الجمعة، 03 مايو 2024 10:13 ص

بعد الانتهاء من ماراثون انتخابات اللجان.. أحمد زيدان: سنعمل على ميكنة الخدمات للجمهور.. وطارق الخولى: هدفنا تطوير علاقة مصر بالعالم.. ونائب يطالب بعقد جلسة مع محافظ المركزى ووزير المالية

أولويات أمناء اللجان بالانعقاد الثانى

أولويات أمناء اللجان بالانعقاد الثانى أولويات أمناء اللجان بالانعقاد الثانى
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب محمد سالمان و محمد صبحى
انتهى مارثون انتخابات اللجان النوعية فى البرلمان بعد فواصل من الشد والجذب لكن النتائج حسمت وبقى على الجميع الرضاء بالنتيجة النهائية والانخراط فى ماكينة العمل، لذا رصد "برلمانى" تصورات أمناء سر عدد من اللجان بالنسبة لأولويات عملهم خلال الفترة المقبلة، وأهم الموضوعات المطروح على طاولة لجان المجلس.

أحمد زيدان يفوز بأمانة سر لجنة الاتصالات بالتزكية: سنعمل على ميكنة الخدمات للجمهور


فى البداية أكد النائب أحمد زيدان بأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بالتزكية لدور الانعقاد الثانى للبرلمان، أن اللجنة ستركز فى الفترة المقبلة، ودور الانعقاد الثانى، على الرخصة الرابعة وإدخال التكنولوجيا لميكنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى الاهتمام بمجال الاتصالات فى ضوء توجيهات الرئيس السيسى، حيث أن الاهتمام بهذا المجال يسهم فى توفير فرص عمل للشباب.

احمد زيدان

أبو اليزيد بعد فوزه بأمانة سر إسكان البرلمان: البنية التحتية للعشوائيات أهم أولوياتى


فيما قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق العامة بالمجلس، إن من أهم أولوياته فى العمل داخل اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، الاهتمام بالبنية التحتية للمناطق العشوائية والريف، للقضاء على العشوائية التى تسيطر على جميع الأمور، والقضاء على ظاهرة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

عمرو ابو اليزيد

وأضاف "أبو اليزيد" – فى أول تصريح له عقب فوزه بأمانة سر لجنة الإسكان، اليوم الإثنين - أن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى تقتل آلاف المواطنين كل يوم، بسبب انتشار "فيروس سى" وأمراض الفشل الكلوى، ثم نضطر لإنفاق مليارات الجنيهات والدولارات من أجل توفير العلاج للمصابين، لهذا يجب الاهتمام بالبنية التحتية للقضاء على انتشار الأمراض.

الخولى بعد فوزه بأمانة سر العلاقات الخارجية: هدفنا تطوير علاقة مصر بالعالم شرقا وغربا


بينما، قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، إن لجنة العلاقات الخارجية من أخطر لجان البرلمان، وعليها دور كبير يتمثل فى الدبلوماسية البرلمانية، بما لديها من قدرات على احتواء عدد من الملفات المتعلقة بالعلاقات المصرية ومعالجة وتطوير العلاقات مع الدول شرقا وغربا.

طارق الخولى (7)

وأضاف "الخولى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الإثنين – أن على لجنة العلاقات الخارجية دور كبير فى متابعة مشكلات المصريين بالخارج، واستخدام الأدوات البرلمانية تجاه وزارة الخارجية، إضافة إلى الدور الرقابى للتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وقانون السلك الدبلوماسى والقضائى الذى ترغب الحكومة فى تعديله وتقديمه للبرلمان، وستقوم اللجنة بدراسته والنظر فيه بشكل جاد وموضوعى.

إيهاب الخولى أمين سر "التشريعية": أولوياتى قانون العدالة الاجتماعية بالانعقاد الثانى


فى نفس السياق، قال إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان بدور الانعقاد الثانى، أن من أبرز أولوياته فى الفترة المقبلة، هو العمل على تحقيق الاستحقاقات الدستورية التى نص عليها الدستور، وألزم بها مجلس النواب.

ايهاب الخولى

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قانون العدالة الاجتماعية من أبرز القوانين التى تحظى باهتماماته وأولوياته فى الفترة المقبلة، موجها الشكر لأعضاء اللجنة التشريعية على انتخابه للمنصب، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا لإصدار حزمة تشريعية تعمل على خدمة المواطنين.

