الخميس، 25 أبريل 2024 11:50 م

وكيل اللجنة: أداء مدارس التعليم المجتمعى ممتاز.. النائبة ماجدة نصر: يجب تسهيل الإجراءات لإنشاء هذه المدارس.. محمد عبد الغنى: يجب أن تهتم بها الحكومة وتحفز المواطنين بالتبرع لإنشائها

"تعليم البرلمان" تدعم مدارس الفصل الواحد

"تعليم البرلمان" تدعم مدارس الفصل الواحد "تعليم البرلمان" تدعم مدارس الفصل الواحد
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 11:00 م
كتبت فاطمة علام
أسست منظمة مصر الخير مشروع مدارس التعليم المجتمعى، لتعليم أطفال القرى والنجوع البعيدة التى تعانى من نقص فى فصول التعليم، أو تعانى من مشكلة التسرب أو العادات والتقاليد التى تحد من تمكين الأطفال من التعليم، وتعمل المؤسسة على توسيع أعداد الفصول، لتعليم أكبر عدد من الطلاب، وأكد نواب لجنة التعليم دعمهم الكامل لمدارس التعليم المجتمعى.

لجنة التعليم (3)

عبد الرحمن البرعى يتقدم ببيان عاجل للسماح ببناء مدارس التعليم المجتمعى على أراض زراعية
أكد النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان للسماح لمدراس التعليم المجتمعى التى يتم إنشاؤها فى القرى والنجوع، بالبناء على الأراضى الزراعية نظراً لعدم وجود أراضى أخرى يتم البناء عليها، فى عدد من المحافظات.

وأضاف "البرعى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يتابع أعمال مؤسسة مصر الخير، أثناء إنشاء مدارس التعليم المجتمعى، قائلاً: "أنا الفترة الماضية كنت بتابع مع مؤسسة مصر الخير كل اللى بيحصل، والمؤسسة معدل عملها ممتاز".

59271

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه المدارس لا تحتاج مساحات كبيرة لبنائها، ويجب أن تبعد عن المدارس الحكومية بمسافة "3 كيلو"، موضحا أن مؤسسة مصر الخير تحتاج إلى مساحات من الأراضى الزراعية فى محافظة بنى سويف لإنشاء مدارس التعليم المجتمعى.

وأشار البرعى، إلى أن لجنة التعليم دورها فى إنشاء مدارس التعليم المجتمعى، هو وضع تشريعات وقوانين والتدخل فى حين وجود مشكلة تمنع المؤسسة من عملها، أما وزارة التربية والتعليم تقوم بالإشراف على هذه المدارس.

574350164969

ماجدة نصر: مدارس التعليم المجتمعى تحتاج تشريعات لضبط آلية العمل داخلها


أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، على ضرورة وضع تشريعات وقوانين، لضبط آلية العمل داخل مدارس التعليم المجتمعى، التى يتم إنشاؤها بهدف تعليم الطلاب فى القرى والنجوع التى لا يوجد بها مدارس، أو يوجد بها كثافة كبيرة فى الفصول.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلة: "إنه على الرغم من أن هذه المدارس يتم إنشاؤها من خلال الجمعيات الأهلية ومؤسسة مصر الخير لدعم التعليم فى محافظات الصعيد بمصر ، إلا أنه يجب التوسع فيها بمساعدة الحكومة، من خلال تسهيل الإجراءات لتشجيعهم على إنشاء هذه المدارس وزيادة أعدادها".

وتابعت عضو مجلس النواب، أن التعليم المجتمعى، هى أنشطة تعليمية تستهدف تحسين جودة التعليم، من خلال شراكه فعالة وإيجابية من المجتمع ومؤسساته لضمان استمرارية هذه الأنشطة.

اجتماع لجنة التعليم  حازم عبد الصمد  30-5-2016 (2)

عضو لجنة التعليم: قانون الجمعيات الأهلية يؤثر على إنشاء مدارس التعليم المجتمعى


أكد النائب محمد عبد الغنى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على ضرورة اهتمام الحكومة بمدارس التعليم المجتمعى التى قامت بـإنشائها مؤسسة مصر الخير، وأن تحفز المواطنين للتبرع لإنشاء هذه المدارس.

وأضاف "عبد الغنى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه مجلس النواب، لا يوجد به مواد تحفيزية على العمل الأهلى، مما قد يؤثر على الجمعيات الأهلية ومنها مؤسسة مصر الخير، وبالتالى التأثير على مدارس التعليم المجتمعى.

50228

وأوضح عضو مجلس النواب، أن اللجنة ستنتظر تطبيق قانون الجمعيات الأهلية، وإذا أثر القانون، على إنشاء مدارس التعليم المجتمعى، سيتقدم بطلب لتعديل المواد التى تؤثر على إنشاء مدارس التعليم المجتمعى.



print