الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:07 ص

نواب البرلمان يؤيدون مبادرة وقف شراء السلع الأول من ديسمبر.. محمد على: خطوة للضغط على التجار لخفض الأسعار.. وفؤاد حسب الله: بداية توجيه الشعب لمواجهة الغلاء دون مبرر

هل يعاقب الشعب التجار؟

هل يعاقب الشعب التجار؟ هل يعاقب الشعب التجار؟
الأحد، 20 نوفمبر 2016 10:00 ص
كتب جورج إيليا
بعد إعلان اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين، عن مبادرة وقف شراء السلع الأول من ديسمبر المقبل، للمساهمة فى تخفيض الأسعار وإجبار التجار على وضع الأسعار فى معدلاتها الطبيعية بدون اشتعال لها، يرصد "برلمانى" أراء نواب البرلمان حول المبادرة وما هو مردودها على للتجار.

محمد على

محمد على: تعُد خطوة للضغط على التجار لخفض سعر السلع


قال النائب محمد على، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مطالبة حماية المستهلك المواطنين بعدم شراء السلع ببداية شهر ديسمبر، تعُد خطوة للضغط على التجار لخفض سعر السلع.

وأكد "على" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاقتصاد المصرى يحتاج إلى الكثير من الخطوات، لترشيد الاستهلاك والاستغناء عن السلع الغير ضرورية، والعمل على تشجيع الصناعة المحلية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار، وذلك لتحريك عجلة الإنتاج.

مجلس الشعب

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى وجود سلع لا يمكن الاستغناء عنها، وبعض السلع يمكن الاستغناء عنها، مؤكداً أن الأنفاق من أكثر الخطوات التى ستعطى نتيجة إيجابية خلال فترة قصيرة.

فـؤاد حسب الله

فؤاد حسب الله: بداية توجيه الشعب لمواجهة غلاء التجار للسلع دون مبرر


قال النائب فؤاد حسب الله، عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، إن مبادرة مقاطعة السلع التى أطلقها رئيس جهاز حماية المستهلك، بمثابة بداية توجيه الشعب لمواجهة غلاء التجار للسلع دون مبرر.

عاطف يعقوب

وأكد "حسب الله" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يمكن تطبيق مبادرة مقاطعة السلع على السلع التى يمكن الاستغناء، مؤكداً بعدم القدرة على تطبيق المقاطعة للسلع الغذائية والأدوية لما لها ضرورة للمواطن ولا يمكن التخلى عنها، مؤكداً أن استجاب المواطنين للمبادرة ستعد ضغطًا على التجار لخفض الأسعار.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة اتخاذ جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين كامل طاقتهم لضبط الأسعار بالأسواق، بالإضافة إلى عمل حملات توعية للمواطن عن كيفية مواجهة جشع التجار.

عصام منسى

بعد مطالبة حماية المستهلك بعدم شراء السلع بأول ديسمبر.. نائب: لعدم التلاعب بالأسعار


قال النائب عصام منسى، عضو مجلس النواب، إن مطالبة حماية المستهلك المواطنين بعدم شراء السلع ببداية شهر ديسمبر، جاء لإرسال رسالة إلى التجار المستغلين للحالة الاقتصادية بعد تحرير صرف الجنيه، بضرورة العدول عن رفع الأسعار دون مبرر.

سلع-غذائية

وأوضح "منسى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الكثير التجار يقومون باحتكار بعض السلع لإخفائها بالسوق، والعمل على طرحها بأسعار متفاوتة دون مبرر، ومبادرة حماية المستهلك تعُد خطوة لوقف استغلال التجار للوقت الراهن بعد تحرير سعر الصرف، ومع ثبات معدلات الدخول للأفراد.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة اتخاذ الحكومة كافة الإجراءات تجاه محتكرى السلع، بالإضافة إلى فرض رقابة شديدة على الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار.


print