3 ملفات على رأس أولوياتى.. أمين سر الصناعة الجديد: سأعمل على المصانع المغلقة والعاملة المتوسط والتعليم الفنى
بينما، قال النائب طارق السيد، أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن هناك 3 محاور على رأس أولوياته بعد انتخابه فى المنصب الجديد خلال دور الانعقاد الثانى، وهى ملفات المصانع المغلقة وتقديم تسهيلات لمصانع العاملة المتوسطة، وأيضًا ملف التعليم الصناعى الفنى سيكون له دور.

انتخابات اللجان

أوضح أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه فضل الانتقال من لجنة الشباب والرياضة إلى الصناعة لأن الأخيرة هى المستقبل، مؤكدًا أنه ساهم فى عدد من التشريعات بلجنة الشباب والرياضة وسيتابعها خلال الانعقاد الثانى.
ولفت السيد إلى أن الصناعة هى مستقبل هذا الوطن بكل تأكيد، وتحتاج إلى تضافر كافة الجهور من أجل تطويرها.
يشار إلى أن فى انتخابات لجنة الصناعة فاز أحمد سمير رئيس، بينما محمد أحمد الزينى وكيلا، ومحمد زكريا محيى الدين وكيلا، وطارق السيد أمينا للسر.

طارق السيد

بعد فوزه بأمانة الاقتصادية.. أحمد فرغل: أطالب بعقد جلسة مغلقة مع محافظ البنك المركزى ووزير المالية للتعرف على مصير الجنيه


قال النائب أحمد فرغل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إنه يطالب رئيس اللجنة الدكتور على مصيلحى باتخاذ قرار بتوجيه دعوة لكل من طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وعمرو الجارحى وزير المالية للاجتماع مع اللجنة فى جلسة مغلقة للتعرف على مصير الجنيه خلال الفترة القادمة.

احمد فرغلى

أوضح أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيوجه هذا الطلب بعد فوزه بأمانة سر اللجنة كأحد الأولويات على أجندته التشريعية، مؤكدًا أن حسم مصير الجنيه أمر هام سواء للغاية فى ظل أوضاع الاقتصاد حاليا.

جدير بالذكر، أنه فى انتخابات اللجان النوعية جاء تشكيل مكتب هيئة اللجنة الاقتصادية كالتالى على المصيلحى رئيسا مدحت الشريف وكيلا عمرو الجوهرى وكيلا أحمد فرغلى أمينا للسر.

الزنط بعد الفوز بأمانة القوى العاملة: "لانتهاء من 3 قوانين على رأس أجندتى التشريعية"


قال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن هناك عددا من الأولويات على أجندته التشريعية بعد فوزه بالمنصب الجديد فى انتخابات اللجان النوعية، مؤكدًا أنه سيركز على صياغة قانون موحد للعمل.

وأوضح أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيركز أيضًا فى دور الانعقاد الثانى على الانتهاء من قانون موحد للنقابات بدلا من وجود نقابة ومستقلة وفرعية وغيرها من الصورة التى تكون عليها النقابات، مضيفًا أنه سيعمل على الانتهاء من قانون موحد للمعاشات والتأمين.

وأكد الزنط أن لجنة القوى العاملة أبلت بلاء حسنًا فى دور الانعقاد الأول، بذلت مجهودًا كبيرًا فى قانون الخدمة المدنية، وقامت بتعديل حوالى 28 مادة أرسلتها الحكومة.

جدير بالذكر، أنه تم انتخاب جبالى المراغى رئيسا للجنة القوى العاملة، جمال عبد الناصر عقبى وكيلا محمد وهب الله وكيلا عبد الرازق الزنط أمينا للسر.

سعد بدير بعد فوزه بأمانة الإدارة المحلية: الانتهاء من قانون المحليات على رأس أولوياتى


قال النائب سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه سعيد بتجديد النواب الثقة ليكون متواجد فى نفس الموقع خلال دور الانعقاد الثانى، مؤكدًا أن الانتهاء من قانون الإدارة المحلية سيكون على رأس أولوياته.

أوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الانتهاء من قانون الإدارة المحلية من شأن إقامة انتخابات المحليات التى سيكون المهمة التالية المفترض تنفيذها هى القضاء على الفساد المنتشر فى المحليات.

وأكد بدير، أن هناك عددا من الملفات أمام اللجنة فى دور الانعقاد الثانى النواب عازمون على إتمامها خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن الوقت كان غير كاف فى الانعقاد الأول.

يشار إلى أن لجنة الإدارة المحلية تم انتخاب فيها كل من أحمد السجينى رئيسا أحمد سليمان وكيلا ممدوح الحسينى وكيلا سعد الدين رفاعى أمينا للسر .


print