السبت، 27 أبريل 2024 04:33 م

"عبد العال" فى الجلسة العامة: غياب النواب رسالة غير جيدة للداخل قبل الخارج.. التوك توك وصل الزمالك ويجب محاسبة المسؤولين عن الفوضى.. عدم عرض اتفاقية قرض "النقد" على المجلس لا يخالف الدستور

أخطر تصريحات لرئيس البرلمان اليوم

أخطر تصريحات لرئيس البرلمان اليوم أخطر تصريحات لرئيس البرلمان اليوم
الأحد، 27 نوفمبر 2016 11:01 م
كتب برلمانى
شهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم، تصريحات للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى كثير من الأمور التى تتعلق بالدولة والتى على رأسها تكرار غياب النواب عن الجلسات، محذرا أنها رسالة سلبية فى الخارج عن مجلس النواب، وفى التقرير التالى، يرصد "برلمانى" أخطر تصريحات لرئيس البرلمان فى الجلسة العامة.

رئيس البرلمان: تأخير انعقاد الجلسات وغياب النواب رسالة غير جيدة للداخل قبل الخارج


على عبد العال copy

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن تأخير انعقاد الجلسات واستمرارها والأعضاء غائبين رسالة غير جيدة للداخل قبل الخارج.

وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم، أن موعد الجلسة العامة الساعة 12 لكنها تنعقد الساعة الثانية والثالثة، وعندما تنعقد تستمر للأسف والأعضاء مش موجودين.

جاء ذلك ردًا على ما أثاره النائب أشرف جمال خلال الجلسة العامة اليوم، من أن الجلسة لا تنعقد فى موعدها، وأنه يجب أن نلتزم بالموعد المحدد لعقد الجلسة، لافتا إلى أن قاعة المجلس لها قدسية يجب أن يتم احترام مواعيدها.

رئيس البرلمان: "التوك توك" وصل الزمالك.. ويجب محاسبة المسؤولين عن الفوضى



وفى تصريح آخر فى الجلسة قال الدكتور على عبد العال، إن البرلمان يراعى عند إعداد التشريعات المصلحة العليا للبلاد وليس أصحاب المصالح، لافتًا إلى الحاجة لتعديل قانون المرور الحالى حيث يعد أسوء قانون.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، أنه يجب محاسبة المسؤول عما وصفها بـ"فوضى" التوك توك حسابا عسيرا، لافتا إلى أن التوك توك دخل إلى البلاد بدون ترخيص، وبعدما كان ممنوعا فى شوارع القاهرة نجدة وصل إلى الزمالك والمعادى، متابعا: "نحن أمام فوضى ولا بد من تدخل تشريعى حاسم".

رئيس البرلمان: لا توجد مخالفة دستورية فى عدم عرض اتفاقية قرض صندوق النقد على البرلمان


صندوق النقد الدولى copy

وأكد رئيس مجلس النواب، أنه لا توجد مخالفة دستورية فى عدم عرض اتفاقية صندوق النقد الدولى على البرلمان، قائلا: "كل حاجة هتتعرض على المجلس".

جاء ذلك ردًا على تساؤل وجهه النائب محمد بداروى للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، هل هناك مخالفة دستورية فى عدم عرض اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى على البرلمان حتى الآن رغم أن الحكومة تسلمت الدفعة الأولى منه؟

ورد الدكتور عبد العال قائلا: "لا توجد مخالفة وكل حاجة هتتعرض على البرلمان خليك فى قانون المستوردين" جاء تساؤل النائب خلال مناقشة المجلس اليوم بالجلسة العامة لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون المستوردين.

رئيس البرلمان لـ"النواب": أى شركة تنشأ على أرضنا "مصرية"



وفى ضمن تصريحاته أكد الدكتور على عبد العال، أن أى شركة تنشأ على الأراضى المصرية بغض النظر عن المساهمين فيها، فهى مصرية.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون سجل المستوردين، إن هناك فرقا بين تنظيم الاستيراد وفتح الأجانب لشركات فى مصر.

جاء ذلك تعقيبًا على انتقادات أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة على القانون.

توكتوك copy

فارغة 2 copy




الأكثر قراءة



print