الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:33 ص

غضب فى لجنة دفاع البرلمان بسبب أخبار الإخوان الكاذبة.. حمادة القسط: الموضوع زاد عن حده.. أحمد العوضى: إثارة للفوضى لا تقل عن واقعة السفارات.. عبد التواب: سنواجه الأخبار المغلوطة بحسم

انتفاضة برلمانية بسبب شائعات الإخوان

انتفاضة برلمانية بسبب شائعات الإخوان انتفاضة برلمانية بسبب شائعات الإخوان
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 07:59 ص
كتب جورج إيليا
بعد إصابة عدد من تلاميذ مدارس مركز إطسا بمحافظة الفيوم بالإغماءات أمس، الخميس، والتى كشفت النوايا السيئة للمواقع الإخوانية لإثارة الفتن بين الأهالى، حيث إنه بمجرد وقوع إغماءات بين الطلاب وقبل أن يتم الكشف عليهم ومعرفة سبب الإغماء والاطمئنان على حالتهم بدأت المواقع الإخوانية فى نشر خبر بعنوان "وفاة 25 طالبا بمدرسة إعدادية بإطسا" وهو ما استنكره أهالى إطسا رافضين هذا النوع من الأخبار التى تهدف إلى الإثارة، ينشر "برلمانى" غضب نواب لجنة الدفاع والأمن القومى حول الأخبار الكاذبة التى تنشرها مواقع الإخوان لإثارة الفتن وتكدير السلم العام.

حمادة القسط copy

حمادة القسط عن نشر الشائعات: الموضوع زاد عن حده ولازم نقفل كل المواقع الكاذبة

فى البداية قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن المواقع الإخوانية لا هم لها سوى إثارة الفوضى من خلال نشر أخبار كاذبة، وذلك تعليقًا على نشر موقع إخوانى خبر عن وفاة 25 طالبًا بمدرسة ابتدائية بمحافظة الفيوم بعد التطعيم.

الدفاع والامن القومى copy
وأكد "القسط" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، ستقف بكل قوة للتصدى لتلك المواقع، وذلك من خلال فتح باب النقاش عن نشر الأخبار الكاذبة بأول فى كل اجتماعاتها، المطالبة بإغلاق تلك المواقع، لما تسببه من تهديد لأمن واستقرار البلاد، قائلاً: "الموضوع زاد عن حده ولازم نقفل كل المواقع الكاذبة".

أحمد العوضى نائب حماة الوطن copy

أحمد العوضى: ما تدعيه قنوات الإخوان لا يقل إثارة للفوضى عن تحذير السفارات

ومن جانبه قال النائب أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن نشر موقع إخوانى خبرا لا يوجد له دلالة من الصحة، عن وفاة 25 طالبا بمدرسة ابتدائى بمحافظة الفيوم بعد التطعيم، شائعات ويجب مواجهتها بشكل حاسم.

وأكد "العوضى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تصريحات الإخوان الكاذبة لا تقل إثارة للفوضى عن تحذير بعض السفارات لرعاياها فى مصر باحتمالية حدوث أعمال إرهابية، وقت احتفال البرلمان بمرور 150 عاما على بدء الحياه النيابية فى مصر، بمشاركة أكثر من ممثلى 50 دولة..

احمد عبد التواب copy

أحمد عبد التواب: أسلوب الجماعة الإرهابية بنشر أخبار كاذبة لم يتغير منذ فترة وسنواجهه بقوة

وفى نفس السياق، قال النائب أحمد عبد التواب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن أسلوب الجماعة الإرهابية "الإخوان" بنشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وتكدير السلم العام لم يتغير منذ فترة، وذلك تعليقاً على نشر موقع إخوانى خبرا ليس صحيحا، عن وفاة 25 طالبا بمدرسة ابتدائى فى محافظة الفيوم بعد التطعيم.

وأكد "عبد التواب" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البرلمان سيعمل خلال دور الانعقاد الثانى على مناقشة كل ما يتم نشره من أخبار كاذبة عن طريق مواقع الأخبار أو مواقع التواصل الاجتماعى أو وسائل الإعلام، وذلك للتصدى إليها بكل قوى وحسم.


print