الأربعاء، 01 مايو 2024 03:14 م

أسامة الغزالى حرب يطالب الرئيس السيسى بالإفراج عن الشباب المعتقلين من غير المتورطين فى العنف.. والرئيس: "هاتوا قايمة وهفرج عنهم طبقا للدستور والقانون".. ويؤكد: "عايزكم قدامى مش ورايا"

السيسى يعد بالعفو عن الشباب المسجونين

السيسى يعد بالعفو عن الشباب المسجونين السيسى يعد بالعفو عن الشباب المسجونين
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 04:37 م
كتب محمد عبد العظيم
وجه الدكتور أسامة الغزالى حرب، المفكر السياسى، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "لأول مرة فى تاريخ مصر المعاصر يدعو الرئيس الشباب إلى المشاركة فى مؤتمر، هذا إنجاز عظيم، وحدث قبل ذلك أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من خلال منظومة الشباب".

أسامة الغزالى حرب

أسامة الغزالى يتوقع أن يكون الشباب المشاركون فى هذا المؤتمر وزراء ورؤساء أحزاب


وأضاف "الغزالى حرب"، أنه يتوقع أن يكون الشباب المشاركون فى هذا المؤتمر وزراء ورؤساء أحزاب ومعارضين، موضحًا أن هناك الكثير من العوامل التى تحكم مشاركة الشباب فى الحياة السياسية مثل الوضع الاقتصادى والفقر، فمثلا شباب العشوائيات لا يشاركون فى الحياة السياسية، كلما زاد المستوى الثقافى زاد إسهام الشباب فى المجتمع، بالإضافة إلى التطور التكنولوجى الذى كان له دور كبير فى زيادة المشاركة السياسية للشباب.

المؤتمر (2)

الغزالى يطالب السيسى بالإفراج عن الشباب المعتقلين


وطالب الغزالى حرب الرئيس السيسى، بالإفراج عن الشباب المصرى الذى لم ينتهج عنفا أو يتم الحكم عليه فى أحكام جنائية لها علاقة بالعنف فى أقرب وقت، وقابلت القاعة مطلب "الغزالى حرب" بالتصفيق، كما قابله الرئيس السيسى بابتسامة وتصفيق كبيرين.

المؤتمر (1)

السيسى: "مين بيبقى عايز يحط ولاده فى السجن"


وقال السيسى فى تعقيبه على الغزالى حرب: "لما طلعنا البيان فى 3/7 كان سلمى للغاية ومكنش فيه سبب إن مجموعة تتبنى العنف، مصر بلدنا كلنا، ولم يتم الإساءة لحد لفظيا أو جسديا".

المسجونين

وأضاف الرئيس: "محتاجين نخلى بالنا أن الدولة المصرية أمانة فى رقابنا كلنا، مين بيبقى عايز يحط ولاده فى احتجاز، أنا بقول كلام من جوايا وأرجو أنه يوصل لكم.. ولو إحنا عندنا واحد فى الألف فى نسبة من 18 لسن الأربعين، ده مش موجود عندنا ولا عندنا القدرة أننا نعمل ده، أنا بقول تتشكل مجموعة من الشباب اللى موجود هنا ودى رابع مرة أعمل الحكاية دى لأنى ماليش مصلحة، ويراجعوا كل حاجة واللى هيعلنوه أمامى هوقع عليه طبقا للدستور والقانون".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، "أتمنى أن يكون الشباب المصرى أحسن شباب فى الدنيا وأتباهى بيهم وأفرح بيهم" مداعبًا المشاركين فى المؤتمر: "أنا عاوزكم قدامى مش ورايا"، وذلك بعد أن قال له أحد الشباب: "إحنا وراك يا ريس".



الأكثر قراءة



print