الإثنين، 06 فبراير 2023 03:44 م

بعد إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا على مكة المكرمة.."الشؤون العربية" بالبرلمان تدعو لعقد قمة إسلامية عاجلة.. سعد الجمال: عمل شيطانى.. "إمبابى": تحريض إيرانى.. أبو العلا: نتضامن مع المملكة

"استهداف مكة" يهز البرلمان

"استهداف مكة" يهز البرلمان "استهداف مكة" يهز البرلمان
السبت، 29 أكتوبر 2016 09:00 ص
كتب محمد سعودى
ثمنت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان البيانات الصادرة عن الخارجية المصرية والبرلمان العربى ومنظمة المؤتمر الإسلامى والجامعة العربية بشأن إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة.

سعد الجمال

وقال النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى بيان له: "روعتنا وصدمتنا الأنباء بمحاولة استهداف مدينة مكة المقدسة بصاروخ باليستى أطلقته الحوثيون من اليمن فى اتجاهها وتم إسقاطه، ولقد تخطى الحوثيون والخائن لوطنه على صالح وحلفائهم بهذا العمل الشيطانى كل الخطوط بكل ألوانها ولم يتخلوا فحسب عن مصالح وطنهم بل تخلوا عن الإسلام جميعه وباعوا دينهم بخسا بحثا عن تحالف رخيص جمعهم مع أعداء العروبة والإسلام.

الكعبة

وأضاف: "أن الشيطان ذاته لا يجرؤ ولا حتى فى أكثر أحلامه جنونا وجموحا أن يتعدى على أرض الله ومدينة المقدسة وبيته الحرام والمسلمين الأبرياء الذين يطوفون ويركعون ويسجدون خشية الواحد الأحد".

وتابع: "المدينة المقدسة التى ولد وترعرع فيها سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام ونزلت عليه الرسالة السماوية ممثلة فى القرآن الكريم هى فى حمى الله سبحانه جل شأنه والقادر على حماية بيته المحرم من كل غادر خائن، كما حماه من أصحاب الفيل".

جلسة من البرلمان

ووجه رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، رسالة للحوثيين، قائلا: "أيها الحوثيين خوارج العصر الحديث من أين لكم بالصواريخ والأسلحة الثقيلة التى تدمرون بها أوطانكم ومقدسات الإسلام الذى تزعمون أنه دينكم؟؟، من أمدكم بها وما هو المقابل الذى يطلبه سوى بسط النفوذ وزعزعة الاستقرار أو ليس هو ذاته الذى يدفعكم لإفشال كل المفاوضات والحوارات التى تدور برعاية أممية وحتى يظل النزاع المسلح هو سيد الموقف فى اليمن".

لجنه الشؤون العربية

كما أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان إذ تثمن البيانات الصادرة من الخارجية المصرية والبرلمان العربى ومنظمة المؤتمر الإسلامى والجامعة العربية بشأن هذا الحادث الجلل لتطالب كل هذه الجهات ومن قبلها التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية بوضع حد لهذه المهاترات وفرض وقف إطلاق نار فورى فى اليمن وبدء محادثات جادة ملزمة لكل الأطراف وتوقيع العقوبات الصارمة على من يحاول إفشالها.

واختتم "الجمال" بيانه بقوله: "حمى الله الإسلام والمسلمين ومقدساتهم وبيته الحرام ومدينته الحرام".

احمد امبابي لملوم

لجنة الشؤون عربية بالبرلمان تدعو لعقد قمة إسلامية عاجلة لاتخاذ موقف ضد "الحوثيين"


دعا النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إلى ضرورة عقد قمة إسلامية عاجلة لاتخاذ موقف حول إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة.

وقال "إمبابى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، "بصفتى وكيل اللجنة أدعو لعقد قمة إسلامية عاجلة للرد على مليشيا الحوثيين ردا قاسيا، ولوقف أى عمل إرهابى ضد المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "كما ندين إطلاق الحوثيين صاروخا على المملكة العربية السعودية الشقيقة، ولابد من تكاتف العرب ضد هذا الهجوم القبيح والفوضوى خاصة أنه تصعيد خطير من جانب الحوثيين".

وأكد وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إطلاق الحوثيين الصاروخ على السعودية جاء بتحريض من إيران، قائلا: "من أمتى كان هناك خلاف بين السعودية واليمن، هذا تصعيد وتحريض من إيران على المملكة".

صاروخ باليستى

بعد إطلاق صاروخ مكة.. عضو "عربية البرلمان" يدعو لاجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامى


أدانت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، بشدة ما قامت به قوات مليشيات الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستى فى اتجاه مكة المكرمة، والذى تمكنت وسائل الدفاع الجوى لقوات التحالف من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو مترا من مكة المكرمة، وفق ما أكده النائب شادى أبو العلا عضو اللجنة.

شادى ابو العلا

شادى أبو العلا: نتضامن مع المملكة


وقال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اللجنة تدين إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة، مطالبا بضرورة انعقاد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامى لاتخاذ موقف تجاه هذا التصعيد الخطير.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان: "نعلن كامل تضامنا مع المملكة العربية السعودية، ونرفض الاعتداء على الأماكن المقدسة سواء فى المدينة أو مكة، وأدعو لانعقاد اجتماع عاجل لدول المؤتمر الإسلامى".

وتابع: "إيران تدعم ميليشيا الحوثيين التى استهدف مكة المكرمة، وسنناقش هذا التصعيد الخطير فى اجتماعات لجنة الشؤون العربية خلال الفترة المقبلة".

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن أعلنت أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى اعترضت صاروخا باليستيا جرى إطلاقه من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأكدت قيادة التحالف، أن وسائل الدفاع الجوى تمكنت من اعتراض الصاروخ على بعد 65 كيلو مترا من مكة المكرمة وتدميره من دون أى أضرار، مشيرة إلى أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقع الإطلاق.


الأكثر قراءة



print