الأربعاء، 29 مايو 2024 02:04 م

نواب المجلس واللجنة الدينية ينتقدون دعوات التظاهر ويعتبرونها مؤامرة إخوانية للتخريب.. حمروش: سنقضى على دعاتها قريبا.. آمنة نصير: فتنة يحرمها الله.. زكريا: من يدعو لها خارج على الدين

نواب: اصحى يا مصر.. 11/ 11 فتنة يُحرمها الله

نواب: اصحى يا مصر.. 11/ 11 فتنة يُحرمها الله نواب: اصحى يا مصر.. 11/ 11 فتنة يُحرمها الله
الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:22 م
كتبت منة الله حمدى
ما زالت الدولة المصرية تحارب الإرهاب على كل الأصعدة، وفى كل المواقف والتطورات التى تشهدها الساحة الداخلية، وآخرها الدعوات الأخيرة التى ينادى بها البعض للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل، مستغلين الحديث عن ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية والمعيشية، فهل يعلم المواطن البسيط أنه سيزج به فى المتاهات المتتالية من جديد؟ هذا السؤال أصبح مطروحًا بدرجة كبيرة فى كل الأوساط الاجتماعية والسياسية والإعلامية، وقد أجمعت النخبة المصرية على أن الدعوات الأخيرة للتظاهر بعد 10 أيام تقريبًا من الآن، هى دعوات إخوانية مشبوهة لهدم مصر والعمل على نشر الفوضى فى البلاد.

عمرو حمروش copy

عمرو حمروش: الشعب يدرك تحديات الدولة المصرية

فى البداية، قال النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن الشعب المصرى يدرك جيّدًا حجم التحديات التى تواجهها الدولة المصرية فى الوقت الحالى، ومن ثمّ فإن دعوات 11/ 11 لن تلقى قبولاً لدى الشعب المصرى، فالجميع يدركون صعوبة المرحلة التى نمر بها، ومدى مرارتها، ولن يسمح أى مواطن بالزج بنا فى طريق الظلام مرة أخرى.

احتجاج copy ووجه أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، رسالة لدعاة 11/ 11، قال فيها: "اتقوا الله فى مصر، ما تفعلونه بدعواتكم التى تقصدون بها هدم الدولة المصرية، لن تنالوه، ولن تصلوا لمرادكم منها، ولن تصلوا إلى هدفكم هذا، وسيقضى عليكم فى القريب العاجل إن شاء الله، ولا داعى للنزول فى هذا اليوم، وكل واحد منا فى مكانه وفى عمله؛ فالنزول معناه المساهمة فى ركوع الدولة المصرية، ولن يحدث هذا أبدًا، لن نكون مثل الدول المجاورة لمصر من ليبيا وسوريا واليمن والعراق، فلن نضحى بالهدوء والاستقرار الذى نعيش فيه أبدًا".

أمنة نصير copy

آمنة نصير: عيب على كل إنسان أن ينزل ويشارك فى هذه الفتنة

فى السياق ذاته، وجهت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، رسالة للمصريين قالت فيها: "يا شعب لا تشارك فى هذا النوع من السلوك الذى يخلو من الوطنية وحب مصر وصمود الرجال فى أزمات الأوطان، عيب على كل إنسان أن ينزل ويشارك فى هذه الفتنة التى حرمها الله عز وجل ورسوله الكريم، وتحرمها محبة الأوطان، كونوا عقلاء ورجالا تفخر بكم أمكم مصر".

عبد الكريم زكريا copy

عبد الكريم زكريا: دعوات 11/11 بقصد التخريب ومن يدعو لها خارج على الدين

من جانبه، قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن القصد من دعوات 11/ 11 هو التخريب، من أناس لا يحبون هذا البلد ولا ينتمون لها بأى شكل، فكل من يدعو لهدم الدولة خارج على القانون وعلى الدين، متابعًا: "رغم تأكدى أنه لا أحد من المواطنين المصريين سيلبى هذه الدعوة، إلا أن الدولة اتخذت كل الاحتياطيات والاستعدادات لهذا اليوم".

وطالب النائب عبد الكريم زكريا فى تصريحه، كل من يدعو لهذه التظاهرات بأن يتقى الله، وكما دعى إلى أن ينظر الشعب المصرى كافة إلى الوراء قليلاً قبل اعتلاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كرسى رئاسة الجمهورية وبعده، مع قائمة المشروعات القومية العملاقة التى ينفذها الرئيس، ومنها الكهرباء والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان، وغيرها من المشروعات المهمة التى تبنى وطننا من جديد، فالدولة تسير فى الطريق المستقيم ولم ولن تقف أبدًا أو تدخل فى طريق مظلم.

شكرى الجندى copy

شكرى الجندى: دعوات ليس لها داع على الإطلاق

بدوره، قال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مصر فى حالة حرب على كل الأصعدة، العالمى والإقليمى والداخلى، لأن بقاءها بقاء للأمة العربية، والرئيس عبد الفتاح السيسى يسابق الزمن ويفعل ما عليه لإبقاء مصر وتنميتها، ولذلك فإنه لا يمكن أن يلبى أحد المصريين الشرفاء دعوات 11 نوفمبر التى ينادى بها بعض المغرضين.

وتابع عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب تصريحه بالقول: "الجميع واقف بجوار الرئيس بروح انتصارات أكتوبر المجيدة، لتتخطى مصر أزماتها وتستقر على الطريق السليم، والشعب المصرى على درجة كبيرة من الوعى، ويعرف ما له وما عليه، فهذه الدعوات ليس لها داعٍ، فكل من يؤمن بالله ورسوله مطلوب منه الوقوف بجانب البلد، ومن يستطيع أن يغرس غرسًا لصالح هذا البلد فليغرسه".
مجلس النواب (1) copy


الأكثر قراءة



print