات الضخمة هدفها تلبية مطالب واحتياجات الشعب


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المشروعات الضخمة التى تقوم بها الدولة هدفها تلبية مطالب واحتياجات الشعب، مشددا على أن مصر ستكون فى مكانها الذى تستحقه.

وأوضح الرئيس السيسى، خلال افتتاحه عددا من مشروعات الطرق، أن معالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار فى الإسكندرية والبحيرة تكلفت نحو مليار جنيه، قدمها صندوق "تحيا مصر" لتغيير الطلمبات بعد انتهاء عمرها الافتراضى.

وتابع: "المسار الاقتصادى القديم مكنش ينفع مصر تكمل بيه، كان لابد أن نواجه قدرنا ونتحرك حتى لا تتآكل إمكانيات الدولة".

مصطفى-مدبولى

وزير الإسكان: نحتاج 160 مليار جنيه لتغطية جميع القرى بخدمات الصرف الصحى


أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التحدى الكبير الذى يواجه الوزارة، توصيل الصرف الصحى للقرى، موضحًا أنه على مدار 25 عاما حتى بداية 2014، فإن ما تم توصيله من خدمة الصرف الصحى للقرى 480 قرية فقط، يمثلون 10% فقط من إجمالى قرى مصر.

وأضاف وزير الإسكان خلال افتتاح مشروعات الطرق، أن المبلغ المطلوب لتوصيل خدمة الصرف الصحى بجميع القرى هو 160 مليار جنيه، متابعا: هناك 208 آلاف كيلو متر طولى شبكات صرف، منهم 33 ألف كيلو متر أعمارها 40 سنة، لذلك نحن نواجه تحديات ضخمة فى الإحلال والتجديد.

جلال-السعيد

السيسى لـ"وزير النقل": مهلة 6 أشهر لتغطية الطرق الجديدة بالخدمات


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الطرق الجديدة ستخضع لمحطات رسوم وتأمين حفاظا على صيانتها، مضيفًا: يجب وضع كاميرات مراقبة على جميع الطرق والمحاور، وتوفير الخدمات على الطرق الجديدة، لما لها من دور فى توفر الكثير من فرص العمل.

ووجه الرئيس السيسى خلال افتتاحه عددا من مشروعات الطرق، حديثه لوزير النقل قائًلا: "مهلة 6 أشهر للانتهاء من إقامة محطات الوقود بالطرق الجديدة، ومافيش طريق هانعمله دلوقتى من غير محطات رسوم وتأمين".

كما طالب الرئيس السيسى من رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بعمل تقارير وملاحظات عن المشروعات، التى يتم تنفيذها.


print