الأحد، 28 أبريل 2024 10:56 م

بعد تقديم طلب إحاطة حول احتجاز مصريين فى إثيوبيا. . مصطفى الجندى يلتقى السفير الإثيوبى الأسبوع المقبل.. حسين عشماوى: الأزمة فى طريقها إلى الحل وتحركات للخارجية منذ 5 أيام

جهود لإخراج المصريين المحتجزين بإثيوبيا

جهود لإخراج المصريين المحتجزين بإثيوبيا جهود لإخراج المصريين المحتجزين بإثيوبيا
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:21 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد تقدم عدد من نواب دائرة قليوب، ببيان عاجل حول احتجاز شاب مصرى من قرية طنان بقليوب، من قبل قوات الأمن فى إثيوبيا، بعد القبض عليه داخل مقر عمله بأحد الفنادق بالعاصمة أديس أبابا، وطالبوا فى البيان بسرعة اتخاذ إجراءات للإفراج عنه، وبدأت لجنة الشؤون الإفريقية فى إجراء عدد من الاتصالات لحل المشكلة.

رئيس الشؤون الإفريقية يتواصل مع السفير المصرى فى أثيوبيا


مصطفى الجندى copy

قال مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، إنه تواصل مع السفير المصرى فى إثيوبيا على خلفية احتجاز مصريين هناك بتهمة زعزعة الاستقرار.

وأضاف "الجندى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السفير المصرى أكد له تواصله مع الخارجية الإثيوبية لإيجاد حل للأزمة.

وأكد "الجندى"، أنه سيلتقى بالسفير الإثيوبى فى مصر خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة نفس القضية حتى يتم حلها دون إحداث أى أزمة بين البلدين، مشيرا إلى وجود اتصالات تجرى من جميع الجهات، لحل المشكلة دون حدوث تطورات سلبية تدمر مجهود سنوات من التقارب بين البلدين.

وشدد رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، على أن مصر من المستحيل أن تكون طرفا فى أى أحداث تضر إثيوبيا، لافتا إلى أن حجم استثمارات مصر هناك تقدر بمليار دولار، ولديها عمالة كبيرة، وبالتالى لا يمكن بأى حال من الأحوال أن نتدخل فى أى أحداث من شأنها زعزعة الاستقرار فى إثيوبيا أو فى أى دولة أفريقية.

وكيل العلاقات الخارجية: اللجنة ستتواصل مع الوزارة


طارق رضوان copy

فى حين قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية إن اللجنة ستتواصل مع وزارة الخارجية المصرية للاطلاع على آخر التفاصيل الخاصة بهذه القضية.

حسين عشماوى: الأزمة فى طريقها للحل والخارجية تجرى اتصالاتها


حسين عشماوى copy

قال النائب حسين عشماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، إن الخارجية اتخذت تحركاتها للإفراج عن المصريين المحتجزين فى إثيوبيا.

وأضاف "عشماوى" لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع وزارة الخارجية، لعرض المشكلة، لافتا إلى أنها أجرت اتصالاتها بالفعل مع السفير المصرى فى إثيوبيا، منذ خمسة أيام.

وأكد "عشماوى"، أن الأزمة فى طريقها إلى الحل، والمشاورات جارية بين الجانبين لإنهائها، موضحًا أنه تواصل مع أسر المتحجزين لطمأنتهم.

جلسة من البرلمان copy

قوات الامن فى اثوبيا copy



الأكثر قراءة



print