الأحد، 28 أبريل 2024 11:13 ص

أعضاء اللجنة يشكلون وفدا لإنهاء أزمة النوبة.. أبو اليزيد: سنختار وفدا لعرض المشكلة على الحكومة.. أمين مسعود: ندعم مطالبهم لتفويت الفرصة على المغرضين.. محمد إسماعيل: سندرس أوجه الخلاف

لجنة الإسكان بالبرلمان تطير إلى النوبة

لجنة الإسكان بالبرلمان تطير إلى النوبة لجنة الإسكان بالبرلمان تطير إلى النوبة
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:02 ص
كتب محمد صبحى
يتوجه غدا الأربعاء، وفد من أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى النوبة لمقابلة الأهالى المحتجين على عدم منحهم الحق فى الحصول على أراضى منطقة "خور قتدى" للوقوف على حقيقة المشكلة والعمل على حلها.

ويضم الوفد كلا من النائب علاء والى رئيس اللجنة، ووكيلى اللجنة عبد الوهاب خليل ويسرى المغازى والنائب عمرو أبو اليزيد أمين سر اللجنة، وكذلك النواب محمد العقاد وإسماعيل نصر الدين ومحمد إسماعيل ومعتز محمود ومحمد الحصى وأمين مسعود.

18392582-23b6-489b-957a-ffeceddb3d93 copy

النائب عمرو أبو اليزيد: سنختار وفدا من أهالى النوبة لعرض مشكلتهم على رئيس الحكومة


فى البداية، قال عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، إن وفدًا من أعضاء اللجنة سيزور النوبة غدا الأربعاء، لاحتواء أزمة الأهالى المحتجين على خلفية عدم منحهم أراضى "خور قندى " والاستماع إلى مطالبهم لنقلها تحت قبة البرلمان .

وأوضح أبو اليزيد فى تصريح لـ" برلمانى" أن خطة عمل اللجنة ستتمثل فى مطالبة المواطنين المحتجين إنهاء وقفتهم واختيار وفد يمثلهم، تمهيدا لتحديد موعد لقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لعرض الأمر كاملا عليه، ومن ثم عرض رؤية الحكومة حول هذا الملف .

وأشار أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان إلى أنه ألتقى رئيس الوزراء للوقوف على خطة الحكومة فى هذا الملف، والتى أكد خلالها أن أهالى النوبة لهم الأحقية الكاملة فى الحصول على تلك الأراضى وأن الأولوية لهم وفقا للدستور.

80dc321c-dabc-4fc7-b314-53f1e7900127 copy

عضو مكتب "دعم مصر": ندعم مطالب أهالى النوبة لتفويت الفرصة على جمعيات حقوق الإنسان


ومن جانبه ، قال النائب أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن أعضاء لجنة الإسكان سيتوجهون إلى محافظة أسوان، للمشاركة فى حضور افتتاح إحدى محطات مياه الشرب بالمحافظة، كما سيتوجه الوفد إلى النوبة عقب افتتاح المحطة، للوقوف على تداعيات الأزمة القائمة بشأن تخصيص أراضى توشكى و"خورقندى".

وأضاف "مسعود" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الاثنين، أن أهل النوبة فصيل من الشعب المصرى، ولا بد من منحهم كل حقوقهم، لتفويت الفرصة على جمعيات حقوق الإنسان، والقضاء على الدعاوى المغرضة التى تستغل مثل تلك الأمور للعمل على تشويه صورة الدولة المصرية، والنيل منها داخليًّا وخارجيًّا.

وتابع عضو لجنة الإسكان بالبرلمان تصريحه بالقول، إن مجلس النواب ممثل عن الشعب، ومن ثمّ فهو المنبر لتوصيل صوت المواطنين للحكومة، من أجل حل كل المشكلات التى تسبب أى معاناة للمواطنين، متابعًا: "سنستمع لمشكلات أهل النوبة ونسعى سريعًا لحل الخلاف".

71e15491-6afc-4ff5-bee0-828d7983bb9b copy

محمد إسماعيل: لجنة الإسكان ستدرس أوجه الخلاف الدائر بالنوبة وإنهاء المشكلة سريعا


بدوره، قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن وفد اللجنة المغادر إلى أسوان كان الهدف الأساسى منه حضور افتتاح محطة للمياه والصرف بأسوان، بحضور عدد من الوزراء والسفير السويسرى، ولكن مع تفاقم أزمة النوبة وتظاهر الأهالى تم تأجيل الافتتاح .

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ" برلمانى" أن اللجنة ستصدر توصيات بأولوية أهل النوبة فى الحصول على تلك الأراضى حال انطباق الشروط اللازمة للحصول عليها، متابعا سنسمع إلى مطالب أبناء النوبة وأوجه الخلاف الدائر وسنسعى جاهدين على تقريب وجهات النظر بين المواطنين والحكومة من أجل إنهاء الخلاف بطريقة سريعة وعاجلة لتجنب الفتن التى تستغل من جانب البعض .

وتابع عضو لجنة الإسكان بالبرلمان أن عقب الانتهاء من دراسة أحقية وتوافر الشروط على أهالى النوبة، وحال تبقى أراضى أخرى سيتم طرحها للمواطنين من خارج النوبة، حيث إنه فى النهاية الجميع مصريين ولا يوجد تفرقة بين الشعب المصرى.

لجنة الاسكان copy

عضو إسكان البرلمان : نواب اللجنة المسافرون للنوبة سيعقدون اجتماعا غدا لوضع خطة العمل


من جانبه قال عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن الوفد البرلمانى المغادر إلى النوبة من أعضاء لجنة الإسكان سيعقد اجتماعا غدا الثلاثاء بمقر مجلس النواب لوضع خطة عمل والتحرك خلال الزيارة، مؤكدا أن الوفد سيعمل على الوقوف على مطالب أهل النوبة .

aaf4d9db-21a0-4164-be7a-56bdbd3f1e0e copy


print