الإثنين، 06 مايو 2024 12:23 م

هجوم حاد ضد بيان البرادعى.. مصطفى بكرى: كشف عن وجهه الحقيقى.. محمد أبو حامد: يكفن نفسه سياسيا.. محمود بدر: أول من طلب عزل مرسى .. والحاضرون ببيان 3 يوليو: كذاب وكذبك يزيد احتقارك

نواب وشباب الثورة: البرادعى "كداب"

نواب وشباب الثورة: البرادعى "كداب" نواب وشباب الثورة: البرادعى "كداب"
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:03 م
كتب أيمن رمضان – محمد صبحى – محمد أبو عوض
استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب بيان محمد البرادعى الصادر اليوم، والذى طالب خلاله جماعة الإخوان الإرهابية السماح والغفران، حيث أكدوا أنه يهدف دائما إلى ضرب الاستقرار الذى تشهده الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى، بالإضافة إلى أنه شخص متسلق وعند فشله فى أن يقدم شيئا للدولة، فر هاربا إلى الخارج ويسعى إلى تنفيذ أجندة معينة للإضرار بالدولة، وأن هذا البيان لن يلقى قبولا لدى الشعب المصرى لعلمهم بحقيقته.
مصطفى بكرى copy

مصطفى بكرى: البرادعى "كشف عن وجهه الحقيقى واتلم المتعوس على خايب الرجا"

فى البداية، قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن البرادعى كشف عن وجهه الحقيقى بمطالبته الصفح من جماعة الإخوان الإرهابية وتآمره على البلاد، والآن، جاء لدعم الإخوان، متابعًا أن بيانه الصادر مرتبط بدعوات التظاهر 11/11 ويريد أن يقدم نفسه للإخوان.

وأضاف بكرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البرادعى يقدم نفسه لجماعة الإخوان الإرهابية ويطلب الصفح ظنا منه أن مصر قد انهارت، وأن عودة الإخوان قريبة وليعلم البرادعى وأسياده أن الشعب المصرى شعب منتمى للوطن ولا يعرف الطريق للخيانة والتآمر مثله وأن الشعب لا يملك جواز سفر نمساوى مثل البرادعى، متابعا: "لو دخل مصر سيسحقه الشعب" .

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحه، أن الشعب المصرى وطنى ويثق فى رئيسه الذى عرض حياته للخطر من أجل الحفاظ على الدولة لأنه من المؤسسة العسكرية، أما البرادعى وأمثاله تحت الحماية الأمريكية، متابعا: "فليهنأ البرادعى بالإخوان ويهنأوا به وحقيقة اتلم المتعوس على خايب الرجا".

محمد ابو حامد copy

موضوعات متعلقة..

محمد أبو حامد: البرادعى مات سياسيا لشذوذه الفكرى والآن يكفن نفسه
ومن جانبه، قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن بالبرلمان، إن البيانات الشاذة التى يصدرها محمد البرادعى من وقت لآخر لم تفاجئنا ومعلوم أنه تربطه علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية، متابعا أنه أصيب بشذوذ فكرى ولم يعتمد عليه المصريون أو ينخدعوا فى عباراته وإدعائه أنه مؤهل لتولى البلاد.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تعليقات المواطنين على تصريحات وتصرفات البرادعى تؤكد أنه سقط سياسيا بمجرد هروبه من الدولة وازداد سقوطه بسبب تصريحاته الخيرة، والآن، يكفن نفسه ويعلن موته سياسيا نظرا لأنه شاذ فكرى ومثل أعداء مصر منزعج من الاستقرار التى تشهده الدولة منذ 30 يونيو.

وحول ارتباط البيان الصادر من البرادعى بدعوات التظاهر 11/11 قال "أبو حامد"، إن من يعتمد على البرادعى وأنه أصبح ميتا سياسيا وكلامه لن يؤثر إلا على قلة شاذة فكريا مثله، ولكن عموم الشعب لن ينظر لحديثه لأنه ليس لديه الشجاعة للدفاع عن الوطن وتحريضه الدائم ضد الدولة وعدم مواساته لشهداء الشرطة والقوات المسلحة فى سيناء، والتى ظهرت من خلال تدويناته الأخيرة التى أطلقها.

حسام العمدة عن بيان البرادعى: "متسلق ودائما يهدف إلى ضرب الاستقرار داخل الدولة"

بدوره ، قال حسام العمدة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، تعليقا على بيان محمد البرادعى، إن هذا الرجل متسلق ويحاول البحث عن فرصة فى أى وقت، متسائلا لماذ أصدر بيانه فى هذا التوقيت ولو صادق كان تحدث كذلك منذ فترة طويلة.

