الأحد، 05 مايو 2024 06:06 م

رئيس شعبة الدواجن: رئيس الوزراء تفهّم تأثير إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.. عضو لجنة الزراعة: اللقاء سينهى المشكلة خلال 48 ساعة.. إيهاب غطاطى: حصلنا على وعود بحل الأزمة قريبا

النواب: انفراجة قريبة بأزمة الدواجن

النواب: انفراجة قريبة بأزمة الدواجن النواب: انفراجة قريبة بأزمة الدواجن
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 03:00 م
كتب جورج إيليا
التقى أمس، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع اتحاد منتجى الدواجن، والذى يضم عددا من نواب البرلمان، لبحث قرار الحكومة بإعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الضرائب الجمركية حتى مايو 2017، وانتهى الاجتماع بتفهّم رئيس الوزراء للرؤية الكاملة لمنتجى الدواجن، مؤكدًا على حل الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

شريف إسماعيل

رئيس شعبة الدواجن: اجتماع رئيس الوزراء جاء بتفهمه تأثير إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة


قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مع اتحاد منتجى الدواجن وعدد من المنوط بهم صناعة الدواجن، جاء بالتفهم لطلباتهم ورؤيتهم فى تأثير قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وأكد "السيد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، على ضرورة عمل الحكومة على دعم مستلزمات الإنتاج للنهوض بصناعة الدواجن المحلية، بدلا من دعم المنتج المستورد، وذلك من خلال وقف باب استيراد الدواجن، والعمل على دعم الصناعة المحلية من خلال استيراد الأعلاف والأمصال والأدوية التى تؤثر على الإنتاج المحلى.

لجنة الزراعة

وأشار رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، إلى استيراد بعض الهيئات الحكومية حاجتها من الدواجن دون دفع التعريفة الجمركية، رغم الوصول للاكتفاء الذاتى من الدواجن محليا وإمكانية توفير حاجة الهيئات الحكومية من الدواجن بنفس سعر المستورد.

وتابع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أنه تقدم بمذكرة إلى مجلس النواب بشأن رفض قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، كما سيتم عقد اجتماع بالغرفة التجارية بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل بتمام الساعة الثالثة ظهرا؛ لمناقشة ما توصل إليه قرار رئيس الوزراء.

جلسة من البرلمان

السيد حسن: لقاء رئيس الوزراء مع منتجى الدواجن ينهى الأزمة خلال 48 ساعة


قال النائب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل أمس، مع عدد من نواب البرلمان ومنتجى الدواجن، جاء مبشرا بالخير وحل اللأزمة خلال 48 ساعة.

وأضاف "حسن" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رئيس الوزراء وعد بحل الأزمة قريبا دون اتخاذ أى قرار حتى الآن، ويمكن العمل على توفير الدواجن حسب حاجة الاستهلاك، من خلال منتجى الدواجن ووزارة التموين، بالسعر المنافس للسعر المستورد للدواجن.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن اللقاء سينتج عنه وضع عدد من الحلول الجذرية خلال اليومين المقبلين، وذلك من خلال دراسة تبعيات القرار على المستهلك ومنتجى الدواجن، وذلك لإرضاء جميع الأطراف.

إيهاب غطاطى

إيهاب غطاطى: لم ينتج عنه أى قرار وحصلنا على وعود بحل الأزمة قريبا


قال النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس، مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن وأصحاب شركات الدواجن، جاء لطرح وجه نظر منتجى الدواجن لمدى الخطأ الناتج عن قرار إعفاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

مزرعة دواجن

وأوضح "غطاطى" أن اللقاء بالحديث عن استيراد وزارة التموين والجيش للدواجن دون دفع أى رسوم جمركية، والتأكيد أن اتحاد منتجى الدواجن قادر على سد جميع احتياجات الدولة من الدواجن، وذلك بسعر يقابل السعر المستورد.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن رئيس الوزراء يقوم بدراسة رؤية منتجى الدواجن من قرار الغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، قائلا: ة"نتعشم خير باجتماع رئيس الوزراء لحل الأزمة".


الأكثر قراءة



print