الأحد، 19 مايو 2024 08:48 م

النائب أبو المعاطى مصطفى يتهم الدولة بتعمد إضاعة هيبة المعلم.. إيفلين متى: لا بد من تشريع يحمى المعلم ويحفظ كرامته.. نقيب معلمين دمياط: لن نتهاون فى حق الزملاء المعتدى عليهم

قف للمعلم.. المدرس "أضرب" فى دمياط

قف للمعلم.. المدرس "أضرب" فى دمياط قف للمعلم.. المدرس "أضرب" فى دمياط
السبت، 19 نوفمبر 2016 10:06 ص
دمياط- معتز الشربينى
أثارت واقعة اعتداء أحد أولياء الأمور على عدد من مدرسى مدرسة كفر سعد الابتدائية المشتركة غضب نواب محافظة دمياط، معتبرين ذلك استمرارًا لإهانة المعلم والتقليل من كرامته رغم قدسية مهنة التدريس، مطالبين بضرورة حماية المدرسين من الاعتداء مثلما تم منع ضرب المدرسين للتلاميذ.

ابو المعاطي مصطفى نائب دمياط

النائب أبو المعاطى مصطفى نائب دائرة كفر سعد، قال إن الدولة تعمدت إضاعة هيبة المعلم، فانفرط العقد وضاعت أخلاقيات المجتمع، لذلك أصبح من الضرورى العمل على عودة هيبة المعلم ومكانته وترسيخ مبدأ الاحترام وإحياء الأخلاق الحميدة.

وقال أبو المعاطى، أتابع هذه الأزمة من اللحظة الأولى ولكن يحزننى أنهم من أبناء دائرتى، والواقعة قد تحدث شرخا بين الأهالى والمعلمين رغم أن الواقعة ستكون منظورة أمام القضاء.

ايفيلين متى

من جانبها قالت النائبة إيفلين، نرفض أى تطاول على المعلمين تحت أى مسمى ومهما كانت الظروف لأن المعلم قيمة يجب أن تحترم، وإذا كانت الدولة قد جرمت التعدى على التلاميذ وجرمت الضرب فى المدارس فلا بد من وجود تشريع يحمى المعلم ويحفظ مكانته وكرامته.

ضرب

كان جمال مسلم نقيب المعلمين بدمياط قد صرح لــ"برلمانى" أن النقابة لن تتهاون فى حق الزملاء الثلاثة المعتدى عليهم من ولى أمر فى كفر سعد، وأضاف أن النقابة أوفدت محاميها للإطلاع على المحاضر واتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بالردع العام والخاص وحفظ هيبة المعلمين.

وأشار نقيب المعلمين إلى أن نيابة كفر سعد تباشر غدا السبت أول جلسات التحقيق فى الواقعة بحضور محامى وممثل عن نقابة المعلمين بدمياط.

نقابة المعلمين

وكانت مديرية التربية والتعليم بدمياط قد حررت بلاغا بمركز شرطة كفر سعد برقم 15911 لسنة 2016 ضد "وائل أ " ولى أمر أحد تلاميذ مدرسة كفر سعد الابتدائية المشتركة بعد تعديه بالضرب على 3 معلمين بالمدرسة، وهم طارق أحمد العزبى وطارق خطاب وإبراهيم رزق المعلمين بالمدرسة.


الأكثر قراءة



print