السبت، 25 يونيو 2022 03:12 م

"الزراعة" تناقش طلبات إحاطة عن ضبط حمير مذبوحة بالمحافظات.. و"الصحة" تستعرض أسباب إصابة 19 مواطنًا بفيروس (C) أثناء الغسيل الكلوى بقصر العينى.. و"الدفاع" تفتح تعديلات قانون إقامة الأجانب

14 لجنة بالبرلمان تواصل عملها اليوم

14 لجنة بالبرلمان تواصل عملها اليوم 14 لجنة بالبرلمان تواصل عملها اليوم
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 09:01 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار خطة العمل التى أعلنت عنها الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، تجتمع 14 لجنة نوعية بالبرلمان لمواصلة أعمالها للانتهاء مما أحيل إليها من أعمال، وعرضها على الجلسة العامة لاستعراض الرأى النهائى بها، والتى جاءت على النحو التالى:

لجنة-القوى-العاملة

"القوى العاملة: تناقش التوصيات التى انتهت إليها اللجنة حتى تاريخه


تناقش القوى العاملة التوصيات التى انتهت إليها اللجنة بشأن الموضوعات التى نظرتها حتى تاريخه.

لجنة-الزراعة

"الزراعة" تناقش العديد من طلبات الإحاطة بشأن بإنتاج اللحوم وضبط لحوم حمير بالمحافظات


وتناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى طلب إحاطة مقدم من هشام الشعينى، بشأن إستراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للنهوض بإنتاج اللحوم لسد الفجوة الغذائية، إضافة إلى طلب إحاطة مقدم من عامر الحناوى، حسن خليل، أحمد سعد درويش، بشأن عدم السماح بدخول الحيوانات الحية السودانية إلى مصر بناءً على قرار وزارى سابق، وأخيرا طلب إحاطة مقدم من شادية ثابت، بشأن ضبط كميات كبيرة من لحوم الحمير فى عدد من محافظات مصر، بالاشتراك مع لجنة الشؤون الصحية.

"الشؤون الصحية" تستعرض أسباب إصابة 19 مواطنًا بفيروس (C) أثناء الغسيل الكلوى بمستشفى القصر العينى


وتستعرض الشؤون الصحية طلب الإحاطة المقدم من الدكتورة شادية ثابت، بشأن إصابة 19 مواطنًا بفيروس (C) أثناء الغسيل الكلوى بمستشفى قصر العينى، وأيضا طلب الإحاطة المقدم من محمد أحمد فؤاد، بشأن بعض الممارسات الخاطئة بمستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج.

"الاتصالات" تقف على آخر التطورات التكنولوجية بمكتبة الإسكندرية


وتقف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على آخر التطورات التكنولوجية بمكتبة الإسكندرية.

لجنة-الشباب-والرياضة

و"شباب البرلمان" تناقش استبدال مبانى مراكز الشباب القديمة بأخرى أكبر خارج الكتلة السكانية


وتناقش الشباب والرياضة طلب الإحاطة المقدم من مكرم رضوان، بشأن استبدال مبانى مراكز الشباب القديمة بأخرى ذات مساحة أكبر خارج الكتلة السكانية.

و"حقوق الإنسان" تفتح ملف تأخر رد رئيس الوزراء على توصيات المجلس الدولى لحقوق الإنسان


وتستعرض لجنة حقوق الإنسان السؤال المقدم من تادرس قلدس إلى رئيس مجلس الوزراء، والسيد وزير العدل، ووزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، بشأن الرد على توصيات المجلس الدولى لحقوق الإنسان.

لجنة-الشؤون-العربية

و"عربية البرلمان" تناقش آخر تطورات الأوضاع فى سوريا


وتناقش لجنة الشؤون العربية آخر تطورات الأوضاع فى سوريا.

لجنة-الدفاع

و"دفاع البرلمان" تفتح تعديلات قانون دخول وإقامة الأجانب بأراضى جمهورية مصر العربية والخروج منها


وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 بدخول وإقامة الأجانب بأراضى جمهورية مصر العربية، والخروج منها والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية والشؤون الاقتصادية.

و"المشروعات" تستقبل وزير الزراعة للتعرف على رؤية الوزارة فى المشروعات


وتقف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على رؤية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

و"الاقتراحات" تناقش العريضة المزكاة من عبد المنعم العليمى والمقدمة من عمال شركة طنطا للزيوت


وتفتح الاقتراحات والشكاوى العريضة المزكاة من عبد المنعم العليمى والمقدمة من عمال شركة طنطا للكتان والزيوت بشأن مطالبتهم بزيادة الراتب الشهرى، والحوافز، وتثبيتهم بالشركة.

و"صناعة البرلمان" تواصل نظر قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء


وتستكمل الصناعة مناقشة مشروعى قانونين الأول مقدم من الحكومة والثانى مقدم من محمد سليم وآخرين "أكثر من عُشر أعضاء المجلس" بإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشؤون الصحية والزراعة والرى ولجنة الخطة والموازنة.

و"تضامن البرلمان" تواصل مناقشة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة


وتناقش لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة مشروع القانون المقدم من أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة"، وثلاثة اقتراحات بقوانين مقدمة من عبدالمنعم العليمى، محمد أنور السادات، مها شعبان، فى ذات الموضوع، بحضور السيدة الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعى أو من ينوب عنها، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

و"إسكان البرلمان" تناقش تأخر العمل فى محور الملك عبد الله


وتناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، السؤال المقدم من محمد أحمد فؤاد، بشأن موعد بدء العمل فى محور الملك عبد الله، والمزمع مروره من أعلى طريق ترعة الزمر بجنوب الجيزة وخاصة بمنطقة العمرانية.

و"محلية البرلمان" تناقش حوادث الطرق والتعدى على الأراضى الزراعية وتستكمل قانون المحليات


وتناقش لجنة الإدارة المحلية طلبى الإحاطة المقدمين من زينب سالم، الأول: بشأن أزمة الحوادث المتكررة على طريق فأقوس بمحافظة الشرقية، والثانى: بشأن أزمة التعدى على الأراضى الزراعية بمحافظة الشرقية، واستمرار نظر ودراسة ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية، وبحث ودراسة المواد المؤجلة والمواد الإضافية بمشروعات القوانين المقدمة من السادة النواب والمحالة إلى اللجنة، بدعوة وزارات (التنمية المحلية - العدل - المالية - التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى- الشؤون القانونية ومجلس النواب).


الأكثر قراءة



print