الإثنين، 29 أبريل 2024 06:06 م

بعد مطالبة تكتل 25/ 30 بعقد جلسة طارئة لمناقشة قرارات الحكومة الأخيرة.. الهيئات البرلمانية للأحزاب تطالب باجتماعات للجان النوعية فقط.. و"مستقبل وطن": عقد الجلسة حاليا مجرد "شو إعلامى"

أحزاب البرلمان: مش وقت جلسات طارئة

أحزاب البرلمان: مش وقت جلسات طارئة أحزاب البرلمان: مش وقت جلسات طارئة
الأحد، 06 نوفمبر 2016 04:01 ص
كتب محمد عبد العظيم - تامر إسماعيل - محمود العمرى
أعلن عدد من الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، رفضهم لعقد جلسة طارئة فى البرلمان خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة القرارات الحكومية الأخيرة، بتعويم الجنيه وارتفاع أسعار البنزين والسولار، خاصة بعدما طالب تكتل 25 – 30 فى المجلس وعدد من الأعضاء المستقلين بعقد هذه الجلسة الطارئة خلال الأسبوع الجارى.

جلسة من البرلمان

"مستقبل وطن": دعوات بعض النواب لعقد جلسة طارئة للبرلمان مجرد زعامة وشو


رفض المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب دعوات بعض النواب لعقد جلسة طارئة للبرلمان واستدعاء أعضاء حكومة المهندس شريف إسماعيل لحضورها، وقال رشاد إن تلك الدعوات مجرد زعامة وشو إعلامى وعلى أعضاء البرلمان التخلى عنها وتحمل مسؤوليتهم تجاه الأوضاع فى مصر بواقعية وموضوعية.

اشرف رشاد

وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب البرلمان يعلمون جيدا خطورة الأوضاع التى تمر بها مصر، والأعباء التى تتحملها الموازنة العامة للدولة، وضرورة اتخاذ تلك الإجراءات الاقتصادية، التى تمثل عملية إنقاذ وفرصة أخيرة أمام الجميع لمواجهة الحقيقة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

وأكد رشاد أن الجميع يدرك ضريبة الإصلاح وفاتورة اتخاذ القرارات الحاسمة، وبدلا من أن يتم التعامل مع الأمر بانفعال، علينا أن نتحمل مسؤوليتنا ونقوم بالدور الواجب القيام به فى دعم الوطن، وتوعية المواطنين، مع وقيام بدورنا كنواب فى مواجهة هذه الأزمات التى أجلنا حلها لسنوات طويلة حتى وصلنا لما نحن عليه الآن.

رئيس برلمانية حماة الوطن: عقد جلسة طارئة بالبرلمان لمناقشة قرارات الحكومة ليس له جدوى


أكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن" ورئيس الهيئة البرلمانية، لنوابه فى البرلمان، أنه يرفض دعوات بعض النواب من أجل عقد جلسة طارئة بمجلس النواب من أجل مناقشة القرارات الاقتصادية الأخيرة مثل قرار تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار المواد البترولية، متسائلا: "ما سر الدعوة لعقد جلسة برلمانية طارئة رغم موافقة المجلس على برنامج الحكومة والذى يحمل إصلاحات اقتصادية؟!

اسامة ابو المجد (2)

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأهم أمام البرلمان وأجهزة الدولة هى وضع آليات محددة لضبط السوق والرقابة عليها منعًا لأى استغلال وليس مناقشة القرارات لأنه لا يوجد أى خلاف على أهمية هذه القرارات من أجل إصلاح المنظومة الاقتصادية.

مجلس الوزراء

حزب النور: عقد الجلسة الطارئة لن يكون حلا فى الأزمة الحالية


ومن جانبه قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إنه يتوقع عدم عقد جلسة طارئة فى مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى، لبحث القرارات الأخيرة التى صدرت عن الحكومة .

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الجلسة الطارئة لن تكون حلا فى هذا التوقيت، ولكن من الممكن أن تعقد اللجان النوعية المختصة فى البرلمان، لمناقشة القرارات الحكومية الأخيرة .

"الوفد": عقد اللجان النوعية اجتماعات كافية لبحث أزمة القرارات الحكومية و"مفيش داعى للجلسة الطارئة"


قال محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد وعضو مجلس النواب عن الحزب، إن الحزب مع عقد اللجان النوعية المختصة لمناقشة القرارات الحكومية الأخيرة، وأن تخصص الجلسة العامة المقبلة فى البرلمان لمناقشة القرارات الحكومية، ولا داعى لعقد جلسة طارئة فى الوقت الحالى، موضحًا لـ"برلمانى" أن الوقت الحالى يحتاج الى حلول أكثر من الاشتباك مع الحكومة، من أجل مصلحة المواطن المصرى .

محمد فؤاد

كان تكتل 25 - 30، قد دعا أعضاء مجلس النواب، إلى لقاء يوم الأحد المقبل الساعة 12 ظهرًا بمقر المجلس للتوقيع على طلب يتم تقديمه لرئيس مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة يوم الاثنين الساعة 12 ظهرًا، وذلك عملا بنص المادة 275 من اللائحة الداخلية للمجلس على أن تمتد الجلسات على مدار الأسبوع، وأضاف التكتل فى بيان له أمس، أن يكون جدول الجلسة الطارئة: "إلغاء القرارات التى صدرت أمس الخميس، ونقاش جاد بين الأعضاء يتولى المجلس خلاله مسؤوليته أمام الشعب المصرى بهدف إقرار المجلس لسياسات اقتصادية بديلة تبنى رؤية اقتصادية بأهداف محددة".

25-30


الأكثر قراءة



print