الجمعة، 17 مايو 2024 01:00 م

مصطفى الجندى: أمى دعتلك فى العمرة متقلقش.. الغزالى حرب: عايزين نفرج عن الشباب.. إبراهيم عيسى: مينفعش نسجن كتاب رأى فى مصر.. طارق الخولى: الشباب تايهين ياريس..ونائبة: كان طموحى أسلم عليك

قالوا للرئيس بمؤتمر الشباب

قالوا للرئيس بمؤتمر الشباب قالوا للرئيس بمؤتمر الشباب
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 10:15 م
كتب محمد سالمان
وجد عدد كبير من شخصيات على مختلف خلفياتهم السياسية ومواقعهم الوظيفية مؤتمر الشباب الأول المُقام حاليًا فى مدينة شرم الشيخ فرصة من أجل توجيه رسائل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل الأشكال سواء الدعم أو النصيحة أو مطالب، لذا يستعرض "برلمانى" أهم ما تم توجيهه للرئيس من المشاركين فى الحدث.

مؤتمر الشباب (3)

1- مصطفى الفقى: مؤتمر الشباب مرحلة مفصلية فى تاريخك

وصف الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى المعروف، المؤتمر الوطنى للشباب المعقد بشرم الشيخ حاليًا بأنه سيكون مرحلة مفصلية فى تاريخ الرئيس عبد الفتاح السيسى.

2- طارق الخولى: "الشباب تايهين يا ريس"

وجه النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، حديثه للرئيس، قائلا: "الشباب لهم عذرهم.. وكثير من الشباب المهتم بالعمل السياسى تايهين يا ريس ومش عارفين يقدروا يلاقوا قنوات شرعية يعبروا من خلالها عن رأيهم".

جانب من حضور مؤتمر الشباب

3- الغزالى حرب يطالب بالعفو عن الشباب.. والسيسى: هاتوا قايمة وهفرج عنهم بالقانون

أعرب الدكتور أسامة الغزالى حرب، الكاتب والمفكر السياسى، عن أمله فى أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، العفو عن الشباب المصرى الذى لم يرتكب أعمال عنف ولم يصدر بشأنه أى أحكام قضائية نهائية حتى الآن، فيما عقب عليه الرئيس السيسى قائلاً: "هاتوا قايمة وهفرج عنهم بالقانون".

مصطفى الجندى يخاطب الرئيس

4- الجندى: أمى دعتلك فى العمرة متقلقش

قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، إن النائب العام الإخوانى لفق بعض القضايا لشباب ليسوا أعضاءً بجماعة الإخوان، موجهًا حديثه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى أن ينظر إلى تلك الشباب نظرة، لافتا إلى أن الشباب نزلوا فى ثورة 25 يناير ورحلوا فقام الإخوان بالقفز عليها، ولكن فى 30 يونيو يجب أن يصطف الجميع.

وأضاف الجندى موجها الحديث إلى السيسى: "أنا كنت بعمل عمرة أنا وأمى فوجدت أمى بتدعيلك وبتدعى للبلد ودى أول مرة تحصل لأنها كانت بتدعيلى، متقلقش ياريس اللى يقرب منك ناكله" على حد قوله، فقاطعه السيسى قائلا: "أنا مش قلقان على نفسى أنا قلقان عليها هى ولو كان الأمر إن أنا أروح وهى تقعد أروح".

ابراهيم عيسى copy

5- إبراهيم عيسى: هناك كتاب وصحفيون مسجونون فى مصر

طالب الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بالعفو عن إسلام بحيرى وأحمد خالد، مؤكدًا أن هناك كتابا وصحفيين مسجونون فى مصر بقانون العقوبات، مضيفًا: "مافيش دولة فى الدنيا بتسجن فى جرائم النشر غير 3 أو 4 دول، للأسف كلها دول مستبدة وديكتاتورية، ولا يجب أن تكون مصر التى نحلم أن تكون دولة دستورية ديمقراطية من ضمن هذه الدول التى تسجن فى جرائم النشر".

6- شاب بمؤتمر شرم: "والله يا ريس الصعايدة كلهم وراك"

طالب أحد الشباب المشاركين فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، بمد سن الشباب المشاركين فى المؤتمر من 35 سنة إلى 40 سنة، مؤكدًا أن هذا القرار فى يد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حتى يستطيع العديد من الشباب المشاركة فى مثل هذه المؤتمرات.. ووجه الشاب حديثه للرئيس قائًلا: "والله العظيم يا ريس الصعايدة كلهم وراك".

7- "السويدى" يداعب السيسى: "ياريتنى كنت فى سنهم بس أنا أعجزهم ولكن وراك يا فندم"

داعب النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مشاركته فى أحد ورش العمل المقامة على خلفية مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، قائلاً: "أنا بشكر حضرتك وأنا أعجزهم وبتشكر بالنيابة عنهم.. يا رتنى كنت فى سنهم وقتها.. وراك يا فندم".. الأمر الذى قبول بالشكر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع قائلاً: "وأنا أرجو من الشباب الذى لم تتح له الفرصة للحديث أن لا يتألم".

مؤتمر الشباب (2)

8- سعاد المصرى: "كان طموحى أسلم على حضرتك"

أكدت النائبة سعاد المصرى، عضو مجلس النواب المشاركة فى مؤتمر الشباب المقام حاليًا فى مدينة شرم الشيخ، فى مستهل كلمتها أمام الرئيس السيسى قائلة: "أنا كان طموحى أسلم على حضرتك"، مضيفة: "هنكون قد التحدى من خلال العمل والإصلاح".

9- أميرة العادلى: نريد سقف حريات بدون حبس

طالبت أميرة العادلى عضو حزب المصريين الأحرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل قانون التظاهر بشكل يتيح حرية التعبير عن الرأى لاسيما أن هناك معارك كثيرة خاضها الشعب المصرى حتى وصل الجميع لمحطة ثورة 25 يناير.
وأشارت "العادلى" إلى أن وجود عدد من الشباب بالسجون وهم فى السن الصغيرة سيجعلهم قنبلة موقوتة، لاسيما أن تواجدهم خلف الأسوار سيفقدهم الانتماء للوطن، مشددة على ضرورة وجود سقف حريات بدون حبس.

مؤتمر الشباب (1)

10- مكرم محمد أحمد: انتقاد النظام ليس منحة

أكد الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، أن انتقاد النظام الحاكم ليس منحة من أحد، فذلك تاريخٌ من عذاب وتحرير وسقوط العشرات والزج بمئات الصحفيين فى السجون حتى تتمتع المهنة بهذه الحرية، مشيرا إلى أن تلك الحرية ليست الفوضى وإنما مسؤولية، خاصة فى عالمنا الفقير الذى يحتاج إلى الجهد والتوحد الوطنى، وأن نكون صوتا واحدا فى الشدائد، مؤكدًا أن التنوع مطلوب وضرورة، لكنه بالضرورة لا يعنى تفكيك المجتمع، ويجب التنوع فى الآراء مع الالتزام بالحرفية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى
وأضاف الكاتب الصحفى، خلال مداخلته بالجلسة الثانية للمؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الصحفى ليس زعيمًا سياسيًا، "واللى عاوز يبقى زعيم سياسى يسيب الصحافة"، مشددا على أن الصحفى ليس محرضًا، فالصحفى ينشر وتكون لديه جرأة النشر ومن حقه أن يكون رئيس حزب سياسى ولكن هذا ضد المهنية ولا ينبغى أن يكون صحفيًا.


الأكثر قراءة



print