الإثنين، 06 مايو 2024 12:26 م

بعد تظاهر أئمة المكافأة بالأوقاف.. "دينية البرلمان" تتعهد بحل الأزمة.. جابر طايع: إعادة تصحيح أوراق الإجابة.. والأوقاف: لن نلغى المسابقة لو تظاهروا 16 عاما..وأحد المتظاهرين: هناك تصفية ضدنا

أئمة المكافآت تحت القبة

أئمة المكافآت تحت القبة أئمة المكافآت تحت القبة
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 05:00 ص
كتب هشام عبد الجليل
عقدت لجنة "الشؤون الدينية" بمجلس النواب، أمس الأحد، اجتماعا طارئا، مع وفد من الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف، الذين تظاهروا أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب للمطالبة بالتثبيت.

اللجنه الدينيه

فى البداية انتقد على يوسف، أحد الأئمة، أثناء لقائه باللجنة الدينية تعامل وزارة الأوقاف مع أئمة المكافأة، قائلا: "هناك تصفية لأئمة المكافأة وخير دليل صعوبة امتحان مسابقة التعيين واحتوائها على أسئلة ثقافية لم ترد فى أى مناهج الشريعة التى درسناها ولابد من إلغاء نتيجة المسابقة".

وعلق الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، على كلامه قائلا: سيتم تلاشى الأسئلة الصعبة بأخرى أكثر سهولة تتوافق مع مستوى الطالب العادى، مؤكدا التدخل لحل مشكلة الطلاب الراسبين بامتحان المسابقة.

محمد مختار جمعة

أحد أئمة المكافأة بالبرلمان: أنا مدمن خطابة


بينما طالب عبد الحليم ناجى، أحد أئمة المكافأة من الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان بتعيين جميع الخطباء المكافأة الذين لا يتعدى عددهم على مستوى الجمهورية 4000 خطيب.

واقترح ناجى خلال كلمته بأن يتم وضع قواعد لتعيينهم تتمثل فى الأكبر سنا ثم الأقدم تخرجا، وبعد ذلك لو أن العدد كبير يتم عمل عقود مؤقتة لباقى المجموعة، قائلا: الخطابة بتجرى فى دمى أنا بقيت مدمن خطابة.
تظاهرات أئمة الأوقاف (1)

وعلى العكس رفض جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، طلب أئمة المكافأة بإلغاء مسابقة الأوقاف الأخيرة قائلا، "هذا درب من العبث وإهدار للمال العام، ونحن كوزارة لا يعنينا ولا يشغلنا لو وقفتوا أو تظاهرتوا 16 عاما أمام الوزارة".

وأضاف "طايع"، خلال كلمته بالاجتماع، أن مطالبهم مشروعة ما دون إلغاء المسابقة، لأن هذا الأمر لن يُسمح به أياً كان، ولكن حال توافقهم على عدم إلغاء المسابقة سيتم النظر فى مطالبهم ومدى مشروعيتها.

وقال أحد الأئمة المتواجدين فى الاجتماع، إنهم موافقون على سحب مطلبهم الخاص بإلغاء المسابقة، ولكن شريطة ألا يظلم أحد، والنظر إلى مطالبهم بعين الجدية.

تظاهرات أئمة الأوقاف

"دينية البرلمان" نتعهد بحل أزمة أئمة المكافأة..والأوقاف: ننصر المظلوم


ومن جانبه أعلن الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، بأن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل حل مشكلة أئمة المكافأة طبقا لمشروعيتها وأنهم يبحثون مطالبهم بجدية تامة.

اسامه العبد (2)

كما أكد جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن مطالب أئمة المكافأة جميعها مشروعة وسيتم فحصها بدقة والنظر إليها بعين الجدية وسيتم إعادة تصحيح أوراق المسابقة الأخيرة التى اشتكى منها بعضهم، وأن الوزير أمر بإعطاء خمس درجات رأفة للحاصلين على 45 درجة من 100 ليصبح 50، وهى درجة القبول لكى يصبح من حقه التعيين.

جابر طايع

ونوه، إلى أن الوزارة حريصة على نصرة المظلومين منهم وأنهم يبحثون على من ظلم ليعطوه حقا قائلا: حريصون على إعطاء الحقوق لأصحابها ولا تفهموا الحرية غلط وسيتم إعادة النظر فى مسألة وضع الامتحانات والأسئلة الثقافية التى كانت سببا فى غضب البعض بحجة أنهم ليست مجال تخصص.

تظاهرات أئمة الأوقاف (2)

يذكر أن عدد من خطباء المكافأة تظاهروا صباح أمس الأحد، أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع قصر العينى؛ للمطالبة بالتثبيت وتسكينهم على الدراجات التى وفرتها وزارة المالية لهم وإلغاء المسابقات وتطبيق الحد الأدنى للأجور.


الأكثر قراءة



print