السبت، 18 مايو 2024 01:50 ص

أحمد إدريس: تنهض بالسياحة والأقصر تستقبل 500 مدعو من 40 دولة.. وإبراهيم حمودة: أحداث خاصة تعمل على رفع نسبة الإشغالات.. وعبد المقصود: فرصة أكبر لتسليط الضوء على المقصد السياحى المصرى

نواب: مصر تعود لـ"سياحة المؤتمرات"

نواب: مصر تعود لـ"سياحة المؤتمرات" نواب: مصر تعود لـ"سياحة المؤتمرات"
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 05:00 ص
كتب إبراهيم سالم
تعتبر السياحة فى مصر أحد أهم مصادر الدخل القومى بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التى مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالى المحلى، وأيضا تظل سياحة المؤتمرات والمعارض نمطاً سياحياً هاماً فى مصر لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز ومكانة سياسية مكنتها من استضافة عشرات المؤتمرات الدولية سنوياً فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والطبية والمهنية، ويتركز انعقاد تلك مؤتمرات فى القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والإسماعيلية والأقصر لما يتوافر بتلك المدن من مراكز دولية للمؤتمرات تتمتع بإمكانيات فنية وتكنولوجية وتجهيزات حديثة.

البرلمان الأفريقى فى شرم الشيخ

أحمد إدريس: المؤتمرات السياحية تنهض بالسياحة والأقصر تستقبل 500 مدعو من 40 دولة


قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن سياحة المؤتمرات تعتبر قناة ضمن القنوات التى تلعب على أوتارها مصر فى الوقت الحالى، وذلك لاستعادة نشاط القطاع بعد الوضع المتردى الذى أصابه، لافتا إلى أننا لابد من استغلال كافة العناصر البشرية والخبرات الكبيرة الموجودة بمصر، والتأكيد على قدرة مصر على تنظيم محافل دولية تظهر بالمظهر اللائق أمام الجميع.

احمد ادريس

وتابع "إدريس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن احتفالية البرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على نشأة الحياة البرلمانية بمصر كان خير دليل على التنظيم الأمنى والفنى، حيث أكد على أن مصر قادرة على قيادة سياحة المؤتمرات ذات الأعداد الكبيرة، لافتا إلى أن المؤتمر الذى يعقده الرئيس بشرم الشيخ بمشاركة أكثر من 3000 شاب خير دليل على ذلك.

وأضاف "إدريس"، أن هناك حدثا جللا سيتم تنظيمه فى 30 أكتوبر الجارى بمدينة الأقصر، حيث تم اختيارها عاصمة السياحة العالمية، وذلك بحضور أكثر من 500 مدعو من كبرى التوكيلات السياحية بالعالم ممثلين لـ 40 دولة، وذلك بحضور عدد كبير من القيادة السياسية ونواب البرلمان، مطالبا بالاستفادة من كافة المدن السياحية بمصر ومنها أسوان والأقصر ومدن البحر الأحمر، وغيرها من المدن.

p  (3)

إبراهيم حمودة: سياحة المؤتمرات أحداث خاصة تعمل على رفع نسبة الإشغالات وعلى المقاصد السياحية ملء أجندتها بها


قال النائب الدكتور إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنية بمجلس النواب، إن مؤتمر احتفالية البرلمان التى نظمها بمدينة شرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاما على نشأة الحياة النيابية فى مصر، وأيضا مؤتمر الرئيس مع الشباب، هى أحداث خاصة، لافتا إلى أن على المقاصد السياحة إعداد أجندتها السنوية، فى حالة وجود فراغ أن تقوم بتنظيم أحداث مشابهة حتى لا يحدث فراغ بأجندتها.

ابراهيم حمودة

وتابع "حمودة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ملء الأجندة الخاصة بالمناطق السياحية للمؤتمرات والاحتفاليات، يساعد على رفع نسبة الاشغالات بأكبر عدد ممكن من الفنادق فى هذه المناطق، لافتا إلى أن الغردقة وشرم الشيخ تمتلك كافة المقومات التى تصلح لاستقبال مثل هذه المؤتمرات.

وأضاف "حمودة"، أن هناك العديد من الإمكانيات الفنية والخبرات المهدرة ولا يتم الاستفادة منها، وكذلك العمالة المدربة والماهرة، لافتا إلى أن الدعوة لهذه المؤتمرات تسمح للمنشآت بالاستمرار فى التطوير الذاتى لها، والعمل على الاستعداد الأفضل للمحافل الدولية.

محمد عبد المقصود: سياحة المؤتمرات تنطوى على إنفاق سياحى كبير وفرصة أكبر لتسليط الضوء على المقصد السياحى المصرى

قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اتجاه مصر نحو سياحة المؤتمرات هو أحد الخطط التى يسعى خلالها القطاع إلى النهوض بذاته من الوضع المترهل الذى أصابه منذ سنوات، لافتا إلى أن هذه المؤتمرات تنقل صورة مصر المطلوبة للرأى العام الخارجى، وقدرتها على استضافة مؤتمرات وتنظيمات دولية.

وأضاف "عبد المقصود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بالمميزات التى تؤهلها لأن تستضيف أى مؤتمرات دولية، لافتا إلى أن مدينة الغردقة تفتقر إلى العديد من المقومات على رأسها قاعة المؤتمرات التى تتميز بها شرم الشيخ، إلا أنها تملك نفس المقومات، ولابد من تعميمها على أكبر عدد ممكن من المدن السياحية بمصر.

وتابع "عبد المقصود"، أن سياحة المؤتمرات تنطوى على إنفاق سياحى كبير وفرصة أكبر لتسليط الضوء على المقصد السياحى المصرى خلال كل تواجد دولى، حيث تعتبر من أهم أنواع السياحة الثقافية، ويهدف هذا النوع من السياحة إلى الترغيب فى المعرفة وتوسيع دائرة المعلومات الثقافية والحضارية لحضارة مصر الثقافية وتمثل سياحة المؤتمرات والمعارض نمطاً سياحياً مهماً، حيث يتيح موقع مصر الجغرافى ومكانتها السياسية فرصة كبيرة لاستضافة عشرات المؤتمرات الدولية سنوياً فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والطبية والمهنية.

رشاد شكرى: مصر لديها المقومات الفنية والإدارية التى تؤهلها لتنظيم مؤتمرات دولية


قال النائب رشاد شكرى، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن ما تم تنفيذه من مؤتمرات إضافة إلى المؤتمر الذى يقام الآن، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد على ريادة مصر فى عملية تنظيم المؤتمرات الدولية، لافتا إلى أنها وجهت رسالة مهمة لدول العالم باستضافتها لـ38 وفدا برلمانيا عربيا وأفريقيا ودوليا.

وتابع "شكرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مصر لديها الخبرة والفنيات التى تؤهلها كى تكون أكبر من أى دولة بالعالم فى تنظيم المؤتمرات العالمية، لافتا إلى أن احتفالية مرور 150 عاما على نشأة الحياة البرلمانية فى مصر شهد لها الجميع بحسن التنظيم والإدارة من الجانب المصرى.

وأضاف "شكرى"، أن مدينة شرم الشيخ لها طابع خاص لدى كافة دول العالم، حيث إنه فى حال تنظيم أى مؤتمر بها يلفت انتباه أكبر عدد ممكن من هذه الدول، مطالبا بتنظيم مؤتمرات وحفلات فى مختلف مدن ومحافظات مصر التى تتمتع بالعوامل التى تؤهلها لاستقبال مثل هذه المؤتمرات.


print