الأربعاء، 15 مايو 2024 10:16 ص

بعد ساعات قليلة من فوز المرشح الجمهورى.. الآلاف يحتجون فى الشوارع اعتراضا على "ترامب".. وأمريكيون يحرقون علم بلادهم ويهتفون:"هذا ليس رئيسنا".‏. ومطربة أمريكية شهيرة: "يفرقنا بشكل متهور"

احتجاجات عارمة فى أمريكا: ترامب مش رئيسى

احتجاجات عارمة فى أمريكا: ترامب مش رئيسى احتجاجات عارمة فى أمريكا: ترامب مش رئيسى
الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:00 ص
كتب وكالات و محمد سعودى
بعد ساعات قليلة من فوز دونالد ‏ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، فى سباق الانتخابات الرئاسية، أمام المرشحة الديمقراطية، هيلارى كلينتون، اندلعت مظاهرات فى عدة ولايات أمريكية احتجاجا على وصول "ترامب" للبيت الأبيض.
وانطلق الآلاف من المحتجين الغاضبين فى شوارع جنوبى كاليفورنيا شرقى أمريكا، اليوم الأربعاء، اعتراضا على فوز دونالد ‏ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتسبب البعض منهم فى وقف حركة النقل وأضرار بالممتلكات، وفقا لما ذكره موقع "يو إس إيه توداى" الأمريكى.
ترامب

أمريكيون يحرقون علم بلادهم



أشعل مئات من المتظاهرين الأمريكيين، النيران فى علم بلادهم خلال المظاهرات المشتعلة حاليا فى عدد من الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا على فوز المرشح الجمهورى المثير للجدل دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.
30554-3 copy

حرق دمية للرئيس الأمريكى الجديد



‏ وأحرق متظاهرون دمية لترامب وحطموا نوافذ غرفة الأخبار لموقع أوكلاند تريبيون وتظاهر مئات الطلاب فى شوارع فى بيركلى ‏وسان خوسيه، وأكثر من 200 شخص فى مدينة أوكلاند، كما أغلقوا الشوارع مرددين هتافات: "هذه شوارعنا.. وهذا ليس رئيسنا".‏
42187-4 copy

مطربة شهيرة ترفع لافتات مناهضة لـ"ترامب"



وأورد موقع "يو إس ويكلى" الأمريكى، أن المغنية الشهيرة ليدى جاجا توجهت إلى برج دونالد ترامب حيث مقره الانتخابى فى نيويورك ‏ورفعت لافتة مناهضة له بعد فوزه فى الانتخابات، وقالت على صفحتها على "تويتر"، إن دونالد يفرقنا بشكل متهور.‏
54231-6 copy

محتجون: ترامب مش رئيسنا



وذكرت صحيفة "لو أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن فوز ترامب أطلق احتجاجات غاضبة فى كاليفورنيا.. وردد المحتجون عبارة "إنه ليس ‏رئيسنا" متسببين فى إغلاق شوارع حرم الجامعة فى الولاية.‏

وأضافت الصحيفة، أن المتظاهرين أعربوا عن غضبهم وحزنهم بعد إعلان فوز ترامب حيث انطلق ما يقدر بألفى شخص فى مسيرة تجاه جامعة ‏كاليفورنيا، ‎وفى وسط مدينة لوس أنجلوس تجمع حشدا من الأمريكيين الغاضبين، وشوهوا بعض الممتلكات، ورسموا على الجدران رسم جرافيتى يهين ترامب.

وقال نورمان إيزمان ضابط شرطة بلوس أنجلوس أن نحو 200 شخص تظاهروا بالقرب من مركز الولاية و50 ‏آخرين كانوا فى ميدان بيرشينج، ولم يتم اعتقال أى شخص.‏

الجدير بالذكر، أن باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب لتهنئته بالفوز الذى حققه فى الانتخابات الرئاسية ودعوته إلى البيت الأبيض اليوم الخميس للتشاور معه.

وتقدم المرشح الجمهورى دونالد ترامب على الديمقراطية هيلارى كلينتون فى أصوات المجمع الانتخابى الذى يحتاج أى من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة.

62341-5 copy



print