الأحد، 28 أبريل 2024 07:25 ص

النيابة تبدأ فى تعقب الجناة فى تفجير الكنيسة البطرسية.. النائب العام يأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة ويؤكد: الرئيس يتابع التحقيقات وسنصل للجانى.. و"المفرقعات": عبوة تزن 20 كيلو خلف الحادث

لـــن يفلتوا من العقاب

لـــن يفلتوا من العقاب لـــن يفلتوا من العقاب
الأحد، 11 ديسمبر 2016 03:53 م
قال المستشار نبيل صادق، النائب العام، خلال جولته التفقدية لموقع حادث انفجار كنيسة الكاتدرائية بالعباسية، للأنبا موسى وباقى القساوسة بالكاتدرائية، إن التحقيقات ستكشف عن مرتكبى الواقعة، وأن حق الضحايا لن نتركه.

عبد الفتاح السيسى

وأضاف النائب العام، فى تصريحاته للقساوسة بالكنيسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تطورات الحادث بنفسه لحظة بلحظة، مشيرا إلى أن فريق النيابة العامة الذى تم تشكيله للتوصل للجناة وإجراء التحقيقات سيسير بشكل سريع، للوقوف على السبب الحقيقى لهذا الحادث قريبا .

نبيل صادق

وأمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بالتحفظ على جميع الكاميرات الموجودة بمحيط وداخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد الجناة.

الانفجار (5)

وكشفت المعاينة الأولية التى باشرها المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، وفريق موسع من 3 نيابات لموقع حادث التفجير الإرهابى، الذى استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن التفجير قد وقع فى الجانب الذى تجلس فيه السيدات أثناء أداء الصلوات، وأن هذا الأمر بدا واضحا من واقع آثار التفجير، وتناثر الأشلاء، ومحتويات القنبلة المستخدمة.

الانفجار (1)

كان النائب العام، قد وصل إلى موقع الحادث، وشارك فى المعاينة التى يجريها المستشار حمادة الصاوى، المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، والمستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، والمستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، والفرق الكاملة للمحققين بالنيابات الثلاث.

الانفجار (2)

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على بعض المتعلقات المتناثرة فى مسرح الحادث، وتكليف المعمل الجنائى وخبراء المفرقعات بفحصها فنيا، حتى يتم التوصل من خلالها إلى طبيعة المواد التى استخدمت فى صناعة العبوة الناسفة، ورفع آثار الانفجار، وفحصها، وبيان دلالتها وإعداد التقرير الفنى اللازم.

الانفجار (3)

كما أصدر النائب العام أوامره بانتقال الأطباء الشرعيين إلى مستشفيات الدمرداش ودار الشفاء والزهراء، والتى يتواجد بها 25 جثة سقطت جراء الانفجار، لتوقيع الكشف الطبى عليها، وتحديد أسباب الوفاة لكل منها على وجه الدقة داخل المستشفيات الثلاثة، بدلا من نقل الجثامين إلى مقر مصلحة الطب الشرعى، وذلك مراعاة للحالة النفسية ومشاعر أهالى الضحايا.

الانفجار (4)

واستمع المستشار نبيل صادق، أثناء المعاينة إلى شرحا تفصيليا من المستشارين رؤساء فرق المحققين، حول ما تم التوصل إليه من معلومات أثناء المعاينة، ودخل منطقة بؤرة التفجير، للوقوف على آثار الانفجار، ونطاق الموجة الانفجارية، والتلفيات التى تسبب فيها التفجير.

الانفجار (6)

الانفجار (7)

print