السبت، 04 مايو 2024 06:54 م

قذائف برلمانية فى "التوك شو".. مرتضى لـ"إبراهيم عيسى": قرفتنا يا أبو حمالات..عبدالمنعم: إحنا مش أغلبية ميكانيكية..نائب: الفساد ليه إيد ورجل فى الدولة..شرشر: ما حدث فى البرلمان عودة لعهد "عز"

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى تركزت بين الرضى والهجوم على ما أسفرت عنه انتخابات اللجان النوعية التى تمت تحت قبة البرلمان، المعارضون شنوا هجوماً كاسحاً على ائتلاف "دعم مصر"، مؤكدين أنه نسخة من الحزب الوطنى المنحل، واصفين ممارساته بـ"الرِدَّةْ" فى العملية الديمقراطية.

انتخابات اللجان

مرتضى لـ"إبراهيم عيسى": قرفتنا يا أبو حمالات.. وكفاية فضيحة سمية بتاعة قويسنا


فتح النائب مرتضى منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس نادى الزمالك، النار على الإعلامى إبراهيم عيسى، متّهمًا إياه بالسب والقذف فى تناوله الإعلامى، قائلاً: "أنا اللى متصدّى ليك يا إبراهيم يا عيسى يا أبو حمالات، عايز أعرف انت مين وعايز إيه؟ كفاية عليك فضيحة سمية سليم بتاعة قويسنا، بجد قرفتنا".

مرتضى منصور (1)

وأضاف "منصور" - خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين - أن الإعلامى إبراهيم عيسى يخرج على قناة "طارق نور" ويسب الجيش والشرطة والشعب، مستطردًا: "ده مش عاجبه حد، وبياخد 200 ألف جنيه فى الشهر من طارق نور، وفى النهاية بيتكلم عن الفقراء".

ابراهيم عيسى

وأكد رئيس نادى الزمالك فى حديثه خلال الحلقة، أن "عيسى" ذهب إلى نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد باكيًا عندما صدر بحقه حكم بالحبس 6 شهور، مضيفًا: "كان بيبكى وبيعيّط وباس الجزمة لما صدر فى حقه 6 شهور سجن وراح لمكرم محمد أحمد".

علاء عبدالمنعم: إحنا مش أغلبية ميكانيكية ومقارنة "دعم مصر" بـ"الوطنى" ظلم


قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر والمتحدث السابق باسم الائتلاف، إن مقارنة "دعم مصر" الذى يضم بين جنباته مستقلين وحزبيين، بالحزب الوطنى المنحل الذى حكم البلاد خلال عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، "ظلم فادح".

علاء عبد المنعم (4)

وأضاف "عبد المنعم" - خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين - أن الحزب الوطنى المنحل كان يمتلك "سيف المعز وذهبه"، وكانت لديه عقوبات ومكافآت ولديه حكومة، بينما ائتلاف دعم مصر ليس لديه ذلك، متابعًا: "الحزب الوطنى كانت له أغلبية ميكانيكية لا تستطيع الخروج عن السيطرة، وائتلاف دعم مصر يختلف تمامًا عن ذلك، وتجسد هذا عندما رفضت أغلبية أعضاء الائتلاف مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة".

أسامة شرشر: ما حدث بالبرلمان اليوم ردة ديمقراطية وعودة لعهد أحمد عز


وصف النائب أسامة شرشر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتخابات اللجنة، التى تمت اليوم الإثنين، بـ"الردة الديمقراطية"، قائلا: "دى ردة ديمقراطية وعودة لعهد أحمد عز، وترتيب الأوراق واصطناع نوعيات ليست لها علاقة بحقوق الإنسان ولا حقوق الحيوان، هى صفقة سياسية بين ائتلاف دعم مصر وحزب المصريين الأحرار".

اسامه شرشر (6)

وأضاف "شرشر" - خلال لقائه مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، مساء أمس الإثنين - أن ملف حقوق الإنسان للدولة المصرية، سواء فى الداخل أو الخارج، ملف شائك، ويحتاج لإعادة صياغة كى نعالج التشوهات لدى الآخرين.

احمد عز

نائب "التجمع": الفساد ليه إيد ورجل فى الدولة.. ومن منطلق دورنا سنعمل على دحره


بينما قال النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، إن الفساد المتغلغل داخل قطاعات الدولة المختلفة أثر بالسلب على عملية التنمية، وهو سبب أزمة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه فى الآونة الأخيرة، متابعًا: "الفساد أصبح ليه إيد ورجل وجسم وليه رجاله، ويأخذ حق الشباب ويجعلنا أسرى للدولار، وعليه فما أحوجنا لمواجهته".

عبد الحميد كمال- حزب التجنع - السويس

وأضاف "كمال" - خلال اتصال هاتفى مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أمس الإثنين - أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب جميع المصريين بمحاربة الفساد معه، مستطردًا: "محاربة الفساد لا بد من أن تكون من خلال الشفافية والمحاسبة، ونحن كنواب ومن منطلق دورنا الرقابى سنعمل على دحره".


print