الخميس، 16 مايو 2024 03:32 ص

على عبد العال يترأس وفدا برلمانيا فى زيارة للمجر.. رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المجرية: سنبحث توطيد العلاقات بين البرلمانيين وأوجه التعاون المشترك.. وجون طلعت ونشوى الديب أبرز المشاركين

البرلمان المصرى يزور المجر

البرلمان المصرى يزور المجر البرلمان المصرى يزور المجر
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:00 م
كتب محمد صبحى – إيهاب محمد
يغادر اليوم الثلاثاء، وفد من مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، إلى دولة المجر فى زيارة تمتد ثلاثة أيام بدعوة من البرلمان المجرى، وذلك لتنشيط العلاقات بين مصر والمجر وبحث عودة السياحة المجرية خلال الفترة المقبلة.

على-عبد-العال

رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المجرية: سنبحث توطيد العلاقات بين البرلمانيين وأوجه التعاون المشترك


ومن جانبه قال علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية، إن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وأعضاء من الجمعية تلقوا دعوة من البرلمان المجرى لزيارة المجر، مشيرا إلى أن الوفد سيتوجه اليوم إلى المجر، وأنه سيلتقى رئيس البرلمان المجرى ورئيس الوزراء المجرى وأعضاء الجمعية ونواب المجر، لافتا إلى أن من ضمن النواب المسافرين نشوى الديب ومحمد صلاح أبو هميلة .

وأوضح عبد المنعم فى تصريح لـ" برلمانى" أن هناك عدة لقاءات سيتم تنظيمها لتوطيد العلاقات بين البرلمانيين، وبحث أوجه التعاون التى من الممكن أن تقدمها المجر إلى الدولة المصرية، خاصة فى مجال تطوير الرى والمشروعات الصغيرة، حيث إن المجر تتميز نسبيا فى تلك الأمور.

جون-طلعت

جون طلعت: نبحث مع الجانب المجرى عودة السياحة


فى نفس السياق قال المهندس جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، عضو لجنة الصداقة المصرية المجرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الوفد البرلمانى يضم أيضا المستشار أحمد سعد الأمين العام، والنائبين علاء عبد المنعم، وإيهاب الطماوى، مشيرا إلى أنه سوف يعود يوم الجمعة المقبل، حيث يستأنف المجلس جلساته العامة بداية من يوم الأحد.

وأضاف "طلعت" أن برنامج الزيارة يتضمن زيارة الرئيس المجرى وبعض الوزراء، بالإضافة إلى البرلمان المجرى، مشددا على أن ملف السياحة سيكون على أولويات الوفد خلال زيارته والتأكيد على الإجراءات الجديدة التى اتخذتها مصر فى تأمين المطارات وغيرها.

فيكتور-أوربان-رئيس-وزراء-المجر-1

نشوى-الديب


print