الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:00 ص

تصريحات إلهامى عجينة أثارت استفزاز البرلمان.. بدأت بملابس النائبات ومنع البوس وانتهت بكشف العذرية.. رجّالة مصر عندها ضعف جنسى.. لازم الستات ترضى بالختان علشان العجلة تمشى

أخطر 10 مشاهد لـ"عجينة"

أخطر 10 مشاهد لـ"عجينة" أخطر 10 مشاهد لـ"عجينة"
الخميس، 06 أكتوبر 2016 10:16 ص
كتبت سماح عبد الحميد
منذ دخوله المجلس قرر أن يلفت الأنظار إليه بتصريحات غريبة، ربما بهدف الشهرة أو الشو الإعلامى أو غيرها، مشاهد مختلفة حرص النائب إلهامى عجينة، على أن يضع نفسه فيها، لم تخرج عن إطار الجنس أو المخدرات أو التعليق على النساء وتصرفاتهم.

بداية من منع القبلات بين الأعضاء وبعضهم، والضعف الجنسى لدى الرجال وملابس السيدات، ومرورا بالختان والضعف الجنسى، وانتهاء بكشف العذرية، مجموعة من التصريحات التى عرّف النائب إلهامى عجينة بها نفسه للإعلام وللنواب.

النائب الذى اختار أن يستخدم هذه التصريحات ربما بهدف الشو الإعلامى، حرص على استفزاز الجميع، معتبرا أن التصريحات المثيرة للجدل مجرد آراء، ولكن الأمر تخطى حدود الآراء إلى الطعن والتجريح فى الجميع وتصدير صورة سيئة عن البرلمان المصرى بالكامل، خاصة بعد أن تناقلت كل الصحف العالمية تصريحاته باعتباره أحد أعضاء هذا البرلمان.

_MG_6333

لبس النائبات


مع أول أيام انعقاد مجلس النواب، اختار "عجينة" أن يعرف نفسه لزملائه من خلال تعليقاته على زى زميلاته من النائبات، مطالبا أياهن بارتداء ملابس مناسبة للمجلس، وهو ما أثار غضب العديد من النائبات عن تدخله فى هذا الشأن .

منع البوس


أول مبادرات النائب داخل المجلس، لم تكن متعلقة بقانون أو تشريع، وإنما اختار "عجينة" أن يطلق مبادرة "لمنع البوس"، فمن وجهة نظره كانت هذه هى القضية المهمة التى تحتاج إلى الطرح، بل والعرض على الوزراء، حيث قال "عجينة"، إنه التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وطالبه بمساعدة وزارة الصحة من خلال منع ما وصفه بالعادة السيئة وهى تقبيل الرجال والنساء بعضهم البعض فى كافة المصالح العامة، كون ذلك يؤدى إلى انتشار الأمراض الجلدية وبعض الفيروسات حسب قوله.

وأضاف "عجينة" قائلا: "المفروض كل جهات الدولة تتعاون مع وزارة الصحة فى مقاومة هذه العادة السيئة، وتوجهت إلى وزير الأوقاف كونه يمتلك منابر تصل لــ65% من المواطنين ما يهمنى هو صحة المواطنين".

إلهامى-عجينة-(4)

تحليل مخدرات لرئيس المجلس ورئيس الوزراء وكل المسؤولين


المخدرات أحد الموضوعات التى شغلت بال النائب إلهامى عجينة أيضا بشدة، حيث طالب النائب إلهامى عجينة، بإجراء تحليل مخدرات للشعب كله تقريبا، وكانت البداية بمطالبته إجراء تحليل مخدرات لرئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، وكل العاملين فى الهيئات الحكومية .

وبعدها طالب بأن يتم إجراء تحليل مخدرات لجميع المواطنين الذين يتخطون الـ18 عاما، عدا السيدات، وذلك بشكل سنوى، قائلا: "على رئيس الحكومة ورئيس البرلمان إجراء تحليل المخدرات لتشجيع المواطنين على ذلك".

الختان


تطاول إلهامى عيجنة، الذى فتح الباب أمام تقديم البلاغات ضده جاء مع تصريحاته بشأن الختان، مؤكدا أنه يؤيد ختان الإناث بشدّة، ويؤيد الختان الجائر، متابعًا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل أن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

وأضاف "عجينة" قائلا: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تمشى، وتبقى الكفتان متساويتان، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامى وهيزعل، يعتبر إنى بتكلم عن نفسى".

إلهامى-عجينة-(1)

الضعف الجنسى


ورغم الهجوم القوى عليه بسبب هذه التصريحات، إلا أن النائب إلهامى عجينة أصر عليها، مؤكدًا أن نصف رجال مصر يعانون من الضعف الجنسى، وقال أن من يمتلك الجرأة لرفع دعوى قضائية ضدّه على خلفية تصريحاته بشأن نسب المصابين بالضعف الجنسى فى المجتمع المصرى، سيطلب إخضاعه للتحليل، للتأكد من تعاطيه للمنشطات الجنسية من عدمه، متابعًا: "إللى هيتجرأ ويرفع عليا قضية هحلل له وهعرف إن كان يتعاطى منشطات جنسية ولّا لأ".

إلهامى-عجينة-(2)

رجّالة مصر شغالة جامد


وفى تعليق لإلهامى عجينة، عضو مجلس النواب،على إعلان رئيس الإدارة المركزية للإحصاءات السكانية والخدمات بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن زيادة أعداد المواطنين فى المجتمع المصرى بمعدل فرد كل 17 ثانية، قائلا: "يدل على وجود رجالة شغالة جامد فى مصر والواقع يدل على وجود مولود كل 5 ثوان".

إلهامى-عجينة-(3)

كشوف عذرية للبنات


واختتم عجينة تصريحاته، المهينة بمبادرة كشوف العذرية على البنات، وهو التصريح الذى تسبب فى إحالته فعليا إلى لجنة القيم، وتقديم بلاغ للنائب العام ضده ، حيث طالب "عجينة" بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

ابلة-فاهيتا

أبلة فاهتا


وخلال أزمة البرلمان مع برنامج أبلة فاهيتا، بسبب سخريتها من النواب، علق "عجينة" على نيته الحضور فى أحد حلقات البرنامج قائلا: "دى كانت عايزة تتجوزنى وأنا رفضت"، كان هذا رده على "فاهيتا" التى يعرف إنها دمية.

الوزير هو اللى ست


وفى إحدى الوقائع الشهيرة للنائب استغل خطأ غير مقصود من وزير البترول، حيث بعث له رسالة مكتوب فيها: "سيادة النائبة إلهامى عجينة"، وهو ما دفع "عجينة" إلى الرد قائلا: "الوزير فاكرنى ست وأنا مش ست، ولو فيه حد فينا ست يبقى الوزير مش أنا".

إلهامى-عجينة

مجلس-النواب



print