الخميس، 16 مايو 2024 05:44 ص

شريف إسماعيل يضع خطة متابعة إجراءات الإصلاح الاقتصادى.. رئيس الحكومة يشدد على الحملات الميدانية وتحديد زيادة تعريفة المواصلات بين 10 و15%.. ويؤكد: الإصلاحات المقررة كانت حتمية

رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم بالأسواق

رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم بالأسواق رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم بالأسواق
السبت، 05 نوفمبر 2016 11:17 م
كتبت هند مختار
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع المحافظين اليوم السبت، فى ضوء القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة على مدار اليومين الماضيين، من تحرير سعر صرف الجنيه، وتحريك أسعار الوقود .

المراقبة وتكثيف الحملات على المواقف

وتطرق الاجتماع إلى جهود المراقبة وتكثيف الحملات على مواقف المواصلات، لمتابعة الموقف الخاص بتعريفة الركوب لخطوط النقل داخل المحافظات، والحرص على ألا تزيد نسبة الزيادة فى تعريفة الركوب لأى خط إلى ما بين 10 ـ 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة فى أسعار المنتجات البترولية، فى ضوء ما يراه كل محافظ وفق طبيعة الإقليم.
اجتماع رئيس الوزراء مع المحافظين copy

المحافظون يعرضون إجراءاتهم أمام رئيس الوزراء

من جانبهم أوضح المحافظون أنهم عقدوا اجتماعات مع المختصين بالمواقف الرئيسية وإدارات المرور بشأن التعريفة الجديدة، ووضع ملصقات على وسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة للركوب، وتم تشكيل لجان لمتابعة الالتزام بهذه التعريفة منعًا لاستغلال المواطنين.

كما تناول الاجتماع التشديد على ضرورة المتابعة الميدانية على الأسواق لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، بجانب التعامل بحسم مع أى محاولات للشغب أو زعزعة استقرار وأمن البلاد فى إطار الدعوات الإخوانية للتظاهر يوم 11 نوفمبر الجارى.

استعدادات المحافظات للسيول

كما تطرق الاجتماع لاستعداد المحافظات للسيول وخاصة المحافظات الساحلية لمنع تكرار ما حدث برأس غارب، وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة من خلال عرفات العمليات المركزية التى يتم تشكيلها بالمحافظات لمتابعة الأحوال الجوية وحالة الطقس.
قنبلة احمد عرابى تصوير حسين طلال محرر كريم صبحى 20-9-2015 (25) copy

محافظ الإسماعيلية: رئيس الوزراء شدد على ضبط الأسواق

من جانبه قال ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم تطرق للتأكيد على أهمية الإصلاح الاقتصادى وملف ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أكد أن القرارات التى تم اتخاذها اقتصادية حتمية فى ضوء الإصلاح الاقتصادى لمصر .

وأوضح طاهر، فى تصريحات له عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مراقبة الأسعار وعدم السماح للتجارة بتخزين أى سلع واتخاذ آليات إيجابية لضبط الأسواق، كما تطرق اللقاء إلى تعريفة النقل، بجانب توفير الأراضى لبناء المدارس لتقليل كثافة الفصول.

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن اللقاء تطرق إلى منظومة النظافة والتأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لهذا الأمر، لافتا إلى أن أمر تعريفة الركوب للمواصلات ترك للمحافظين صلاحية تحديد التعريفة دون مبالغة، ووفق حسابات وآليات كل محافظة بالتعاون مع الجهات المعنية .

وكشف طاهر، عن تشديد رئيس الوزراء على التعاون مع القوات المسلحة لتوفير السلع، بجانب آليات مراقبة الأسواق وتفعيل القوانين ضد المخالفين بهدف الإضرار بالمواطن والتواجد فى الشارع مع المواطن والاستماع لمطالبه.




print