الأربعاء، 15 مايو 2024 06:29 م

نواب المحافظة يخططون لسحب الثقة منه فى جلسة الأحد المقبل.. رائف تمراز: جمعنا توقيعات 400 نائب على الطلب.. محمد حلمى: لا تراجع عن الإقالة.. عمر مصيلحى: "مش هنسيبه غير وهو بره المحافظة"

شبح الإقالة يطارد محافظ الشرقية

شبح الإقالة يطارد محافظ الشرقية شبح الإقالة يطارد محافظ الشرقية
الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:02 م
كتب جورج إيليا
مع مطالبة نواب محافظة الشرقية، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإقالة محافظ الشرقية، وذلك خلال الاحتفال بمرور 150 عاما لبدء الحياة النيابية، والتى عُقدت بمدينة شرم الشيخ، وذلك لكثرة تجاوزات المحافظ ضد النواب، والعمل على إثارة الفتنة بين المواطنين والنواب، وتصريحاته بأن كل الخدمات فى المحافظات خدمات دولة، وأن النواب لا يعملون لصالح المواطنين وصنع فتنة بين النواب والمواطنين داخل المحافظة، ويرصد "برلمانى" الخطة التى سيتبعها نواب محافظة الشرقية، والتى جاءوا بالتأكيد على أعداد طلب سحب الثقة منه والتى سيتم تقديمها لرئاسة المجلس الأحد المقبل.

محمد-حلمي-عبد-الحميد--مستقل-الاسماعيليه

محمد حلمى: نواب الشرقية سيجتمعون بالمجلس الأحد المقبل لاستكمال توقيعات سحب الثقة من المحافظ


قال النائب محمد حلمى، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، إن نواب المحافظة جميعا اتحدوا لسحب الثقة من محافظ الشرقية، بالإضافة إلى مساندة عدد كبير جدا من نواب المحافظات الأخرى، وذلك بعد تراكم أخطائه المتراكمة والتى جاءت بعد أعطائه أكثر من فرصة لإصلاحها دون أى استجابه منه.

وأضاف "حلمى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب محافظة الشرقية سيجتمعون يوم الأحد المقبل بتمام الساعة 11 صباحا بمجلس النواب، لاستكمال توقيعات طلب سحب الثقة من المحافظ والتشاور على الخطوات التى سيتم اتباعها.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، أن نواب المحافظة لا يوجد بينها وبين المحافظ أى أشكالات، ومن الواجب أن يكون المحافظ والنواب مكملين لبعضهم، وما يقوم به يعُد تهميش للنواب، بالأضافة إلى عدم مراعاة المواطن البسيط بقراراته فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

رائف-تمراز-(3)

رائف تمراز: 400 نائب يتقدمون بطلب سحب الثقة منه الأحد المقبل


قال النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن غالبية نواب البرلمان بما يقارب 400 نائب يساندون نواب محافظة الشرقية لسحب الثقة من محافظة الشرقية اللواء خالد سعيد، وذلك من خلال تقديم طلب بسحب الثقة من المحافظ الأحد المقبل.

وأوضح "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظ الشرقية لا يقوم بتنفيذ أى طلبات تخص مصلحة المواطن بالمحافظة، ولا يقوم بالتوقيع على أى طلب، فضلاً عن أنه يتجاهل مراكز أعضاء البرلمان بالمحافظة أمام مواطنين الدائرة عند الدخول فى أى مكان، ويقوم بتحريض مواطنين ضد أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه يعانى من فشل ذريع فى إدارة المحافظة، ويضع نفسه فوق القانون، متسائلا "ماذا قدم محافظ الشرقية للمواطن؟

الجدير بالذكر، أن مشادة كلامية وقعت بين نواب محافظة الشرقية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء كلمته فى الجلسة الافتتاحية للبرلمانين العربى والأفريقى بشرم الشيخ، للمطالبة بإقالة محافظ الشرقية، مهددين بالاعتصام داخل مجلس النواب فى حال عدم إقالته.

--النائب-عمر-مصيلحى

عمر مصيلحى: سنقدم طلب سحب الثقة من المحافظ الأحد المقبل ومش هنسيبه وهنسحب منه الثقة


قال النائب عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن نواب المحافظة طال بهم الكيل من المحافظ وذلك بعد تفاقم الأزمات التى افتعلها من خلال عدم الإنصات إلى نواب المحافظة، مما دفع نواب المحافظة لمطالبة شريف إسماعيل رئيس الوزراء على إقالة محافظ الشرقية، قائلاً "مش هنسيبه وهنسحب منه الثقة".

وأضاف "مصيلحى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن غالبية نواب البرلمان يساندون نواب الشرقية للإقالة المحافظ، كما سيتم تقديم طلب إلى الدكتور على عبد العال بسحب الثقة من محافظ الشرقية، وذلك لتجاهله العمل مع نواب المحافظة وتجاهل الطلبات العامة لأهالى المحافظة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن محافظة الشرقية تعانى من عدة أزمات فى الصرف الصحى والتعليم ومياه الشرب الملوثة، وتجاهل المحافظ لطلبات النواب، قائلاً: "محافظ الشرقية مش عامل للنواب أى اعتبار، ومش بيرد على التليفونات لما بيكون فى مشكلة".

يذكر أن مشادة كلامية وقعت بين نواب محافظة الشرقية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء كلمته فى الجلسة الافتتاحية للبرلمانين العربى والأفريقى بشرم الشيخ، حيث طالب النواب بإقالة محافظ الشرقية، مهددين بالاعتصام داخل مجلس النواب فى حال عدم إقالته.

اجتماعات-شرم-الشيخ-(1)

اجتماعات-شرم-الشيخ-(2)

اجتماعات-شرم-الشيخ-(3)

اللواء-خالد-سعيد-محافظ-الشرقية

شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء

لجنة-الزراعة

مجلس-النواب


الأكثر قراءة



print