الخميس، 09 مايو 2024 11:04 ص

اختلاف بين أعضاء البرلمان حول الدفع بأتوبيسات بدورين لحل مشكلة الازدحامات المرورية بالشوارع.. نائب: صعب لأن هناك شوارع لا يمكن أن يسير بها لكبر حجمه.. عضو "نقل النواب": فكرة جيدة

هل الأتوبيسات بـ"دورين" حل لأزمة المرور؟

هل الأتوبيسات بـ"دورين" حل لأزمة المرور؟ هل الأتوبيسات بـ"دورين" حل لأزمة المرور؟
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 06:00 ص
كتبت نورا طارق
دفعت هيئة النقل العام بـ10 أتوبيسات مفصلية تسع 140 راكبًا كبديل لترام خط سير "رمسيس- روكسى"، وبلغت تكلفة الأتوبيسات 25 مليون جنيه والأتوبيس المفصلى هو عبارة عن أتوبيس ملحق به عربة صغيرة.

زحمة مرور

وعن فكرة استبدال أتوبيسات النقل العام بأتوبيس بـ"دورين" أو أتوبيسات "مفصلية" لحل أزمة المرور قال أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب:

لجنة النقل

نائب: صعب لأن هناك شوارع لا يمكن أن يسير بها لكبر حجمه


قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه لا يوجد أى وسائل نقل بديلة لترام محافظة إسكندرية، مشيرًا إلى أنه جارى تطويره فى الفترة المقبلة وتحويله إلى ترام سريع يعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة.

سامح السايح

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة إسكندرية فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن اللجنة التى تم تشكيلها لحفر مترو الأنفاق، وجدت أن تحت الأرض بخط سير ترام محافظة الإسكندرية غير صالحة لحفر مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أنه لا يمكن استبدال أتوبيسات النقل العام بمحافظة القاهرة بأتوبيسات "دورين" أو أتوبيسات "مفصلية"، لأن هناك شوارع لا يمكن أن يسير بها الأتوبيس نظرًا لكبر حجمه.

عضو لجنة النقل والمواصلات: فكرة جيدة وحل لأزمة ازدحام المرور بالشوارع


قال النائب جمال آدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن دفع بـ10 أتوبيسات مفصلية بجانب توسع فى مشروعات خطوط مترو الأنفاق فى جميع الأحياء من ضمن خطط وزارة النقل والمواصلات لتخفيف ازدحام المرور.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن استخدام الأتوبيسات "دورين" كبديل لأتوبيسات النقل العام فكرة جيدة وتسهل عملية نقل الركاب من محدودى الدخل، وتساعد فى حل أزمة المرور لكن يجب تطبيقها بعد دراسة المواقع وأن تكون تذاكرها مناسبة لمحدودى الدخل.

وأشار النائب إلى أن الأتوبيسات "دورين" أو "مفصلية" من الصعب أن تكون بديل لترام إسكندرية بسبب زيادة السكانية بالمحافظة وازدحام المرور، لكن من الأفضل أن يكون مترو الأنفاق بديل للترام.

أحمد الخشب: ثمن تذكرة الأتوبيس يجب أن تكون مثل أتوبيسات النقل العام


قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن استبدال ترام خط سير "رمسيس – روكسى" بـ10 أتوبيسات مفصلية فكرة جيدة وتساعد على اتساع الشارع وتطويره.

احمد حسين الخشب نائب اجا

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن ترام إسكندرية يعتبر من معالمه الحضارية ولا يمكن استبداله بأتوبيس لكن يجب تطويره للأفضل.

وأشار النائب أحمد الخشب إلى أنه يجب أن فكرة استبدال الأتوبيسات "المفصلية" أو أتوبيسات بـ"دورين" كبديل لأتوبيسات النقل العام ستساعد فى حل مشكلة ازدحام المرور، ولكن بشرط أن تكون تذكرة الأتوبيس مثل أتوبيسات النقل العام.


الأكثر قراءة



print