الجمعة، 17 مايو 2024 05:06 ص

الأمن الوطنى يكشف مكالمة تستهدف اغتيال المستشار عدلى منصور.. كمال عامر: لن تنتهى أساليب استهداف قيادات مصر.. يحيى كدوانى: الجهود المصرية لن تتوقف عن مواجهة المخططات الإرهابية

البرلمان يواجه حرب "الاغتيال"

البرلمان يواجه حرب "الاغتيال" البرلمان يواجه حرب "الاغتيال"
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 10:25 ص
كتب إبراهيم سالم
استمرارًا لإجهاض عمليات الاغتيال للرموز المصرية، أكدت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة العليا حصلت على مكالمة هاتفية بين قائد الخلية المتهمة بمحاولة اغتيال المستشار عدلى منصور، وأحد المتهمين يطلب فيها الأخير توفير مكان لإيواء عناصر الخلية بعد الإصابة التى لحقت بعنصرين خلال إحدى عمليات تنظيم ولاية سيناء فى القاهرة.

وفى السياق ذاته أعلنت لجنة الدفاع بالبرلمان الحرب على هذه العمليات، والتأكيد على ضرورة تعديل قانون العقوبات فى هذا الشأن.

كمال-عامر

رئيس "دفاع البرلمان": طالما وجدت قوة كارهة لمصر لن تنتهى الأساليب لاستهداف قياداتها


فى البداية، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه طالما وجدت قوة كارهة لمصر سواء إقليمية أو محلية أو عالمية لن تنتهى الأساليب والوسائل المختلفة الاستهداف قيادات مصر سواء فى الداخل أو الخارج، لافتا إلى أن مصر فى حالة استثنائية وتواجه تحديات مختلفة، وأن استهداف المستشار عادلى منصور الذى كشفت عنه النيابة العامة أمس أحد هذه الوسائل.

وأضاف "عامر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المخططات الدنيئة التى تحاول رجال قوات الأمن بمساعدة رجال القوات المسلحة ستنتهى قريبًا، لافتًا إلى أن مصر اجتازت هذه المرحلة، حيث إن أهداف هذه الجماعات الإرهابية أهداف منافقة تهدف إلى تحقيق مصالحهم، إلا أن هذه المصالحة لا تمت بصلة لمصلحة الوطن وإنما محاولة دثر الجهود الإيجابية التى تمر بها المرحلة الحالية.

وتابع "عامر"، أنه يتصور وجود يقظة شديدة من رجال القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن على الانتهاء من هذه المرحلة، قائلا: "هذا قدر مصر فى هذه المرحلة ولا بد من العبور منها بالوطن والمواطنين إلى بر الأمان".

الجلسه-العامه

وكيل "دفاع البرلمان": الجهود المصرية لن تتوقف عن مواجهة المخططات الإرهابية


قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الجهود المصرية لن تتوقف عن مواجهة المخططات الإرهابية التى تهدف للنيل من الإرادة المصرية القوية، لافتا إلى أن ما يحدث حاليا من الجماعات الإرهابية ومحاولة اغتيال القيادات المصرية كالمستشار عدلى منصور، متوقعة من قبل عناصر مأجورة ذات فكر ضال متخلف.

عدلى-منصور

وتابع "كدوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه الجماعات تسعى لخدمة أغراض سياسية للرأس المدبر لتفكيك المنطقة، حيث إن مثل هذه المخططات ممولة بشكل كبير لإسقاط الحكومات، لافتا إلى أن مصر على رأس هذه القائمة المستهدفة.

وأضاف "كدوانى"، أنه طالما وجدت القوات المسلحة المصرية والشرطة القوية ستواجه كل هذه الأمور بحسم وشدة، إضافة إلى وعى الشعب المصرى المدرك لكل المخططات التى تحاك به من كل الدول الكارهة لمصر وتريد إسقاطها.

إيهاب العمدة: لا بد من تغليظ العقوبة على متهمى عمليات الاغتيال ودول مش هيسكتوا إلا لما يصفوا كل المؤيدين لثورة 30 يونيو


قال النائب إيهاب العمدة، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن ما يحدث من محاولات اغتيال للرموز المصرية قيادتها أصبحت مؤخرا بشكل فج، وأن القوات المسلحة والشرطة بفضل جهودها المكثفة مؤخرا تسعى إلى كشف كل هذه المخططات.

وتابع "العمدة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا بد من تطبيق القانون الرادع على كل المتهمين بهذه القضايا وتشديد العقوبات إلى أقصى مدى، حتى يتراجع كل من تسول له نفسه بسلك نفس الطريق، قائلا: "دول مش هيسكتوا إلا لما يصفوا كل المؤيدين لثورة 30 يونيو ومنهم المستشار عدلى منصور".

وأضاف "العمدة"، أنه سيتواصل مع أعضاء اللجنة ورئيسها لإدراج الموضوع على جدول أعمال اللجنة الأسبوع المقبل، نظرا لخطورتهم وانتشارهم بشكل مكثف مؤخرا، للعمل على تغليظ العقوبة على كل هؤلاء الإرهابيين.

عمليات-الاغتيال-الارهابية

أمين سر دفاع البرلمان: تعديلات بقانون العقوبات الحوادث الإرهابية ودول مبيفرقش معاهم بره ولا جوه السلطة


قال النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه من المتوقع وجود تعديلات على قانون العقوبات بشأن تشديد العقوبات فى الحوادث الإرهابية وأيضا على المشاركين فى عمليات الاغتيال، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية تضع مجموعات من الشخصيات العامة بالمجتمع المصرى وخصوصا ذات الشعبيات المؤثرة لإيقاف عملية التطور بمصر.

وتابع "عبد التواب" فى تصرح لـ "برلمانى"، قريبا هذه التعديلات على قانون العقوبات سترسل إلى البرلمان لمناقشتها والعمل على إصدارا قرار بقانون بها، لافتا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية لا يهمها مصلحة الوطن إنما تنفيذ أجندات خارجية تهدف للنيل من مصر وقياداتها، قائلا: "دول مبيفرقش معاهم فى السلطة ولا بره السلطة، دول بينفذوا أجندات خارجية".

وأضاف "عبد التواب"، أنه لا بد من الإسراع فى محاكمة هذه الخلايا النائمة والكشف عنها حتى تنهض مصر من الموروثات التى دمرت العديد من القطاعات التنموية بها.


print