السبت، 01 يونيو 2024 03:39 م

غموض فى موقف مجموعة الحزب السلفى تحت القبة بعد قرارات الحكومة.. العرجاوى يطالب بتغيير وزارى يشمل شريف إسماعيل.. ورئيس الهيئة البرلمانية يرد: يعبر عن رأيه الشخصى وليس رأى الحزب

"النور" ضد تغيير شريف إسماعيل

"النور" ضد تغيير شريف إسماعيل "النور" ضد تغيير شريف إسماعيل
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 10:53 ص
كتب محمود العمرى
يعد موقف الهيئة البرلمانية لحزب النور، غامضًا حتى الآن تجاه القرارات الحكومية الأخيرة، وأبرزها تعويم الجنيه، وارتفاع أسعار المواد البترولية، ورغم أن النائب أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن الحزب، قال إنه مع إجراء تعديل وزارى يشمل المهندس شريف إسماعيل نفسه، إلا أن رئيس الهيئة البرلمانية خرج معلنًا أنه تصريحاته تعبر عنه وليس عن الهيئة البرلمانية لحزب النور، مكتفيًا بانتقاد الحكومة فقط.

أحمد-العرجاوى

نائب النور: نرفض تعويم الجنيه.. ونطالب بتعديل وزارى يشمل شريف إسماعيل نفسه


فى البداية قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن تعوم الجنيه هو نتيجة لشروط البنك الدولى، لحصول مصر على القرض، مؤكدًا أن مصر لا تحتاج إلى قرض الصندوق الدولى فى الوقت الحالى، وكانت هناك بدائل عديدة لقرض الصندوق الدولى، وعلى رأسها فتح ملف التهرب الضريبى، وكشف الفساد فى المؤسسات.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الحزب السلفى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قرض الصندوق الدولى فى الوقت الحالى يسبب أزمة فيما بعد، وكنا لا نحتاج له، ولو وجد إصلاح اقتصادى حقيقى، موضحًا أن الأزمات الاقتصادية هى تراكمات سابقة.

وتابع "العرجاوى"، أن توقيت تعويم الجنيه حاليًا ليس صحيحًا، ونرفضه فى هذا التوقيت الحالى، وكانت هناك بدائل كثيرة للإصلاح الاقتصادى، مؤكدًا أن حزب النور يدعم الإصلاح الاقتصادى للبدائل وليس لتعويم الجنيه.

وأوضح نائب النور، أن الحكومة الحالية تحتاج إلى تعديل مجموعة وزارء من المقصرين فى دورهم، وليس إقالة الحكومة الحالية كلها، لافتا أن هناك وزراء يعملون فى بشكل جيد فى الحكومة، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل ليس بقدر المسؤولية كرئيس وزراء فى الوقت الحالى.

احمد-خليل-خير-الله-(2)

خير الله: مطالبة العرجاوى بتعديل وزارى لا تعبر عن الهيئة البرلمانية للحزب


بينما خرج الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، قائلا إن ما ذكره الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن الحزب ووكيل لجنة الصحة، عن مطالبته بتعديل وزارى يشمل شريف إسماعيل رئيس الوزراء نفسه، لا يعبر عن الهيئة البرلمانية للحزب ولكن يعبر عنه بصفته وكيل للجنة الصحة فى مجلس النواب.

كما اكتفى خير الله فى تصريحه بانتقاد الحكومة قائلا: "إن على حكومة المهندس شريف إسماعيل، التحرك فى إيجاد الحلول البديلة بعد القرارات الأخيرة المتعلقة برفع أسعار البنزين والمواد البترولية لتخفيف العبء على المواطن المصرى البسيط".

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القرارات الأخيرة كانت صعبة، وخاصة فى ظل شكاوى المواطنين من عدم توفير السلع مثل السكر، والذى أثار أزمة خلال الأيام الماضية، بسبب اختفائه من الأسواق وارتفاع سعره المبالغ فيه، موضحًا أن الحكومة مطالبة بتشديد الرقابة فى الوقت الحالى بعد هذه القرارات، لمنع ما يحدث من ارتفاع فى الأسعار وقيام الوزارات المختصة مثل النقل والداخلية بالتشديد على أسعار المواصلات نتيجة لارتفاعها فى الأيام الماضية.

شريف-اسماعيل-5


الأكثر قراءة



print