الأحد، 02 يونيو 2024 02:37 ص

مؤسسة التحالف مهاجمة حب مصر: يوجد قيادات تنفذ مطلبا أمريكيا بإعادة الإخوان.. وسنتقدم ببلاغ لتحالفها مع الإرهابية.. وسفهات "هيكل" تحت أقدامى.. ولا أسعى لرئاسة النواب

صواريخ "تهانى" تمطر سماء "حب مصر"

صواريخ "تهانى" تمطر سماء "حب مصر" صواريخ "تهانى" تمطر سماء "حب مصر"
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:27 ص
كتب إبراهيم حسان
أكدت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، والمرشحة على رأس قائمتها بقطاع القاهرة ووسط الدلتا، أنها سوف تتقدم ببلاغ صباح اليوم للنائب العام واللجنة العليا للانتخابات، فى واقعة اجتماع قيادات قائمة فى حب مصر مع قيادات تابعة لجماعة الإخوان لعقد صفقة سياسية معهم للتصويت لصالح القائمة.

تهانى-الجبالى
تهانى الجبالى

سامح سيف اليزل التقى المنتمى للإخوان عزمى عبد الفتاح بالكويت


وأوضحت تهانى الجبالى، أن اللواء سامح سيف اليزل والوزير السابق أسامة هيكل التقيا رئيس الجالية المصرية عزمى عبدالفتاح فى الكويت والمنتمى لجماعة الإخوان، ما يؤكد تورط قائمة "فى حب مصر" بالتحالف مع الجماعة الإرهابية.

حوار-سامح-سيف-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-محمد-مجدي-السيسي-3-6-2015-(7)
سامح سيف اليزل

"فى حب مصر" التقت قيادات إرهابية فى باريس


وأضافت " تهانى الجبالى"، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن اللقاء الذى جمع بين سيف اليزل وهيكل مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى دولة الكويت ليس الاجتماع الأول، مضيفة أن هناك لقاءً آخر جمع بين قيادات الجماعة الإرهابية ومنسقى "فى حب مصر" بالعاصمة الفرنسية باريس، موضحة أن كل هذه اللقاءات التى تم رصدها شواهد تؤكد تورط قيادات القائمة بالتحالف والتنسيق مع جماعة إرهابية محظورة من قبل الدولة المصرية.

Kareem-Abdulkareem-(7)

اللى ميعرفشى تاريخى "جاهل"


وعلقت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، ردا على الاتهامات الموجهة إليها بأنها من "الفلول"، قائلة "اللى ميعرفشى تاريخى يبقى جاهل وأنا لا أتحدث مع جاهلين".

وأكدت الجبالى، أن قائمتها تعرضت للعديد من الأكاذيب والافتراءات، ورغم كل ذلك لم تخرج وترد على هذه الاتهامات الباطلة، وعندما خرجت اليوم بتصريحاتها الخاصة بتعاون قائمة فى حب مصر مع الإخوان بالكويت كان الهدف حماية أمن مصر القومى.

واجبنى الوطنى كشف الحقائق


وأشارت الجبالى إلى أن من الواجب الوطنى عليها كشف الحقائق الخاصة بتعاون قائمة فى حب مصر مع جماعة الإخوان للرأى العام المصرى ووضع المعلومات أمامه، مشددة على أن ثورة 30 يونيو أزاحت تنظيم الإخوان الإرهابى عن مصر فكيف يمكن أن يعود مرة أخرى؟.

وأوضحت مؤسس التحالف الجمهورى، أن أعضاء قائمة "فى حب مصر" لا تريد الرد عليها فى الأمر الذى تطرحه، ولكن تلجأ إلى استخدام أساليب التطاول وغيرها من الأساليب السيئة، ولكن هى تلقى كل ذلك وراء ظهرها - بحسب قولها.

قيادات بـ"فى حب مصر" تنفذ مطلبا أمريكيا


وأكدت المستشارة، أن فكرة إعادة تنظيم الإخوان إلى الحياة السياسية فى مصر مطلبا أمريكيا، مضيفة: "قيادات من قائمة فى حب مصر تنفذ مطلبا أمريكياً".

وقالت مؤسسة قائمة التحالف الجمهورى للقوة الاجتماعية، :"هناك تكتل داخل الدولة وإذا وضع هذا التكتل يده فى يد جماعة الإخوان فسيصبح خطرا على الدولة، على حد قولها.

التحالف مع الإخوان جريمة خيانة عظمى


وأضافت الجبالى أن التحالف مع جماعة الإخوان جريمة خيانة عظمى فى حق الشعب المصرى، داعية من يخطط لذلك بتذكر أن الشعب المصرى هو من ثار فى 30 يونيو وهو الذى اتخذ قرار حظر هذه الجماعة.

"معانا وثائق ضد "فى حب مصر".. وهنقدمها وهنطلب من النيابة التحقيق"


وردا على وائل الإبراشى بعد قوله "بتقولى لقينا تحركات وشواهد بتصويت الإخوان لقائمة فى حب مصر بالخارج"، قالت تهانى الجبالى: "سنترك هذا لأجهزة الأمن والأمن القومى وأجهزة النيابة العامة؛ لكى تصل إلى أدلة أكثر مما وصلنا له والتعامل مع القضية على أنها أمن قومى" وتابعت "معانا وثائق وهنقدمها وهنطلب من النيابة التحقيق".

عزمى عبد الفتاح لتهانى الجبالى: اتهاماتك غير صحيحة جملة وتفصيلا
وفى نفس السياق هاجم الدكتور عزمى عبد الفتاح، رئيس الجالية المصرية بالكويت، المستشارة تهانى الجبالى مؤسس قائمة التحالف الجمهورى، ووصف اتهاماتها الخاصة بتحالف قائمة "فى حب مصر" مع الإخوان بالكويت، بـ"غير صحيحة جملة وتفصيلاً".

