السبت، 27 أبريل 2024 04:13 م

اللجنة التشريعية تناقش قانونى المواطنة والرياضة وملف التظاهر بمقترحى قرطام والخولى.. والسياحة والعلاقات الخارجية تستضيف وزيرى السياحة والطيران.. والثقافة تناقش إنشاء نقابة للإعلاميين

19 لجنة بالبرلمان "أشغال شاقة"

19 لجنة بالبرلمان "أشغال شاقة" 19 لجنة بالبرلمان "أشغال شاقة"
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 09:01 ص
كتب إبراهيم سالم
فى مواصلة لأداء أعمالها تواصل اللجان النوعية بالبرلمان مناقشة الموضوعات المحالة إليها بدور الانعقاد الثانى، على أن تشهد هذه اللجان جداول أعمال دسمة، على أن تنهى هذه اللجان كل الموضوعات بأقرب وقت، حيث تناقش 19 لجنة موضوعات تهم الشارع المصرى فى المقام الأول من زيادة الأسعار وغيرها من الموضوعات.

اكمل قرطام

"اللجنة التشريعية" تناقش قانونى المواطنة والرياضة وتفتح ملف التظاهر بمقترحى قرطام والخولى


تواصل اللجنة التشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الرياضة بالاشتراك مع لجنة الشباب والرياضة، كما تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من علاء عبد المنعم وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن المواطنة وعدم التمييز بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان.

طارق الخولى

ويتضمن جدول الأعمال للجنة مناقشة مشروع قانون مقدم من أكمل قرطام وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 107 لسنة 2013 بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، واقتراح بقانون مقدم من طارق الخولى، فى ذات الموضوع بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومى.

الشؤون العربية والسياحة تبحثان تنشيط السياحة العربية البينية


بينما تبحث لجنتى الشؤون العربية والسياحة والطيران المدنى تنشيط السياحة العربية البينية بحضور وزيرى السياحة والطيران المدنى.

"دفاع البرلمان" تستعرض خطط اللجان الفرعية ومجموعات عمل اللجنة


بينما تعرض لجنة الدفاع والأمن القومى خطط اللجان الفرعية ومجموعات عمل اللجنة، على أن يستغرق العرض من 10 إلى 15 دقيقة لكل رئيس مجموعة فرعية طبقًا لخطة العمل المحددة.

لجنة الاقتراحات تناقش 15 اقتراح برغبة بشأن توصيل الغاز للمنازل بالمحافظات


بينما تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب همام العادلى 15 اقتراح برغبة بشأن توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالمحافظات بالجمهورية.

الجلسة العامة

"القوى العاملة" تناقش طلب إحاطة بشأن تدهور أوضاع العاملين بشركة الزيوت المتكاملة وتشريد العمال


وتناقش لجنة القوى العاملة بالبرلمان طلب إحاطة مقدم من عبد الحميد كمال، بشأن تدهور أوضاع العاملين بشركة الزيوت المتكاملة "منطقة عتاقة الصناعية بالسويس"، وتشريد العمال بها.

و"الصناعة" تستكمل مناقشة قرار إسماعيل بمشروع قانون بإصدار قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات


وتستكمل لجنة الصناعة بالبرلمان مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة.

لجنة الزراعة تتعرف على الإجراءات المتبعة فى تدوير المخلفات الزراعية


بينما تتعرف لجنة الزراعة والرى بالبرلمان على الإجراءات المتبعة فى تدوير المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من فائقة فهيم، بشأن أزمة حرق قش الأرز وانتشار مكامير الفحم بمحافظة الشرقية، الأمر الذى أدى إلى تلوث المناخ العام وانتشار الأدخنة السوداء بالمحافظات.

"الشؤون الدينية" تستكمل مناقشة مشروع خطة عمل اللجنة


وتستكمل لجنة الشؤون الدينية مناقشة مشروع خطة عمل اللجنة.

