الأحد، 28 أبريل 2024 09:37 ص

الاعتداء على أحمد موسى وريهام سعيد ولميس الحديدى.. مشهد مؤسف ومفاهيم مشوهة حول "الإعلام" السبب.. الحرب الحقيقية مع الإرهاب وليس بين أبناء الصف الواحد

من اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟

من اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟ من اعتدى على الإعلاميين فى "البطرسية"؟
الأحد، 11 ديسمبر 2016 06:11 م
كتب برلمانى
فى مشهد لم نكن نحب أن يحدث فى محيط الكاتدرائية، تكررت وقائع الاعتداء على الإعلاميين الذين حاولوا تغطية الحدث، حيث شهد محيط الكاتدرائية قيام بعض الشبان الغاضبين بالتعدى على الإعلامى أحمد موسى، والإعلامية لميس الحديدى، وكذلك ريهام سعيد، وهو المشهد الذى يثير العديد من التساؤلات، فلمصلحة من يتم الانتباه لحادث عظيم وجلل مثل هذا إلى نحو أحداث ووقائع لا يرضاها مصرى، وأن تتحول ساحة رفرفت فيها الأرواح البريئة، إلى ساحة انتقام لا معنى له.
لميس جابر copy

ندرك أن الغضب متأجج ومشتعل فى النفوس، وندرك أن الحادث جلل والمصاب عظيم، لكن ما ذنب الإعلاميين الذين يغطون الأحداث ليتعرضوا لمثل هذه الاعتداءات، أليس هؤلاء الإعلاميين أنفسهم الذين توجه إليهم أسهم النقد بأنهم يجلسون فى "الاستوديوهات" تحت التكييف بينما الآخرون فى الشارع يتعرضون للمشكلات؟، لماذا يغضب البعض من نقل الحقيقة.

هو ربما موروث من عهود قديمة، حين كان الإعلام لا يغطى الوقائع بدقة واحترافية، وفقط ينشر بأن جميع الأمور بخير حال و"كله تمام يا فندم"، ربما أن البعض لم يستوعب أن ما بعد "الثورتين" ليس مثل سابقهما، وأن إعلاما جديدا يخرج إلى النور يحاول أن يكون فى قلب الحدث لينقل للمشاهد الواقع بأمانة ودقة، دون تحريف أو حذف أو تشويه.
حلقة ريهام سعيد بالنهار مع الاستاذ خالد صلاح 22-12-2014 (59) copy

كاميرا "برلمانى" كانت فى محيط الكنيسة البطرسية، وسجلت وقائع الاعتداء على الإعلاميين أحمد موسى، وريهام سعيد، ولميس الحديدى، وهى الصور التى لن ننشرها، فنحن لا نريد أن نكون طرفا فى إلهاء المصريين عن حادثهم الجلل، وبناء عليه فإننا نتحفظ على نشر تلك الصور.

احمد موسى copy

(21) copy

(30) copy

(38) copy

(45) copy

WhatsApp Image 2016-12-11 at 15.15.21 copy

WhatsApp Image 2016-12-11 at 15.15.27 copy


print