الإثنين، 06 مايو 2024 04:14 م

وزارة الزراعة تعلن إحياء مشروع البتلو.. توحيد تامر: قبلة الحياة للثروة الحيوانية.. فؤاد حسب الله: النجاح مرهون على المتابعة والرقابة.. وعصام منسى: أولى خطوات الاهتمام بالإنتاج الحيوانى

"مشروع البتلو"= انخفاض أسعار اللحوم

"مشروع البتلو"= انخفاض أسعار اللحوم "مشروع البتلو"= انخفاض أسعار اللحوم
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 01:03 م
كتب جورج إيليا
أعلنت وزارة الزراعة بإحياء مشروع البتلو بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك من خلال صرف مبالغ مالية بفائدة لاتزيد عن 7%، من خلال دعم الفلاحين لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وذلك بهدف تقليص الفجوة الغذائية من نقص اللحوم الحمراء، ويرصد "برلمانى" أراء نواب لجنة الزراعة بالبرلمان حول ضمان نجاح مشروع تسمين البتلو ومدى تأثيره على الثروة الحيوانية.

توحيد تامر copy

توحيد تامر: إعادة مشروع البتلو يعُد قبلة الحياة للثروة الحيوانية

أشاد النائب توحيد تامر عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار وزارة الزراعة بإرجاع مشروع البتلو بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وذلك من خلال صرف مبالغ مالية من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى، بفائدة لاتزيد عن 7%، قائلا:"المشروع يعُد قبلة الحياة للثروة الحيوانية".

وأوضح "تامر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع البتلو كان من أكثر المشروعات التى أثبتت نجاحها منذ عدة سنوات، وإيقاف المشروع سابقا جاء لمصالح بعض مستوردى اللحوم، وإعادة إحياء المشروع سيلقى إقبالا كثيفا من المزارعين ومربى المواشى.

الجلسة العامة لمجلس النواب copy وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مشروع البتلو يجب أن يلقى اهتماما من وزارة الزراعة أكثر من ذلك، بالعمل على إعادة تشغيل مصانع أعلاف المواشى والدواجن مرة أخرى، وذلك لضمان نجاح المشروع وإعادته كسابق عهدة مرة أخرى.

فـؤاد حسب الله copy

فؤاد حسب الله: نجاح مشروع البتلو مرهون على المتابعة والرقابة على المربيين

قال النائب فؤاد حسب الله عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن مشروع البتلو الذى تم إعادته مرة أخرى سيعمل على النهوض بالثروة الحيوانية، كما كان موجودا سابقا، ونجاح المشروع يتطلب المتابعة الفعالة على المستفيدين من المشروع.

وأكد "حسب الله" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع البتلو أثبت نجاحه سابقا، ونجاحه يتوقف على متابعة وزارة الزراعة وقطاع الإنتاج الحيوانى على ترشيد المستفيدين من المشروع وتقديم التوعية اللازمة لكل المستفيدين.

عصام فايد copy وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على تشديد الرقابة على مربى البتلو، وذلك من خلال ضمان استلام البتلو من المستفيدين بعد تسمينه، ومعاقبة من لن يلتزم بتسليم العجول إلى وزارة الزراعة بإلغاء نسبة الفائدة المحددة بنسبة 7%، وزيادتها للتساوى مع القروض الشخصية، قائلا: "مش عايزين بعد دا كله نوزع فلوس ومفيش إنتاج".

عصام منسى

عصام منسى: أولى خطوات الاهتمام بالإنتاج الحيوانى لتقليص الفجوة الغذائية من نقص اللحوم الحمراء

قال النائب عصام منسى عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن مشروع البتلو التى تسعى وزارة الزراعة إلى إحيائه مرة أخرى، تُعد أولى خطوات الاهتمام بالإنتاج الحيوانى لتقليص الفجوة الغذائية من نقص اللحوم الحمراء.

وأكد "منسى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نجاح مشروع البتلو مرة أخرى يحتاج إلى تدريب وتوعية المربين، بالإضافة إلى وضع آلية محددة لتربية البتلو تشمل أنواع الأعلاف والأدوية المخصصة، والعمل على الأشراف بصورة مستمرة على المربيين وتقييم حالة كل فترة، وذلك لضمان نجاح المشروع.

وتابع عضو مجلس النواب، أن نجاح مشروع البتلو سيعمل على خفض أسعار اللحوم، بالإضافة إلى إفادة المزارعين بمصدر رزق جديد بجانب الزراعة، والعمل إلى إحياء الثروة الحيوانية مرة أخرى.

لحوم copy يذكر أن وزارة الزراعة قامت بإحياء مشروع البتلو مرة أخرى بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك من خلال صرف مبالغ مالية بفائدة لاتزيد عن 7%، من خلال دعم الفلاحين لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، كما وصلت قيمة المرحلة الأولى خلال الموسم الحالى، بقيمة إجمالية بلغت 7.4 مليون جنيه، يستفيد منها حوالى 110 من صغار المربيين وجمعيات الثروة الحيوانية، حيث يبلغ عدد رؤوس البتلو التى يستهدفها هذا المبلغ حوالى 1984 رأس من ذكور الجاموس البتلو، وذلك بهدف تقليص الفجوة الغذائية من نقص اللحوم الحمراء.


الأكثر قراءة



print