الأربعاء، 29 مايو 2024 01:52 م

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى: نعد بإنشاء منطقة صناعية فى بورسعيد.. وعلى عبد العال والأعضاء يطالبون بدعم باريس للاستثمار والسياحة.. واللقاء يتناول القضايا المشتركة والهجرة غير الشرعية

تفاصيل لقاء "عبدالعال" و"جيرارد لارشيه"

تفاصيل لقاء "عبدالعال" و"جيرارد لارشيه" تفاصيل لقاء "عبدالعال" و"جيرارد لارشيه"
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:03 م
كتب نورا فخرى ـ محمود حسين
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ووفد من أعضاء المجلس، اليوم الإثنين، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه والسفير الفرنسى ووفد برلمانى فرنسى مرافق له، الذى يزور القاهرة حاليا.

وتناول اللقاء سبل تدعيم العلاقات البرلمانية الثنائية بين مصر وفرنسا والقضايا المشتركة بين البلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاستثمار ودعم السياحة المصرية.
مجلس الشيوخ وعلى عبد العال (1)

وكيل "النواب": رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى وعد بإنشاء منطقة صناعية فرنسية فى بورسعيد



قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن اللقاء مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى والوفد المرافق له اليوم، جاء فى إطار التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، ودار حول التوافق فى وجهات النظر بين الدولتين فى بعض القضايا والمجالات المهمة مثل الاستثمار.

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى وعد خلال اللقاء بإنشاء منطقة صناعية فرنسية فى منطقة تنمية قناة السويس وسيكون مقرها بورسعيد.

وأشار "وهدان" إلى أن وفد يضم السفير الفرنسى بالقاهرة ومجموعة رجال أعمال ومستثمرين فرنسيين سيزور محافظة بورسعيد يوم الإثنين المقبل.

وتابع وكيل مجلس النواب: "طالبت رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى والوفد المرافق له بمساندة مصر فى إقامة مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب يكون مقره مصر"، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول بعض القضايا الهامة مثل مكافحة الإرهاب والحقوق والحريات، مستطردا: "أكدنا أن مصر يتوفر فيها مناخ آمن ومستقر للاستثمار، وتحدثنا عن الطاقة المتجددة وبعض المشروعات الاستثمارية".
سليمان وهدان copy

أيمن أبو العلا: اللقاء تناول مناقشة دعم الاستثمار والسياحة ومكافحة الإرهاب



قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، إن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى "جيرارد لارشيه"، أكد أن أعضاء الجمعية سيزورون مصر مرة أخرى فى شهر يناير المقبل، لتحقيق مزيد من التعاون فى كل الملفات التى تمّت مناقشتها اليوم، فى لقائه بأعضاء البرلمان المصرى.

وأضاف "أبو العلا" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين - أن رئيس مجلس الشيوخ أكد أهمية تدعيم العلاقة بين مصر وفرنسا، خاصة فى ملفى السياحة والاستثمار، موضّحًا أن رئيس مجلس الشيوخ أنهى زيارته للمجلس، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدًا الثلاثاء، إضافة إلى لقاء مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
ايمن ابو العلا copy

رئيس الدفاع بـ"النواب": رئيس مجلس الشيوخ يثنى على دور مصر لإيجاد حل سياسى بالمنطقة



من جانبه قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن لقاء الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه، تناول دعم العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصرى ونظيره الفرنسى لبناء علاقات وثيقة بينهما بنفس التقارب بين حكومتى البلدين.
كمال عامر copy

وأضاف عامر، أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه، أثنى على دور مصر فى المنطقة وعملها الدائم لإيجاد حل سياسى لمشكلات المنطقة حفاظا على تمسك الدول العربية، علاوة عن كونها تشارك فرنسا فى توجهها نحو السلام ونحو بناء سلام فلسطينى إسرائيلى، ومواجهة الإرهاب.

وتابع عامر، أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرار لارشيه، أكد على مساعدة بلادة لمصر فى جميع الاتجاهات وسوف تعمل فرنسا على توثيق التعاون بينها وبين مصر فى كافة الاتجاهات فى إطار الشراكة الاستراتيجية فى مجال السياحة والاقتصاد والسلاح وغيرها.

ولفت عامر، إلى أن رئيس مجلس النواب المصرى ووكيل المجلس وأيضا عدد من أعضاء اللجان المعنية بالبرلمان شاركوا فى الاجتماع منهم: رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية الدكتور أحمد سعيد، ورئيس لجنة السياحة والطيران، سحر طلعت مصطفى، بجانب مشاركته لرئيس لجنة الدفاع والأمن القومى.

مجلس الشيوخ وعلى عبد العال (2)



الأكثر قراءة



print