الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:26 ص

اجتماعات مكثفة لائتلاف دعم مصر بحضور الوزراء خلال أيام.. الخولى: الاجتماعات لمتابعة قرارات الإصلاح الاقتصادى.. أحمد سمير يدعو وزير الصناعة لبحث محاور الصعيد.. وعمارة: للوقوف على خطط التنمية

"دعم مصر" يبدأ الاجتماع مع الحكومة

"دعم مصر" يبدأ الاجتماع مع الحكومة "دعم مصر" يبدأ الاجتماع مع الحكومة
السبت، 19 نوفمبر 2016 01:05 م
كتب محمد صبحى
أعلن ائتلاف "دعم مصر" برئاسة النائب محمد السويدى، عن تنظيم لقاءات واجتماعات مكثفة مع عدد من الوزراء بالحكومة خلال الأيام المقبلة، خاصة وزير الصناعة والمالية والتموين والاستثمار، حيث إنه بدأ فى توجيه دعوات للمشاركة فى حضور اجتماعات مع نواب الائتلاف وهيئة المكتب السياسى، لمتابعة خطة وأداء الحكومة ومناقشة استراتيجية تنمية الصعيد وقرارات المجلى الأعلى للاستثمار.

سمير الخولى -- copy

الخولى: نواب "دعم مصر" ينظمون اجتماعات مع الوزراء لمتابعة قرارات الإصلاح الاقتصادى


فى البداية، قال سمير الخولى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر": إن الائتلاف يدرس تنظيم سلسة لقاءات خلال الفترة المقبلة، بحضور عدد من الوزراء أبرزهم وزير المالية والتموين والاستثمار بالمقر الرئيسى للائتلاف، وبحضور هيئة المكتب ونواب دعم مصر، للرد على استفسارات النواب حول الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وتأثيرها على الموازنة العامة وشرح سياسات كل وزارة اللخطة المستقبلية والمشروعات التنموية.

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم سيشكل مكاتب بالمحافظات للائتلاف وأمانات المرأة والشباب والفلاحين داخل كل محافظة للتنسيق مع المكتب السياسى حول المشكلات والرؤى، موضحا أن مكتب الدعم الفنى للائتلاف تم تفعليه بقيادة النائب حسينى عيسى نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، متابعا الأمور تسير فى نصابها الطبيعى ونضع خطوط عريضة فى التنظيم الداخلى للائتلاف.

hossam atef (16) copy

وتابع نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" حول خطة الائتلاف لانتخابات المحليات المقبلة، أن الكلام سابق لأوانه وسيتم بعد إقرار قانون هيئة مفوضية الانتخابات والإدارة المحلية، مؤكدا أنه سيتم إعداد دورات تدريبية للراغبين فى المشاركة فى انتخابات المحليات حول القوانين والمشاركة السياسية.

أحمد سمير copy

أحمد سمير يدعو وزير الصناعة لحضور اجتماع "دعم مصر" لبحث محاور الصناعة بالصعيد


ومن جانبه، قال أحمد سمير عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إنه سيوجه دعوة إلى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة للمشاركة فى حضور اجتماع لائتلاف دعم مصر مطلع الأسبوع المقبل، بحضور قيادات الائتلاف ونوابه للوقوف على خطة الوزارة.

وأضاف سمير، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيتم مناقشة استراتيجية وزارة الصناعة فى تنمية محاور الصناعة بمنطقة الصعيد، بالإضافة إلى مناقشة قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الأخيرة وخطة الوزارة بالتزامن مع قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة بجانب مناقشة المشروعات الصغيرة والاستثمارات المزمع تنفيذها بالفترة المقبلة.

مروان يونس copy

مروان يونس: تنظيم لقاءات لـ"دعم مصر" مع الوزراء لمتابعة آدائها كى لا تحيد عن مسارها


بدوره، قال مروان يونس، المستشار السياسى لائتلاف دعم مصر، إن الهدف الرئيسى لتنظيم سلسلة لقاءات بين نواب ائتلاف دعم مصر والوزراء هو الوقوف على آداء الوزارات المختلفة، حتى لم تحدث مقاطعة ثم توجيه سؤال للحكومة حول آدائها، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطط بشكل مستمر سواء التى وضعتها الحكومة أو التى وافق عليها النواب خلال طرح برنامج الحكومة على مجلس النواب.

وأضاف يونس فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك اهتماما شديدا من جانب الائتلاف فى هذه الفترة الحرجة بالتزامن مع القرارات الاقتصادية الأخيرة الإصلاحية ومن هذا المنطلق يرى دعم مصر ضرورة أن يكون على تواصل وقرب مع الحكومة حتى لا تتهاون فى تحقيق أهدافها أو تحيد عن مسارها فى تلك المرحلة الحرجة.

هشام عمارة (2) copy

هشام عمارة: اجتماعات دعم مصر بالمجموعة الاقتصادية للوقوف على خطط التنمية وتقويمها حال الخروج عن مسار التنمية
فيما قال الدكتور هشام عمارة، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الائتلاف بصدد الانتهاء من دعوة مجموعة من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية للمشاركة فى حضور عدد من الاجتماعات سيحددها الائتلاف خلال الأيام المقبلة، على أن يتم انعقادها بالمقر الرئيسى بجاردن سيتى لدراسة خطط تلك الوزارات فى الفترة الحالية خاصة مع القرارات الاقتصادية الإصلاحية.

وأشار عمارة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ائتلاف دعم مصر يعمل على متابعة الأداء الحكومى صورة مستمرة لتقويمها حال عدم سيرها فى المسار الحقيقى الذى يحقق النهوض للدولة وبما يحافظ على المواطنين خاصة محدودى الدخل حيث إنهم من أولويات دعم مصر.


print