الجمعة، 19 أبريل 2024 08:35 ص

أحمد عماد يطالب البرلمان بتغليظ عقوبة الشركات التى تقدم منتجات طبية غير صالحة.. البنك المركزى يوفر لنا الدولار لاستيراد فلاتر غسيل الكلى.. ونائبة: "ابنى جاتله غيبوبة سكر ودوخت على المحلول"

وزير الصحة تحت مجهر النواب

وزير الصحة تحت مجهر النواب وزير الصحة تحت مجهر النواب
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 11:12 م
كتب محمود حسين - محمد مجدى السيسى - نورا فخرى – هشام عبد الجليل
حاصر النواب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين فى جلسة عاصفة اليوم بالبرلمان، وذلك بسبب تدهور المنظومة الصحية فى عدد كبير من المستشفيات واختفاء عدد من الأدوية الرئيسة والمحاليل، من جانبه طالب الوزير البرلمان بتغليظ العقوبة على المصانع والشركات التى تقدم منتجات طبية غير الصحية.

1238288634 copy

وزير الصحة: التعاقد على شراء أجهزة ومستلزمات بقيمة 300 مليون دولار

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إنه تم التعاقد على شراء أجهزة ومستلزمات طبية بقيمة 300 مليون دولار من خلال مناقصة موحدة بالاشتراك بين وزارة الصحة والقوات المسلحة، وسيتم استلام 10% منهم خلال أسبوع والباقى سيتم فى شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف عماد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال، أنه تم دفع 159 مليون دولار من قيمة المبلغ.

وتابع عماد، أن الأجهزة والمستلزمات الطبية المتعاقد عليها سيتم تزويد المستشفيات التى تعانى من نقص هذه الأدوات، ومنها مستشفى عين شمس، حيث سيتم تزويدها بأجهزة الرنين والقسطرة.

تحضير-محاليل-قياسية-للعناصر-لاستخدامها-بمطيافية-الامتصاص-الذري_4 copy
وفيما يتعلق بمستشفى دار السلام المركزى بمحافظة سوهاج، لفت عماد، إلى أنه تم إصدار قرار بسحب المشروع من شركة "عبيد" التى أسند إليها تنفيذ المستشفى سابقا، وذلك بعد تأخرها المتكرر عن تطبيق المخطط فى ضوء البرنامج الزمنى للأعمال، والذى كان يقضى بتنفيذ الأعمال فى 24 شهرا، وتم إسناده إلى المقاولين العرب.

وزير الصحة يطالب البرلمان بتغليظ عقوبة المصانع والشركات التى تقدم منتجات طبية غير صالحة

طالب الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، البرلمان بإصدار تشريع يغلظ العقوبة على المصانع والشركات التى تنتج محاليل طبية أو أى منتجات طبية غير صالحة ومخالفة.

وقال الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "مينفعش أمسك أحد المخازن ونغلقه وفى الآخر تكون العقوبة غرامة 50 جنيه".

وأشار وزير الصحة إلى أن هناك مصنع جديد للمحاليل الطبية سيتم افتتاحه بعد 6 شهور، كما أن هناك ماكينة لإنتاج المحاليل الطبية موجودة فى شركة النصر تنتج أكثر من مليون محاليل طبية وسيتم أخذ إنتاج منها فى 2 نوفمبر المقبل.

وزير الصحة يوقع بروتوكول تعاون مع الامم المتحدة بمفر الوزارة تصوير أشرف فوزى 4-1-2016 (12) copy

وزير الصحة بالبرلمان: البنك المركزى يوفر لنا الدولار لاستيراد فلاتر غسيل الكلى

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن البنك المركزى المصرى بدأ فى أول تعاون مع وزارة الصحة بتوفير الدولار لاستيراد فلاتر غسيل الكلى.

وأوضح عماد، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، أن الحكومة ستسعى إلى توفير ثلاجات الموتى بالمستشفيات، ووعد بتلبية جميع مطالب النواب التى طرحوها خلال طلبات الإحاطة التى تقدموا بها.

شادية خضير copy

النائبة شادية خضير: "ابنى جاتله غيبوبة سكر ودوخت على المحلول فى الصيدليات"

طالبت النائبة شادية خضير، عضو ائتلاف دعم مصر، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بضرورة حل أزمة نقص المحاليل، قائلة: "ابنى عنده مرض السكر وجاتله غيبوبة ودوخت على المحلول فى الصيدليات ولم أجده ولجأت لمستشفى مدينة السلام وأسعفوه، لمصلحة من أُغلق مصنع الجلوكوز".

وأشارت شادية خضير خلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن لمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة من النواب لوزير الصحة، إلى أن مدينة السلام لها طبيعة سكانية خاصة، مطالبة وزير الصحة بزيادة عدد القوافل الطبية المخصصة لمدينة السلام.

وزير الصحة: أزمة المحاليل سببها غلق مصنع ينتج 60% منها لإنتاجه 3 ملايين زجاجة غير صالحة
كشف الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أسباب أزمة نقص المحاليل الطبية وارتفاع أسعارها، خلال كلمته أمام مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن.

