السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

إيهاب غطاطى: "الكيلو وصل 10 جنيه والتموين بتصرف كيلو للأسرة بدل من 4".. محمد بدوى: فى طريقها للحل وهنديهم فرصة أسبوع.. أمين مسعود: أزمة الدولار وجشع التجار وراء اختفائه من الأسواق

أزمة السكر "طعمها مر"

أزمة السكر "طعمها مر" أزمة السكر "طعمها مر"
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 10:00 م
كتب محمد صبحى
شهدت عدة دوائر انتخابية نقصا فى سلعة السكر مما يشير إلى وجود أزمة جديدة يتحملها الشعب المصرى، الأمر الذى لاقى اعتراضا من جانب أعضاء مجلس النواب، حيث أكدوا أن هناك تقصيرا فى الآداء ويجب التصرف سريعا لمواجهة تلك الأمور، وأن الأزمة فى طريقها للحل .

سكر

إيهاب غطاطى عن اختفاء السكر: "الكيلو وصل 10 جنيهات والتموين بتصرف كيلو للأسرة بدل من 4"


علق النائب إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، على ظاهرة اختفاء السكر من السوق قائلا: "كنا مستبشرين خير فى وزير التموين الجديد ولا نريد مزيدا من الأزمات، خاصة أزمة نقص أنابيب الغاز التى تختفى وتعود، وبدأت أزمة السكر تطفو على السطح وأصبحت طاحنة وتفاقمت وسعر الكيلو الحر وصل 10 جنيهات".

امين مسعود .. الشرابية

وأضاف "غطاطى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن دائرة الهرم كنموذج للأزمة تواصلت مع مسؤولى التموين بالجيزة، وتم توفير 14 طنًا لكل محل بقالة تموينية، وذلك بعد مجهود كبير، وتم صرف كيلو واحد سكر للأسرة على البطاقة المكونة من 4 أفراد فى حين أن حصتها 4 كيلوات، مما يشير أننا أمام أزمة كبيرة.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة: "نحتاج إعادة نظر فى الأزمات المتكررة والتى تؤكد عدم وجود تخطيط وجاهزية لمواجهة تلك الأزمات".

أمين مسعود : أزمة الدولار وجشع التجار وراء اختفاء السكر من الأسواق


وقال أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية بمحافظة القاهرة، إن أزمة اختفاء السكر من السوق المحلى تعود وبكل وضوح إلى أزمة ارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى جشع التجار الذين يستغلون وجود نقص فى سلعة معينة لزيادة السعر.

محمد بدوى

وناشد "مسعود"، فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، التجار بعدم افتعال الأزمات وفتح مزيد من سبل التعاون من أجل خدمة المواطن والشعب المصرى، كما ناشد الحكومة بالمبادرة فى شراء كميات وضخها فى السوق لمواجهة تلك الأزمات مع قيام مباحث التموين والجهات المختصة بفرض مزيد من الرقابة على مراكز البيع.

اللواء محمد على الشيخ وزير التموين تصوير كريم عبد العزيز 7-9-2016 (8)

محمد بدوى عن أزمة نقص السكر : فى طريقها للحل وهنديهم فرصة لحل الأزمة للأسبوع المقبل


قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إنه تواصل مع وزارة التموين وقيادات الوزارة بالمحافظة للوقوف على أسباب نقص منتج السكر من السوق، وما قد ينتج عن ذلك من أزمة داخل الشارع المصرى، موضحا أنه تم إفادته بأن مصنع الحوامدية ضخ كميات بالسوق وستنتهى الأزمة نهائيا الأسبوع المقبل.

وأضاف "بدوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تم تنظيم عدد من السلاسل والمجمعات الاستهلاكية لبيع المنتجات، لافتا إلى وجود مشكلات وصراعات بين شركة السكر ووزارة التموين، وسيبدأ المجلس فى ممارسة دوره الرقابى لمواجهة مثل تلك الأمور التى تؤثر على المواطن، متابعا: "هنديهم فرصة للأسبوع الجاى، لإنهاء الأزمة وبعدها يتم التصرف للقضاء على الأزمة نهائيا".

بكر أبو غريب: التموين ضبط جرارات سكر بالبدرشين والأزمة فى طريقها للحل


فيما قال بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، إن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة شهدت عجزا ملحوظا فى منتج السكر، لافتا إلى أن الأزمة فى طريقها للحل النهائى بعد ضخ كميات مقبولة لعلاج ذلك العجز.

ولفت أبو غريب فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أن شرطة التموين شنت حملة مكبرة خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن ضبط كمية كبيرة من أطنان السكر محملة على جرارات قام بتخزينها تجار لاحتكاره والتلاعب بالأسعار بما يؤثر على المواطنين البسطاء.







الأكثر قراءة



print