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" أن اتهامه من مؤسس التحالف الجمهورى بانتمائه للإخوان قصة مختلقة وكاذبة "من الألف إلى الياء"؛ لأنه لم يكن يوما عضوا فى الجماعة.

ونشبت مشادة كلامية بين المستشارة تهانى الجبالى والدكتور عزمى عبد الفتاح، قبل أن تطلب الأولى من الإعلامى وائل الإبراشى، قائلة "أى حد عاوز يتكلم يبقى يتكلم مع أجهزة النيابة، ومواقفه ضد الجيش المصرى والرئيس السيسى معلومة"، فيما رد "عبد الفتاح" قائلا :"لابد من سماع وجهة النظر الأخرى".

سامح سيف اليزل عرض عليا الدخول فى القائمة ورفضت


قالت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسسة قائمة التحالف الجمهورى، إن اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة فى حب مصر، عرض عليها الدخول فى القائمة من قبل لكنها ردت عليه بقولها:"قولتله إن فيه أسماء موجودة لا يصح أن اسمى يوضع بجوارها".

قائمة فى حب مصر بلا منهج أو مضمون وستتفكك بمجرد دخول البرلمان


ولفتت الجبالى إلى أنها تحفظت على كثير من الأسماء بقائمة فى حب مصر، وتابعت:"هذه القائمة بلا منهج أو مضمون وسوف تتفكك بمجرد دخولها البرلمان؛ لأن جميع من ينتمون للأحزاب سيعودون لأحزابهم مرة أخرى، وإلا أقدمت الأحزاب على فصل هؤلاء الأعضاء حال امتناعهم".

mahmoud-hefnwy-(4)

وحول سؤالها عن طموحها لرئاسة البرلمان الجديد، قالت مؤسس قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية: "بعد منصب القاضى الدستورى لا يوجد منصب فى الدولة المصرية يمكن أن يمثل بالنسبة لى طموحاً"، مشيرة إلى أن منصب القاضى الدستورى يعد أعلى المناصب بأى دولة؛ لأنه هو الذى يقوم بحماية الدولة وسلطاتها والحقوق والحريات العامة.

تهانى الجبالى لـ"أسامة هيكل": سفاهاتك تحت أقدامى


وفى سياق متصل قالت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسسة قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، إن الشعب المصرى وجه لها الشكر على كشف تحالف قائمة فى حب مصر مع الإخوان، بينما ردت على تصريحات أسامة هيكل التى قال خلالها "قولتلك للمرة المليون اعقلى"، قائلة :"لم أعتد فى حياتى أن أرد على سفاهات وأترك هذا يسقط تحت أقدامى".

حوار-مع-اسامة-هيكل-المحررة-صفاء-عاشور-تصوير-سامى-وهيب-15-9-2013-(30)
أسامة هيكل

وأكدت الجبالى، أن الاتهامات التى توجهها لقائمة "فى حب مصر" بالتحالف مع جماعة الإخوان ليس لها علاقة بالانتخابات البرلمانية على الإطلاق، مطالبة بضرورة تحرير المشهد من هذه القضية.

"كثير من اللى اتكلموا عن الصمت الانتخابى مبيفهموش فى القانون"


وأشارت الجبالى إلى أنها لم تخرق الصمت الانتخابى بعد تصريحاتها، قائلة:"كتير من اللى اتكلموا مبيفهموش فى القانون كويس ومش عارفين يعنى أيه صمت انتخابى"، لافتة إلى أن "الحق فى المعلومة وعدم محاصرة إرادة شعبية بالتضليل والتزوير فى المعلومات حق دستورى، وهذا الحق حين يرتبط بحق آخر وهو حق الانتخاب فيصبح الأمر أكبر من مصلحة أحد".

تعيين شخصية لرئاسة البرلمان من خارجه خطأ


وعن الأسماء المطروحة لرئاسة البرلمان الجديد أوضحت مؤسسة قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، أن هناك خطأ شائعا يجب أن نتوقف عنه، وهو تعيين شخصية من خارج البرلمان لرئاسته؛ لأن من حق نواب المجلس انتخاب رئيسهم.

"فى حب مصر" بها أعضاء عليهم أحكام قضائية نهائية


وأضافت أن مصر وصلت إلى مرحلة من المهانة فى الحوار الوطنى بالرغم من أن الشعب المصرى يستحق حوارا وطنيا أكثر نضجاً، متهمة قائمة "فى حب مصر" بأنها تحتوى على أعضاء عليهم أحكام قضائية نهائية.

ورأت مؤسس قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، أن الاتهامات التى وجهت لقائمتها بمساعدة إيران والمد الشيعى، وصلت إلى مرحلة من الابتذال والاستهانه والاستخفاف، لافته إلى أن 11 طريقة صوفية أعلنت تأييدها للتحالف الجمهورى، ضمنها الطريقة العزمية التى تعد أقدم الطرق فى مصر.

التشيع السياسى هو الأخطر داخل الدولة


ووجهت المستشارة تهانى الجبالى، سؤالاً للذين يتهمون القائمة بمساندة المد الشيعى قائلة "ماذا عن التشيع السياسى؟"، وتابعت "اللى كعبتهم البيت الأبيض الأمريكى!" مشيرة إلى أن التشيع السياسى هو الأخطر داخل الدولة وكذلك وجود من ينتمون لهذا التشيع حسب قولها.


print