الجمعة، 03 مايو 2024 04:49 ص

الحكومة تعلن إنشاء 10 مناطق نسيجية على مدار 3 سنوات.. المراغى: يساهم فى تشغيل الشباب.. نائب: الحكومات السابقة ساهمت فى التدهور.. والنقابة: تدريس الغزل بالمدارس أولى خطوات إنقاذ الصناعة

نواب: صناعة النسيج تحتضر

نواب: صناعة النسيج تحتضر نواب: صناعة النسيج تحتضر
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 10:59 ص
كتب أشرف عزوز
بعد إعلان الحكومة عن إنشاء 10 مناطق صناعية خاصة بالنسيج على مدار 3 سنوات، أكد عدد من نواب البرلمان أن ذلك بداية الخطوة لإنقاذ الصناعة بعدما تعرضت للإهمال فى السنوات الأخيرة، وتفتح الباب لإعادة تشغيل الشباب العاطل عن العمل .

جبالى المراغى copy

جبالى المراغى: إنشاء 10 مدن للنسيج يشغل آلاف الشباب العاطل


أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قرار الحكومة بإنشاء 10 مدن لصناعات النسيج خلال 3 سنوات، يساهم فى تشغيل الآلاف من الشباب المتعطل عن العمل، مضيفا أن صناعة النسيج من الصناعات كثيفة العمالة.

وأضاف جبالى المراغى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن مصر كانت مشهورة فى الماضى بصناعة النسيج، إلا أن الحكومات السابقة تسببت فى تدهور أحوال الصناعة، مشددا على ضرورة دعم الصناعة حتى تستطيع الوقوف على قدميها مرة أخرى.

عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة copy

عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة: صناعة النسيج فى مصر تنزف دما وتحتضر


أكد عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن صناعة النسيج فى مصر تنزف دما وتحتضر، مضيفا أن الحكومات السابقة ساهمت فى تدهور الصناعة من خلال عدم الاهتمام بتطوير الشركات العاملة فى مجال الصناعة.

وأضاف عبد الفتاح يحيى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن الحكومة فتحت السوق المصرية للسلع المستورة من الملابس الجاهزة والمنسوجات، وهو ما ساهم فى تراجع المنتجات المصرية .

بداء الجلسه العامة  كريم عبد العزيز (16) 17-1-2016 copy

وكان وزير التجارة والصناعة قد أعلن عن إنشاء 10 مدن نسيجية على مدار ثلاث سنوات، جزء منها سيكون فى محافظات الصعيد، وأنه تم إعداد هذا المنهج وفق أحدث منهج إيطالى فى هذا المجال، لافتا إلى أنه سيتم إعداد تدريب للمدرسين من خلال الاستعانة بخبراء إيطاليين متخصصين وسيتم توظيف الخريجين فى مصانع الغزل والمنسوجات بمصانع برج العرب .

حوار مع رئيس نقابه الغزل والنسيج 30-1-2014 تصوير اسلام اسامه تحرير اشرف عزوز (1) copy

نقابة النسيج: تدريس مادة الغزل بالمدارس الفنية أولى خطوات إنقاذ الصناعة


أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن قرار وزارة التعليم بإنشاء تخصص لتدريس مادة "الغزل" فى المدرسة الفنية الصناعية ببرج العرب "نظام الثلاث سنوات"، اعتبارا من العام الدراسى الحالى 2016/2017، وذلك لأول مرة، هو بداية إنقاذ الصناعة.

وأضاف عبد الفتاح إبراهيم فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن صناعة النسيج تدهورت كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وتسبب ذلك فى فصل وتشريد الآلاف من العمال، مشدد على ضرورة الاهتمام بها وعودتها لسابق عهدها.

01367142241 copy


print