الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:37 م

احتفالية البرلمان تسيطر على الفضائيات.. محمود شحاتة: تحذيرات السفارات "كلام فارغ".. الشريف: مصر وإفريقيا وحدة واحدة.. والجندى: بعض الدول ضغطت لعدم إقامة جلسات البرلمان الإفريقى بمصر

لا صوت يعلو فوق صوت شرم بـ"التوك شو"

لا صوت يعلو فوق صوت شرم بـ"التوك شو" لا صوت يعلو فوق صوت شرم بـ"التوك شو"
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الإثنين، والتى تركزت لليوم الثانى على التوالى حول مؤتمر شرم الشيخ وعقد البرلمان الإفريقى والعربى على أرض السلام ومدى النجاح الذى حققه، مؤكدين أن الضغوط التى مارستها بعض الدول لعدم إتمام ذلك العرس الديمقراطى فشلت بامتياز ، بعدما تمكنت الدولة من تأمين وفود 48 دولة متواجدين الآن، على أرض السلام.

السيد-الشريف-(6)

الشريف: مصر وإفريقيا وحدة واحدة وقريبا خط سكة حديد من القاهرة لـ"كيب تاون"


قال السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن هناك دراسة تهدف لإنشاء خط سكة حديد يمتد من القاهرة عاصمة البلاد إلى كيب تاون بجنوب أفريقيا، مشدداً على أن ذلك يدل على مدى اهتمام مصر بعمقها الإفريقى، وتابع: "هذا المشروع يدرس بقوة الآن..إفريقيا فى قلب مصر وهناك وحدة اقتصادية وسياسية مشتركة".

وأضاف "الشريف" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2" من شرم الشيخ، أن الشعب المصرى يعشق التحدى وقادر على مواجهة الصعاب وتجاوز المحن.

مصطفى-الجندى

مصطفى الجندى: بعض الدول ضغطت بقوة لعدم إقامة جلسات البرلمان الإفريقى بمصر


بينما قال النائب مصطفى الجندى، المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، إن هناك بعض الدول ضغطت بقوة بهدف عدم إقامة جلسات البرلمان الإفريقى فى مدينة السلام بشرم الشيخ، وتابع: "ولكننا استطعنا التصدى لتلك الضغوط ونجحنا فى إقامة مؤتمر حظى بترحيب إفريقى وعربى واسع".

وأضاف "الجندى" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير علاج فيروس "سى" بنفس الأسعار التى يباع بها فى الداخل المصرى حظى بترحيب واسع بين الدول الإفريقية.

محمود-شحاتة-زايد

محمود شحاتة: نجاح مؤتمر شرم الشيخ أكد أن تحذيرات السفارات "كلام فارغ"


ومن جانبه قال النائب محمود شحاتة، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن الحشود الدولية التى شاركت فى احتفالية مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية بمصر، تؤكد أن التحذيرات التى أطلقتها بعض السفارات الأجنبية بالقاهرة "كلام فارغ"، بالإضافة إلى أنها أبلغ رد على الأصوات التى تقول بأن مصر غير آمنة.

وأضاف "شحاتة" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان" ، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن مصر تتعرض لحرب شديدة على كافة الأصعدة، وتابع: "وأنا بسأل أمريكا وإنجلترا إحنا أيه اللى عملناه علشان تتعملوا معانا كدا؟"، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصية تتمتع بحب عارم داخل المجتمع المصرى الذى جاء به إلى السلطة.

مى-محمود-(5)

مى محمود: مصر عادت للقارة الإفريقية وبقوة أكثر مما كانت عليه فى السابق


وفى السياق ذاته قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة العلاقات الإفريقية بالبرلمان، إن وفود البرلمانات الإفريقية مازالت تتوافد على مدينة السلام "شرم الشيخ"، لحضور مؤتمر اجتماعات البرلمان الإفريقى التى ستبدأ غداً الثلاثاء وحتى يوم 20 أكتوبر الجارى، وتابع: "من خلال متابعتى لأعمال المؤتمر أقول أن مصر عادت وبقوة أكثر مما كانت عليه فى السابق".

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان" ، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن كافة الدول الإفريقية المشاركة شعروا بقيمة مصر ومكانتها، كما عبروا عن سعادتهم البالغة لتواجدهم على أرض الكنانة التى تنعم بالسلام.

الاحتفالية


الأكثر قراءة



print