وأضاف العمدة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اختيار ذلك التوقيت أكبر دليل على كشف افتراءاتهم وأن يظهروا على حقيقتهم الهادفة إلى ضرب الاستقرار فى الدولة المصية، والمتابع يرصد أن جميع مواقفه هدفها الأساسى ضرب الدولة، متابعا أن البرادعى أثناء مشاركته ووجوده بالدولة لم يتحدث بتلك النعرة، والآن، جميع المواطنين لديها ذكاء وتستطيع أن تقرأ ما بين السطور والأهداف التى يحملها البيان.
محمد الحسينى copy

"نائب العجلة" عن بيان البرادعى: يسعى لتخريب الدولة بطريقته وشغال بأجندة ينفذها

بدوره، قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة"، تعليقا على البيان الصادر عن محمد البرادعى، والذى طالب خلال بالسماح والغفران من جماعة الإخوان، إن ما يفعله نوعا من أنواع التخريب التى يسلكها البرادعى لتدمير الدولة المصرية وضرب حالة الاستقرار التى تشهدها الدولة حاليا".

وأضاف الحسينى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "البرادعى شغال بأجندة ينفذها لهدم مصر ولن نسمح بهدمها ولن يسمع حديثه أحد ولو أراد الاعتذار للإخوان كان عليه أن يقدمه بطريقة رسمية بعيدة عن الإعلام والصحافة ولا نريد أن ننزلق خلف ادعاءاته وتصريحاته التى لا يوجد من جدوى وتسهم فى ضياع الوقت للرد عليها، مطالبا الإعلام بعدم النظر إلى تلك البيانات التى لن تفيد فى أمر، خاصة أنه فقد شعبيته من الشعب بعد فراره خارجيا وهروبه من الدولة.

وتابع نائب العجلة: "ماذا قدم محمد البرادعى للدولة المصرية؟.. وماذا يريد من فى الوقت الحالى؟.. ولن ينساق الشعب وراء تلك الأحاديث الهاوية".
محمد البرادعى copy

محمود بدر : البرادعى هو من طلب عزل "مرسى" قبل بيان 3 يوليو

قال محمود بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن محمد البرادعى طلب منه لقاء كاثرين آشتون منسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى وقتها، بعد أحداث الحرس الجمهورى لإقناعها بأن الإخوان مسلحين، وتابع: "أقسم بالله البرادعى طلب منى لقاء كاثرين أشتون بعد أحداث الحرس الجمهورى لإقناعها بأن الإخوان مسلحين ..وقال لى أنه طلب طائرة عسكرية لكى يرى أشتون مواقع السلاح باعتصام رابعة المسلح"، مشدداً على أن ذلك يخالف تماماً ما نشره "البرادعى" فى بيانه اليوم.

وأضاف "بدر" خلال اتصال هاتفى مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامجه "على هوى مصر"، الذى يذاع على فضائية النهار one، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وقتها كان رأيه قبل خطاب 3 يوليو أن نقوم بعمل استفتاء لانتخابات رئاسية مبكرة ، وتابع: "ولكنى أنا اعترضت على ذلك، وعندما أخذ الرئيس عبد الفتاح السيسى رأى البرادعى تعقيباً على ما قلته قال اتفق مع محمود لأننا وصلنا إلى نقطة النهاية ويجب أن يكون هناك عزل فورى للرئيس مرسى.. والله هذا حدث".
وختم عضو مجلس النواب حديثه قائلاً:"بالمناسبة أنا من طلبت احتجاز محمد مرسى أمام الناس كلها ولم يعترض الدكتور البرادعى".
محمد عبد العزيز 2 copy

عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان عن بيان البرادعى: "انت كداب"

فيما قال محمد عبد العزير، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وأحد أبرز قيادات حركة تمرد، إنه كان أحد الحاضرين فى بيان 3 يوليو، ويستطيع التحدث بضمير مستريح أن ما قاله الدكتور محمد البرادعى كذب.
وتابع عبد العزير، عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أنه ليس خلافا للرأى مع الدكتور البرادعى، وإنما هو كذب بمعنى الكذب فيما أشار إليه فى بيانه .

حسن شاهين للبرادعى: انت كاذب وكذبك يزيد من احتقارك فى أعيننا

وفى نفس السياق قال حسن شاهين أحد الشباب المشاركين فى بيان 3 يوليو فى تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "قرأت بيان البرادعى وأقول له أنت كاذب بكل ما تحمل الكلمة من معانيها وكذبك هذا لن يغير شىء بل يزيد من احتقارك فى أعيننا".
جلسة من البرلمان copy











الأكثر قراءة



print