الخميس، 16 مايو 2024 05:55 م

الرئيس يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن المحبوسين.. القائمة تشمل إسلام بحيرى وطلبة جامعات واللجنة تواصل إعداد الدفعة الثانية.. و"قومى حقوق الإنسان" يرسل قوائم تضم عمرو على وأحمد ناجى وشوكان

رسميا.. أول قائمة عفو تضم 82 حالة

رسميا.. أول قائمة عفو تضم 82 حالة رسميا.. أول قائمة عفو تضم 82 حالة
الخميس، 17 نوفمبر 2016 03:06 م
كتب محمد الجالى – إيمان على
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، القرار الجمهورى رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ويضم القرار الباحث إسلام بحيرى، بينما أغلبية القائمة من طلبة الجامعات.

طارق الخولى: جميع الشكاوى المقدمة قيد الفحص والتحرى


وفى هذا الإطار، أشاد النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسى عن المحبوسين، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن الأسماء التى شملتها القائمة التى تقدمت بها اللجنة، موضّحًا أنها ما زالت تتلقى شكاوى المحبوسين على ذمة قضايا وأحكام نهائية، كما أنها لم تتمكن بعد من تحديد حصر عددى نهائى، نظرًا لتكرار حالات عدة، مؤكّدًا أن ما تلقته اللجنة من حالات ما زال قيد الفحص والتحرى.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى عن المحبوسين، أن القائمة الثانية للجنة ما زالت تحت البحث والدراسة والإعداد، وأن اللجنة على استكمالها سريعًا، بعد تسليمها لـ83 حالة فى القائمة الأولى التى أفرج الرئيس عن 82 منها.

كمال عباس: قائمة المجلس القومى شملت "عمرو على وشوكان" وآخرين


فيما أكد كمال عباس، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن أعضاء المجلس سلموا قوائمهم للجنة العفو الرئاسى، وما زال الباب مفتوحًا لتلقى الشكاوى، مؤكّدًا أنه من بين الأسماء المقدمة من المحبوسين على ذمة التحقيقات فى قضية إضراب هيئة النقل العام فى 24 سبتمبر الماضى، طارق البحيرى، وطارق يوسف، ومحمد عبد الخالق، ومحمد هاشم، وأيمن عبد التواب، وأحمد محمود وشهرته "سوكس".

وأضاف "كمال" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن القائمة شملت على سبيل المثال وليس الحصر أيضًا، الكاتب أحمد ناجى، وإسلام بحيرى، وعلاء عبد الفتاح، وأحمد ماهر، وأحمد دومة، وعمرو على "منسق حركة 6 أبريل"، ورامى السيد عضو الحركة، وأحمد عبد الرحمن المتورط فى أحداث مجلس الشورى، والمستشار محمود الخضيرى.

وأوضح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس خاطب لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بخصوص أسماء الصحفيين التى أرسلت بدورها قائمة تضم 29 اسمًا، وتم إدراجها، موضّحا أن المجلس كان قد وضع أولويات لحالات الطلبة والسيدات والصحفيين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اخلاء-سبيل-اسلام-الحيرى-فى-ادراء-الاديان-حسن-محمد--30-11-2015-(7)

أسامة-الغزالى-حرب

السيسى


الأكثر قراءة



print