الأحد، 28 أبريل 2024 01:51 م

وفد برلمانى يزور نادى "أهلية أبو زعبل" ومصنع الحديد والصلب المتوقف منذ أكثر من 15 عامًا.. فرج عامر يناشد وزير الشباب الرياضة بسرعة التدخل.. وإطلاق مبادرة "صنع أيدينا" فى مراكز الشباب

"شباب البرلمان" تبحث عن 88 فدانا بالقليوبية

"شباب البرلمان" تبحث عن 88 فدانا بالقليوبية "شباب البرلمان" تبحث عن 88 فدانا بالقليوبية
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 12:02 ص
كتب هشام عبد الجليل
ناشد رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وزارة الشباب والرياضة بنقل ملكية الأرض التابعة لنادى الشركة الأهلية بأبو زعبل، التى تبلغ مساحتها 7 أفدنة من أجل إنشاء مركز شباب بالمنطقة، أو عودة النشاط الرياضى لنادى أهلية أبو زعبل بعد توقفه لأكثر من 15 عاما.

محمد فرج عامر

وأضاف "الزياتى"، خلال الزيارة الميدانية التى قامت بها لجنة الشباب اليوم، لنادى أهلية أبو زعبل، بناء على طلب إحاطة تقدم به لوزير الشباب برئاسة المهندس فرج عامر رئيس اللجنة، أن نادى أهلية أبو زعبل تابع للشركة الأهلية بأبو زعبل التى تم تصفيتها منذ أكثر من 15 عاما ونتج عن ذلك وقف النشاط الرياضى فى النادى الذى كان له باع كبير فى مجال الرياضة بجميع اللعبات بحجة أنه تابع للشركة، وفى حال تصفية الشركة ينتج عن ذلك تجميد النشاط الرياضى فى النادى وهذا ما حدث بالفعل.

وشدد وكيل لجنة الشباب، على ضرورة نقل ملكية الأرض التابعة للنادى إلى وزارة الشباب حتى تتمكن من إنشاء مركز شباب عليها، علما بأن المنطقة لا يوجد بها أراضى تابعة للدولة، مشيرا إلى أن الشركة تبلغ مساحتاها 88 فدانا بما فيها أرض النادى ويوجد بها مصنع للحديد ولكن تم تصفيتها جميعا.

ومن جانبه قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة والوفد البرلمانى المشكل لزيارة نادى أهلية أبو زعبل بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب رضوان الزياتى وكيل اللجنة، إنه لابد من عودة النشاط الرياضى لنادى أهلية أبو زعبل، وضرورة فصله عن الشركة الأهلية بأبو زعبل التى كانت سببًا فى توقف النشاط الرياضى بالنادى بسبب تصفية الشركة منذ أكثر من 15 عامًا.

وأضاف عامر خلال الزيارة الميدانية، اليوم الثلاثاء، أن تصفية الشركة التى تبلغ مساحتها 88 فدانا وبيع جميع الأراضى التابعة لها بما فيهم 7 أفدنة تابعة للنادى خسارة كبيرة، ولكن لابد من نقل ملكية هذه الأراضى من وزارة قطاع الأعمال إلى وزارة الشباب والرياضة حتى يتثنى لها إعادة النشاط مرة أخرى بعد تجديد النادى.

رضوان الزياتى

وأكد "عامر" ضرورة بحث آلية لكيفية الاستفادة من هذه الأرض، بدلًا من بقائها كما هى مثل البيت الخراب، ولكن وزارة قطاع الأعمال هى صاحبة الحق الوحيد فى التصرف فيها، ولهذا لن يستطيع أحد أن يقوم بتخصيص ولو جزء من هذه المساحة دون الحصول على موافقتها، وستقوم اللجنة بمناشدة وزير الشباب والرياضة من أجل نقل ملكية أرض النادى إلى وزارته لتتمكن من عودة النشاط إليه مرة أخرى.

ومن جانبه، قال رضوان الزياتى، وكيل اللجنة إن هذه الأرض تم تثمينها عام 2005 بما يعادل 7.2 مليون جنيه وكانت وزارة الشباب والرياضة تنوى شرائها وتم التعاقد بالفعل وإرسال أول شيك بقيمة 500 ألف جنيه، ولكن تم التراجع بسبب عدم وجود سيولة مالية كافية ورغبة بعض الجهات فى الشراء.

كما زار الوفد البرلمانى على هامش الزيارة الميدانية لمحافظة القليوبية بناء على طلب مقدم من النائب ضوان الزياتى بخصوص نادى أهلية "أبو زعبل".

وشاهد أعضاء الوفد عدد من اللعبات الرياضية المختلفة، فيما حث المهندس فرج عامر على الاهتمام بالرياضة لما لها من دور كبير فى القضاء على الظواهر السلبية التى بدأت تنتشر فى المجتمع المصرى، كذلك لإعداد أبطال يستطيعون أن يرفعوا اسم مصر عاليا فى المسابقات الدولية.

وقالت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان قامت بعمل مبادرة "صنع أيدينا" بعدد من مراكز الشباب على مستوى أنحاء الجمهورية وذلك لتشجيع المنتج المصرى.

خالد عبد العزيز

وأضافت سولاف درويش، خلال الزيارة الميدانية، أن هذه المبادرة تستهدف استغلال كل مراكز الشباب فى عمل مشاريع صغير للأسر المنتجة ومساعدة المرأة المعيلة وفى نفس الوقت لتشجيع الصناعة المحلية.

اجتماع لجنة الشباب والرياضة  حازم عبد الصمد  20-11-2016 (2)

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن السلع التى يتم إنتاجها عبارة عن مشغولات خشبية وخزف وتريكو وسيتم عرضها فى مراكز الشباب والبازارات والجاليريهات بدلا من المستورد من بعض الدول وليس بنفس الجودة كما أنه يكون غالى الثمن.




الأكثر قراءة



print