الأربعاء، 08 مايو 2024 02:54 ص

وفد من البرلمان يزورون مدينة الأحلام.. فايقة فهيم: الزيارة جزء من عملنا الرقابى.. والمسعود : مطار العاصمة جاهز والعمل جارى بسرعة لا يتخيلها عقل.. العقاد: المدينة نقلة فى تاريخ المحروسة

النواب يشدون الرحال للعاصمة الإدارية

النواب يشدون الرحال للعاصمة الإدارية النواب يشدون الرحال للعاصمة الإدارية
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:00 ص
كتب محمد أبو عوض
أيام قليل، وتعلن رسميا لجنة الإسكان برئاسة المهندس علاء والى بالبرلمان الترتيبات الخاصة لزيارة وفد من أعضاء المجلس العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعد واحدة من أكبر مدن العالم، وهى الزيارة الأولى للبرلمان التى يعتبرها المصريون حلما يسعون لتحقيقه.

العاصمة الادرايه

محمد العقاد: زيارة لجنة الإسكان بالبرلمان للعاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام


أكد محمد العقاد، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه اتفق مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، على القيام بزيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة فى الأيام القليلة المقبلة.

اجتماع لجنة الاسكان  حازم عبد الصمد  16-1-2016 (7)

وتابع عضو لجنة الإسكان والمرافق فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر نقلة نوعية فى تاريخ مصر الجديدة بعد ثورة 30 من يونيو، وباعتبارها واحدة من أكبر المدن فى العالم لما تضمه من مشروعات.

وأضاف العقاد، أن الانتهاء من بناء العاصمة الإدارية الجديدة سيكون فى ميعاد سابق للميعاد المحدد من قبل الحكومة، وذلك لأن العمل فيه الآن، يسير أسرع من المحدد له.

مجلس النواب

فائقة فهيم: زيارتنا للعاصمة الإدارية الجديدة جزء من عملنا الرقابى على كل المشروعات


وفى السياق ذاته قالت المهندسة فائقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة الإسكان والمرافق، إن السبب الرئيسى فى تأخر زيارة لجنة الإسكان برئاسة المهندس علاء والى إلى العاصمة الإدارية الجديدة يرجع إلى إعادة ترتيب وتنظيم اللجنة من الداخل حتى نتمكن من الانتهاء من عدد من التشريعات التى تهم المواطن البسيط، "يعنى من الآخر كنا بنظبط البيت من الداخل".

فايقه فاهيم

وأضافت عضو لجنة الإسكان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تقوم بزيارة ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة بهدف الإطلاع على أرض الواقع على الأعمال وآخر ما وصلت الشركات من بناء وحفر للمشروعات هناك، وهو حق أساسى من حق البرلمان للمتابعة والرقابة على كافة المشروعات القومية فى مصر.

وتابعت "فهيم" أن الزيارة الميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيتم دعوة أعضاء البرلمان جميعا للمشاركة فيه وليس نواب لجنة الإسكان فقط.

أمين مسعود: مطار العاصمة الإدارية جاهز وافتتاح فرع لفندق الماسة بها


بينما قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة جارى على قدم وساق وبسرعة لا يتخيلها عقل حتى الآن.

امين مسعود .. الشرابية

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز مطار العاصمة الإدارية الجديدة بالكامل، وهو الآن، ينتظر استقبال الطائرات التى تهبط به، كما تم إنشاء فندق الماسة 3 فيها، وسيتم افتتاحه مطلع شهر فبراير المقبل، وبعد الانتهاء من تجهيزه لاستقبال ساكنيه.

وكشف أمين مسعود، أن لجنة الإسكان تستعد لزيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة السبت المقبل .
وأضاف " مسعود " أن العاصمة الإدارية الجديدة مدينة بدأت من حيث انتهى التخطيط العمرانى فى العالم، لما فيها من تكنولوجيا حديثه تشهدها المدينة عند بناءها .


print