الأحد، 19 مايو 2024 09:59 ص

مجلس النواب يتأهب لإنجاز تعديلات الإجراءات الجنائية.. "السويدى" يقترح إلغاء الإجازة الأسبوعية.. برلمانية الوفد: سنواصل العمل لتلبية طموح المواطن.. و"بكرى": المحاكمات العسكرية هى الحل

البرلمان يلغى إجازاته

البرلمان يلغى إجازاته البرلمان يلغى إجازاته
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:45 ص
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
اقترح رئيس ائتلاف دعم مصر، بأن يتم عقد الجلسات كل أسبوع بدلا من أسبوع عمل وآخر راحة، وذلك من أجل سرعة إنجاز قوانين الإجراءات الجنائية لتقديم هؤلاء الإرهابيين للمحاكمة العاجلة، وهو الأمر الذى لاقى ترحيبا واسعا من أعضاء البرلمان مؤكدين أنهم على استعداد مواصلة العمل ليل نهار من أجل إنجاز تعديلات القانون لسرعة مواجهة الإرهاب.

محمد فؤاد

محمد فؤاد: "الوفد" سيقدم ورقة عمل لتعديل الإجراءات الجنائية ونواصل العمل لتلبية طموح المواطن


فى البداية قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، المتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه لا يوجد لدى نواب الحزب أى مشكلة فى عدم منح النواب الإجازات الأسبوعية، من أجل إنجاز تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لمواجهة الخطة والمؤامرة التى يتعرض لها الوطن، متابعا لا نمانع من أن نواصل العمل ليل نهار من أجل تلبية طموح المواطنين .

وطالب "فؤاد" فى تصريح خاص لـ" برلمانى" هيئة مكتب مجلس النواب واللجنة العامة للبرلمان، بضرورة مراجعة الأجندة التشريعية للمجلس مع ترتيب الأولويات لوضع القوانين التى تنحاز للشارع فى المقدمة لسرعة إنجازها والانتهاء منها، مشيرا إلى أن حزب الوفد يجرى تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية والمقترحات بهذا الشأن فى الوقت الحالي، تمهيدا لتقديم ورقة عمل بخصوص هذا الأمر إلى البرلمان، فضلا عن تعديلات على أكثر من قانون.

سمير الخولى

"دعم مصر": تقدمنا بورقة تعديلات "الإجراءات الجنائية" للبرلمان وستناقش باللجنة التشريعية


ومن جانبه، قال سمير الخولى عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" إنه يؤيد مقترح النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف، والخاص بتعطيل أسبوع إجازة النواب لسرعة إنهاء تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موضحا أن اللائحة البرلمانية تنص على أن أسبوع عمل وأسبوع راحة، وإذا رأت هيئة المكتب لأمر ما إلغاء الإجازة فتلغى، وهذا الظرف الذى نعيش فيه يقتضى ذلك.

محمد السويد

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ورقة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تم تقديمها إلى البرلمان اليوم، وأبرزها أن يكون التقاضى على مرحلتين، موضحا أن فيما يتعلق بالمحاكم العسكرية، فالمادة 204 من الدستور حددت حالات الإحالة للمحاكم العسكرية، ولكن هناك مخرجا لذلك الأمر وسيتم عرضه على اللجنة التشريعية .

مصطفى بكرى

"بكرى" يؤيد إلغاء إجازات البرلمان: إنجاز القوانين والمحاكمات العسكرية للإرهابيين الحل


قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن ما نادى به المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، بعدم حصول النواب على إجازة للانتهاء من كافة القوانين التى أحيلت للبرلمان، إضافة إلى قانون الإجراءات الجنائية يمثل مطلبا جماعيا، لافتا إلى أنه يتمنى من إدارة المجلس أن تنجز خلال الفترة المقبلة استمرار الجلسات دونما إجازات، للانتهاء من القوانين المطلوبة من البرلمان وعلى رأسها قانون الإجراءات القانونية.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ "برلمانى" :"إننا فى حاجة خاصة لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، والهيئات القضائية، والتى من شأنهم تفعيل المحاكمات العسكرية للقتلة والإرهابيين، متابعا: "نحن فى انتظار هذه الخطوات من قبل رئاسة المجلس متمثلة فى الدكتور على عبد العال والأمانة العامة للبرلمان".

محمود الصعيدى

محمود الصعيدى: النواب سيسعون بكل قوة لإنجاز تشريع لمواجهة مثل تلك الأحداث الأليمة


فيما أكد محمود الصعيدى عضو مجلس النواب، منسق الاتصال السياسى لائتلاف "دعم مصر" عن محافظة الجيزة، أن جميع أعضاء البرلمان من واقع مسؤوليتهم التشريعية سيسعون بكل ما يملكون من قوة لإنجاز تشريع قانون لمواجهة مثل تلك الأحداث الأليمة التى تستهدف أبناء الوطن والدولة المصرية.

الانفجار

وأضاف الصعيدى "أن الجميع يتكاتف ويساند الدولة فى حربها ضد الإرهاب الذى راح ضحيتها العديد من أبناء الوطن ثمنا للنهوض بالدولة، مؤكدا أن المؤامرة التى تحيط بمصر ويدفع ثمنها الأبرياء كبيرة وتتطلب أن يكون النواب على قدر من التحدى، متابعا أن تكليف الرئيس للحكومة يجعلنا ألا نذهب منازلنا ونستمر فى العمل بالمجلس لحين إصدار القانون.


print