الخميس، 23 مايو 2024 05:21 م

إسماعيل نصر الدين يفتح ملف "كوارث الفواتير" ويحذر شركة المياه: "لازم أجيب حق الغلابة" وسأتقدم بطلب إحاطة.. تقدير الاستهلاك عشوائى وليس حقيقيا.. والمحصل شعاره "ادفع واتظلم يا بيه"

عضو "إسكان البرلمان": فواتير المياه "خيالية"

عضو "إسكان البرلمان": فواتير المياه "خيالية" عضو "إسكان البرلمان": فواتير المياه "خيالية"
الخميس، 03 نوفمبر 2016 07:00 ص
كتب محمد أبو عوض
يخوض النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان بمحافظة القاهرة، معركة عرفت بمعركة فاتورة المياه، التى أثارت جدلا فى جلسة لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية فى حضور الدكتور سيد إسماعيل مستشار وزير الإسكان لشؤون المرافق، نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات الحديثة، لارتفاع قيمتها وعدم مطابقتها للواقع -على حد تعبير النائب-.
38590 copy

وكان "نصر الدين"، أكد أنه سيتقدم بطلب إحاطة بشأن فاتورة المياه الأخيرة الخاصة به، والتى بلغت 700 جنيه، واصفا هذا الأمر بغير المنطقى ولا بد من مراجعته، وتابع: "هعرف أجيب حقى، لكن الإنسان الغلبان هيعمل إيه"، مضيفًا أن فاتورة المياه بها جنيه تحت بند استهلاك رى حدائق، وهذا يؤكد أن محصل المياه لم يلق نظرة على "الفيلا" الخاصة به، قائلا: "الفيلا بتاعتى مفيهاش متر نجيلة واحد أنا أقدر أدفع قيمة الفاتورة و10 أضعاف، لكن حرام فين الشفافية فى التعامل".

"هجيب حق الغلابة"



واستكمل عضو لجنة الإسكان، أن الفاتورة ثلثها تم حسابه على أنها محصلة من أجل تكلفة الصرف الصحى لتلك المياه، وهو يعتبر معايير غير منطقية أو حقيقة بالإضافة إلى أنها تشكل أزمة كبيرة لدى المواطنين البسطاء.

"الوضوح للمواطن البسيط"



وأضاف "إسماعيل" أن رئيس شركة المياه والصرف الصحى لا بد أن يقوم بعدد من الإجراءات الواضحة والصريحة من أجل الإعلان عن كيفية المحاسبة عن الاستهلاك وتعريف الشرائح الخاصة بالمياه وإعلان ذلك أمام المواطن البسيط، الذى أصبح يعانى من ارتفاع الأسعار فى ظل حكومة فشلت فى ضبط الأسواق وهذا بكل وضوح.

"أتقدم بطلب إحاطة"



وبسؤال إسماعيل عن حقيقة تقديمه طلب إحاطة بشأن فاتورة المياه أوضح أنه ممثل عن المواطن البسيط ولا يبحث عن أى حق له هو بشكل شخصى، وإنما هو أمر يتعلق بالمواطن البسيط، وعلى الشركة توضيح حقيقة الأمر أمام المواطن البسيط فهناك أمور تتعلق وبشكل واضح بأزمة التقدير العشوائى للاستخدام من قبل المحصلين والعاملين فى الشركات التى يترتب عليها ظلم قطاع كبير من المواطنين، فيما من الممكن أن يهدر حق الدولة لدى مواطنين آخرين فى الاتجاه الآخر.

"ادفع واتظلم يا بيه"



وعن حقيقة دفع نصر الدين للفاتورة استهلاك المياه أكد إسماعيل أن المحصل "قله " يا بيه ادفع الفاتورة واتظلم بعدها لكن مينفعش أديك الفاتورة من غير ما يتم سدادها ودى سياسة متبعه فى شركات الكهرباء أيضًا".

الفاتورة عمرها ما وصلت لكده خالص



136539-c9f4f1aa-82e4-4fc1-988a-2525ab47a674-copy

وفى إجابة عن سؤال هى الفاتورة قبل كده كانت بتوصل لكام؟، أوضح عضو لجنة الإسكان أن الفاتورة لم تصل إلى هذا المبلغ قبل ذلك، ولكنه لا يتذكر بالضبط كانت كام بس عمرها ما تزيد عن 200 جنيه.

وكان موقع "برلمانى" نشر صورة فاتورة مياه الخاصة بالنائب إسماعيل نصر الدين، والتى أثارها جدا فى جلسة لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية فى حضور الدكتور سيد إسماعيل مستشار وزير الإسكان لشؤون المرافق، نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات الحديثة، وذلك لارتفاع قيمته وعدم مطابقتها للواقع -على حد تعبير النائب نفسه.

اجتماع لجنة الاسكان الاول بدور الانعقاد الثانى  حازم عبد الصمد  18-10-2016 (16) copy




الأكثر قراءة



print