الإثنين، 29 أبريل 2024 08:20 م

وزير الزراعة يعلن تسوية مديونيات 13800 مزارع.. رائف تمراز يطالب بإعلان أسماء المستفيدين من القرار.. ربيع أبو لطيعة: "كان فين ده من زمان؟".. وعصام منسى: إسقاط 80% فقط وليس أصل الدين

الزراعة تسوّى ديون الفلاحين

الزراعة تسوّى ديون الفلاحين الزراعة تسوّى ديون الفلاحين
الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:10 م
كتب جورج إيليا
أعلن الدكتور عصام فايد أمس، خلال اجتماع لعرض إنجازاته، أن بنك التنمية والائتمان الزراعى، تنازل عن 87 مليونا و250 ألف جنيه لصالح 1800 عميل متعثر من صغار المزارعين، وتسوية مديونات لـ12 ألف عميل متعثر بقيمة 600 مليون جنيه، ويرصد "برلمانى" غضب نواب لجنة الزراعة بالبرلمان لعدم معرفتهم بهذه القرارت، خاصة بعد رفض ممثلى البنك إسقاط الديون خلال اجتماع اللجنة بالبرلمان فى وقت سابق.
عصام فايد copy

رائف تمراز يطالب وزير الزراعة بإعلان أسماء المستفيدين من القرار



قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن تصريحات وزير الزراعة بأن بنك التنمية والائتمان الزراعى تنازل عن 87 مليونا و250 ألف جنيه لصالح 1800 عميل متعثر من صغار المزارعين، وتسوية مديونيات لـ12 ألف عميل متعثر بقيمة 600 مليون جنيه، يعد خطوة جيدة من وزارة الزراعة لتخفيف الحمل من على كاهل الفلاح.
رائف تمراز copy

وأوضح "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب لجنة الزراعة طالبوا وزير الزراعة وممثلى بنك التنمية، بإسقاط ديون الفلاحين خلال اجتماع مسبق بدور الانعقاد الأول، لكنهم قابلوه بالرفض.

وطالب وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، وزير الزراعة بضرورة إرسال أسماء الذين تنازل البنك عن ديونهم وأسماء الذين تم تسوية أوضاعهم، وذلك لمعرفة من هى الفئة المستفيدة من القرار، قائلاً: "مش عارفين دول صغار الفلاحين ولا مستثمرين ولا رجال أعمال وعلى وزير الزراعة توضيح ذلك".

وتابع عضو مجلس النواب: "تنازل البنك عن ديون الفلاحين، يشمل التنازل عن أصل الدين والفوائد، كما أن تسوية الأوضاع تشمل التنازل عن فوائد الدين والعمل على تقسيط أصل الدين". وتابع عضو مجلس النواب: " تنازل البنك عن ديون الفلاحين، يشمل التنازل عن أصل الدين والفوائد، كما أن تسوية الأوضاع تشمل التنازل عن فوائد الدين والعمل على تقسيط أصل الدين".

ربيع أبو لطيعة: كان فين القرار دا من زمان


ربيع أبو لطيعة copy

ومن جانبه، أشاد النائب ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، بالخطوة التى اتخذتها وزارة الزراعة مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، بالتنازل عن 87 مليونًا و250 ألف جنيه، لصالح 1800 عميل متعثر من صغار المزارعين، وتسوية مديونيات لـ12 ألف عميل متعثر، بقيمة 600 مليون جنيه، قائلاً: "كان فين القرار ده من زمان".

وأوضح "أبو لطيعة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أن لجنة الزراعة بالبرلمان عقدت اجتماعًا منذ فترة، بحضور ممثلى بنك التنمية، وذلك لإسقاط ديون الفلاحين، وجاء القرار برفضهم بشدة لإسقاط ديون الفلاحين، مطالبًا وزير الزراعة بضرورة الإعلان عن الشروط التى تم اتخاذها لإسقاط الديون أو تسويتها والإعلان عن أسماء من استفادوا من هذا القرار.

عضو لجنة الزراعة: إسقاط 80% فقط وليس أصل الدين


عصام منسى copy

قال النائب عصام منسى، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن وزارة الزراعة عملت على إسقاط 80% من ديون الفلاحين فقط وليس أصل الدين، وذلك تعليقًا على تصريحات وزير الزراعة اليوم خلال المؤتمر الصحفى، بالتنازل عن 87 مليونا و250 ألف جنيه لصالح 1800 عميل متعثر من صغار المزارعين، وتسويات مديونيات للمتعثرين لـ12 ألف عميل متعثر بقيمة 600 مليون جنيه.

وأوضح "منسى" خلال تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة بالبرلمان عملت بشكل قوى على إسقاط الديون كاملة من على الفلاحين، وذلك بحضور ممثلى بنك التنمية والائتمان الزراعى، والذين وافقوا على إسقاط 80% من فوائد الديون على الفلاحين.

وطالب عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، بقيام وزير الزراعة على بطرح القرارات على لجنة الزراعة واللجان المختصة بالبرلمان قبل اتخاذها، وذلك لإصدار القرارات الصائبة دون حدوث أى خلل، ولدراية نواب البرلمان بحال المزارعين.

بنك التنمية والائتمان الزراعى copy


فلاحين copy




الأكثر قراءة



print