"الثقافة والإعلام" تستكمل استماعها للصحفيين بشأن إنشاء نقابة للإعلاميين


وتواصل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان الاستماع إلى آراء واقتراحات السادة الإعلاميين والصحفيين والخبراء القانونيين، بشأن مشروع القانون المقدم من تامر عبدالقادر وعدد (60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن إنشاء نقابة للإعلاميين.

لجنة الصحة تناقش طلبى إحاطة بشأن تأخير صرف مستحقات مرضى الغسيل الكلوى وتدهور الأوضاع الصحية بالشرقية


وتناقش لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان طلب الإحاطة المقدم من محمد فؤاد، بشأن تأخير صرف مستحقات مرضى الغسيل الكلوى بمراكز الغسيل الكلوى بالجيزة، وطلب الإحاطة المقدم من زينب سالم، بشأن تدهور الأوضاع الصحية فى مستشفيات الشرقية.

لجنة النقل تناقش اتفاقية التعاون مع البحرين فى مجال الملاحة البحرية التجارية


بينما تناقش لجنة النقل والمواصلات قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (384) لسنة 2016، بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية التجارية بين حكومتى جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين والموقعة فى القاهرة بتاريخ 8/4/2016، بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الشؤون العربية والخطة والموازنة.

و"الإسكان" تناقش مشكلات الصرف الصحى بالمحلة الكبرى وارتفاع أسعار مياه الشرب بالمحافظات


وفى السياق ذاته تناقش لجنة الإسكان ما آثاره النائب محمد كمال مرعى، بشأن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى ومحطة مياه الصرف بمدينة المحلة الكبرى، والذى قرر المجلس بجلسته المعقودة يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس 2016 إحالته إلى اللجنة.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من عبد الحميد كمال، بشأن ارتفاع أسعار مياه الشرب بالمحافظات.

"محلية البرلمان" تواصل مناقشة ما أحيل لها من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية


وتستمر لجنة الإدارة المحلية للبرلمان نظر ودراسة ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية، بدعوة وزارات "التنمية المحلية- العدل- الداخلية- المالية- التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى- الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- الشؤون القانونية ومجلس النواب- الزراعة واستصلاح الأراضى".

اللجنة التشريعيه

"الشباب" تناقش صياغة مواد مشروع قانون بإصدار قانون الرياضة


وتناقش لجنة الشباب والرياضة ما انتهت إليه اللجنة المشكلة بقرار من اللجنة المشتركة من لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية والشباب والرياضة، لصياغة مواد مشروع قانون بإصدار قانون الرياضة.

"حقوق الإنسان" تناقش فوز مصر بعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة


بينما تناقش لجنة حقوق الإنسان فوز مصر بعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وأوجه التعاون بين اللجنة ووزارة الخارجية لنقل الصورة الحقيقية لحقوق الإنسان فى مصر فى مختلف المحافل الدولية.

"الشؤون الأفريقية" تستكمل وضع خطة عملها لدور الانعقاد الثانى


وتستكمل لجنة الشؤون الأفريقية وضع خطة عمل اللجنة ووضع إستراتيجية العمل خلال دور الانعقاد العادى الثانى.

"المشروعات الصغيرة" تستوضح رؤية وزارة التعاون الدولى بشأن المشروعات الصغيرة بحضور سحر نصر


تستوضح لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان رؤية وزارة التعاون الدولى، بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى.

"الطاقة والبيئة" تستمع لآراء أعضائها فيما يخص عمل اللجنة


بينما تستمع لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان لآراء ومقترحات السادة النواب فيما يخص عمل اللجنة.

"التضامن" تستكمل دراسة باقى ملاحظات الحوار المجتمعى عن قانون "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة"


وتستكمل لجنة التضامن الاجتماعى دراسة باقى ملاحظات الحوار المجتمعى عن مشروع قانون "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة"، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

"الاتصالات" تناقش الفساد فى تعاملات الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت للجمهور


وأخيرًا تناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السؤال المقدم من النائب فتحى الشرقاوى عضو المجلس، عن الفساد والاستغلال المستشرى فى تعاملات الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت للجمهور.


الأكثر قراءة



print