وقال وزير الصحة: "فى شهر مايو 2015 تم غلق أحد المصانع المنتجة للمحاليل والذى ينتج 60% من المحاليل الطبية، وكان سبب غلقه أن هذه المحاليل تؤدى للجفاف، وأن أحد الأطفال فى بنى سويف أخذ المحلول وتوفى، وكان من المفترض أن يحتوى هذا المحلول على صوديم ومكونات أخرى ولكن تم اكتشاف أنه مجرد مياه فقط، ووجدنا 3 ملايين زجاجة محاليل طبية غير صالحة وتم تحريزها".

وتابع الوزير: "هذا المصنع المحاليل فيه غير صالحة، واتعملت أكثر من محاولة لإعادة تشغيل المصنع، وصاحبه موجود حاليا فى النيابة، وأصدرت قرارا بإلزام المصنع بإعدام هذه العبوات الـ3 ملايين غير الصالحة، وبالتالى بعد غلق المصنع أصبح إنتاج المحاليل بنسبة 40% فقط، وهى غير كافية".

وشدد عماد، على أن توزيع المحاليل الطبية يجب أن يكون من خلال شركات التوزيع وليس من شركات الإنتاج، قائلا: "جبنا الشركات وقلنالهم لازم شركات التوزيع هى اللى توزع علشان نعرف المحاليل بتروح فين، إنما لو شركات الإنتاج وزعت مش هنعرف عنها حاجة، ويتم حاليا تكثيف الحملات لضبط أى مخالفات".

وزير الصحة بالبرلمان: أزمة المحاليل الطبية فى طريقها للحل

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن أزمة نقص المحاليل الطبية فى طريقها إلى الحل، مشيرا إلى وجود ماكينة لإنتاج المحاليل بطاقة 6 ملايين عبوة سيبدأ إنتاجها دخول السوق اعتبارًا من 2 نوفمبر المقبل.

وقال عماد الدين، فى كلمة أمام مجلس النواب بجلسته العامة مساء اليوم، أثناء نظر طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان عن ارتفاع أسعار المحاليل الطبية- إنه تم تدشين خطوط إنتاج جديدة وسيتم افتتاح أحدها بعد ستة أشهر، ولكن الوزارة وفى إطار البحث عن حلول سريعة لمواجهة هذا النقص اتجهت إلى الاستفادة من ماكينة ذات طاقة إنتاجية مرتفعة بشركة النصر دخلت بالفعل مرحلة التشغيل ويتوقع دخول إنتاجها الأسواق فى 2 من شهر نوفمبر المقبل.

مجلس النواب (1) copy

نائب لوزير الصحة: ثلاجات مستشفيات سوهاج لا تعمل والفئران تأكل الجثث

قال النائب علاء مازن، عضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار بدائرة سوهاج، إن ثلاجات مستشفيات سوهاج لا تعمل، موجهًا حديثه لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد: "ثلاجات مستشفيات سوهاج لا تعمل وبها فئران".

وأضاف "مازن" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الصحة، أن أحد أطباء الطب الشرعى عندما أتى لتشريح جثة متوف بحادث وجد أن الجثة بها تغيير بفعل قوارض، قائلا: "الفئران بتاكل الجثث فى تلاجات المستشفيات يا معالى الوزير".

وزير الصحة: رواتب الأطباء ضعيفة.. وإحالتهم للنيابة الإدارية إهانة لهم

علق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، على حديث أحد النواب عن معاملة الأطباء للمرضى بشكل مهين بالمستشفيات الحكومية، قائلا إن رواتب الأطباء ضعيفة جدًا، موضحًا أن طبيب وزارة الصحة عندما يخطئ يتم إحالته للنيابة الإدارية، واعتبرها إهانة للطبيب.

وأضاف عماد خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تقدم بمشروع قانون للمجلس بأن يتم معاملة أطباء وزارة الصحة أسوة بأطباء الجامعات، وأن من يخطئ منهم يتم إحالته لمجلس التأديب وليس للنيابة الإدارية.

وزير الصحة: الانتهاء من مستشفى القلب بإمبابة خلال شهر.. وميزانيتنا 47 مليارا فقط

وعد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، النائبين إيهاب الخولى وشادية ثابت، بافتتاح معهد القلب بمنطقة إمبابة خلال نحو شهر، موضحًا: "لدى زيارة للمستشفى يوم الأحد المقبل، وهناك مُطالبات بمواصفات معينة للغرف بالمستشفى بدرجة حرارة معينة".

وأضاف "عماد" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان لمناقشة طلبات الإحاطة المُقدمة له، بأن هناك تصور كامل تتبناه وزارة الصحة لتطوير المستشفيات، إنه أكد للجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، بأنه سيحضر اجتماع لهم خلال الأيام المقبلة، لعرض رؤيته بشأن تطوير المنظومة وفق الحدود المتاحة.
10fd309a459678644c9dd9adcaac2e1c copy


print